الإفراج عن المعتقل يسار عساف المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني حكومة منتخبة 2020 كما عهدنا الهاشميين وكما عودونا في وطننا الحبيب عطفهم وحبهم لابناء الشعب الاردني وكما تعودنا على مكارمهم الملكية السخية غزة..الفلسطينيون يستعدون لجمعة "المقاومة حق مشروع" ودعوات للتصعيد بالضفة تركيا تحشد قوات على حدود سوريا لشن عملية عسكرية جديدة مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى قرارا هاما بخصوص السعودية مجلس الشيوخ الأمريكي يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي عرين البيايضة مبارك الماجستير الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية محتجون ينامون في الشارع... صور الأمن العام يعلن مغادرة عدد من المحتجين ساحة احتجاج الرابع بعد استخدام غاز مسيل للدموع... الأمن العام يطالب المحتجين عدم الخروج من ساحة مستشفى الأردن النائب صداح الحباشنة يشارك باعتصام الرابع اغلاقات أمام المحتجين من الوصول للرابع تؤدي إلى نقل الحراك لدوار الشميساني


القسم : أخبار محلية اردنية عامة
"شومان" و"اليرموك" توقعان اتفاقية لدعم البحث العلمي
نشر بتاريخ : Wed, 16 May 2018 16:35:42 GMT
ناطق نيوز-عمان

"شومان" و"اليرموك" توقعان اتفاقية لدعم البحث العلمي 

عمان -16/5/2018- وقعت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية، ورئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور زيدان كفافي، والباحث الدكتور زيد الطعاني من كلية الطب في الجامعة، اتفاقية لدعم تنفيذ البحوث العلمية التطبيقية.

ونصت الاتفاقية على دعم "صندوق عبد الحميد شومان لدعم البحث العلمي" لمشروع البحث العلمي الذي قدمه الباحث الطعاني حول آثار التعرض الطويل الأجل للكبريت على إمكانات مضادات الأكسدة ووظائف الكبد في سكان مناطق الينابيع الساخنة في الأردن، حيث يهدف هذا البحث إلى دراسة تأثير غاز (كبريتيد الهيدروجين) الذي ينبعث من الينابيع الكبريتية في الحمة الاردنية على صحة سكان المنطقة باستخدام الفحوصات المخبرية المتخصصة.

وأشاد كفافي خلال لقاءه وفد المؤسسة، بالدور الهام الذي تقوم به مؤسسة عبد الحميد شومان لدعم البحث العلمي والباحثين في الأردن؛ مما يسهم في تعزيز بيئة الإبداع والابتكار في مجتمعنا، مؤكدا على ضرورة تكاتف جهود المؤسسات التعليمية والبحثية والجهات الداعمة في سبيل الخروج ببحوث علمية على مستوى عال تعالج مختلف القضايا التي تهم المجتمع سواء العلمية، او الاقتصادية، أو الاجتماعية، أو الإنسانية.

وأعرب كفافي عن فخره بأن اليرموك تضم باحثين متميزين كالدكتور طعاني، مؤكدا سعي الجامعة الدائم إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي لدى منتسبيها من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة نظرا لأهميته في دفع عجلة التنمية في المجتمع.

بدورها، أكدت قسيسية أن المؤسسة تعتبر دعم البحوث العلمية بمثابة استثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في النهوض بمجتمعاتنا، نظرا لدور الباحثين في تعزيز ونشر المعرفة، وإيجاد الحلول العلمية لتحديات المجتمع واحتياجاته على المستويات المحلية والعربية والإقليمية، داعية أعضاء الهية التدريسية باليرموك لتوسيع قاعدة اشتراكهم في البحوث العلمية المقدمة لصندوق عبد الحميد شومان.

وأشارت إلى ان المؤسسة تطلق جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب، وجائزة الابتكار، فضلا عن الصندوق، مما يوفر منصة لدعم البحوث التي تستهدف تجاوز التحديات المفروضة على المجتمع وتأمين احتياجاته الأساسية وطموحاته، الأمر الذي يسهم في جسر الفجوة بين المؤسسات العلمية والتقنية والمجتمعات المحيطة، ويسهم في تعزيز استراتيجيات التنمية الشاملة.

من جهتها، أكدت مدير دائرة البحث العلمي في المؤسسة المهندسة ربى الزعبي، على دور صندوق دعم البحث العلمي التكاملي مع أدوات الدعم الأخرى في المملكة، لافتة إلى تركيز الصندوق في المرحلة المقبلة على التوجه نحو دعم البحوث التطبيقية التي قد تفضي إلى حلول وابتكارات علمية عملية.

وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد، وعميد كلية الطب الدكتور وسام شحادة، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور سعيد الحلاق، والاستاذ الدكتور وليد عبد الحي من كلية الآداب، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

و"مؤسسة شومان"؛ هي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار المجتمعي.
أحدث الاخبار
الإفراج عن المعتقل يسار عساف
المستقلة للانتخاب تنشر جداول المرشحين الاولية لانتخابات غرف التجارة على موقعها الالكتروني
حكومة منتخبة 2020
اخبار متعلقة
الاوقاف تعلن عن تأجيل موعد انعقاد مؤتمر "نداء إلى المسجد الأقصى"
قائد أمن اقليم الجنوب يكرم عددا من مرتبات مديرية شرطة محافظة الكرك والبحث الجنائي
استخدام تقنية حديثة و متطورة في علاج الأورام المنتشرة في العمود الفقري والعظم في مستشفى الجامعة الاردنية
البحث الجنائي يلقي القبض على اربعة اشخاص اختلقوا عددا من قضايا سرقة المركبات بقصد بيعها مقطعة والاحتيال على شركات التأمين بعد ذلك.. صور
بيان صادر عن الهيئة الشبابية الأردنية الشركسية
أخترنا لكم
سعودية تفاجئ زوار متحف اللوفر بتحويل قدور الطبخ للوحة فنية عالمية... صور
تخفيضات "الجمعة السوداء".. تحقيق يكشف الخدعة الكبرى
"زها الثقافي" يطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم وجوائز مغرية للفائزين
مسرحية ماتريوشكا - أكبر تحدي يخوضه فريق وهج الشمس للفنون المسرحية والفلكلورية... صور
دراسة : 70 % من الأردنيين يعانون من نقص فيتامين (د)