شركة البوتاس العربية تهنىء  موظفيها  بعيد العمال الميثاق يؤكد الاعتزاز بالعمال في يومهم ويثمن روحيتهم بالعطاء  الميثاق يعقد اجتماعه ال 56 ويدعو إلى التحلي بالروح الايجابية والتنافس الشريف لخوض الانتخابات النيابية الزيود يكتب: الأول من آيار.. يوم العمال العالمي الحاج ابراهيم عبد الرحمن العمري عم الزميل اسلام العمري في ذمة الله مبادرة الأمل” بنسختها الثالثة تكرّم الشباب العربي المتميز في مجال الإعلام 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024  Lafarge Cement Jordan Holds The Annual Ordinary General Assembly Meeting لافارج الإسمنت الأردنية تعقد إجتماع الهيئة العامة العادي السنوي الهيئة العامة لشركة البوتاس تصادق على توزيع حوالي (108) مليون دينار كأرباح نقدية على المساهمين أحزاب وسطية وحزب قومي يتحالفون لخوض الانتخابات النيابية 913 الف دينار أرباح #سوليدرتي 'قبل الضريبة' للربع الأول لعام المستقلة للانتخاب تحدد موعد الترشح للانتخابات النيابية...تفاصيل البدء بطرح عطاء إنشاء فرعين لمركز السكري باربد والكرك قريباً..صور كنائس المملكة تحتفل بأحد الشعانين: لتصمت لغة السلاح، ولتتكلم لغة السلام 

القسم : قضايا عربية ودولية
شعبية ماكرون إلى انخفاض جديد
شعبية ماكرون إلى انخفاض جديد
نشر بتاريخ : Sun, 18 Nov 2018 13:45:42 GMT
ناطق نيوز-باريس 

 انخفضت شعبيّة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى 25% فقط، وفق ما أظهر الأحد استطلاع للرأي.

والاستطلاع الذي أجرته مجموعة أبحاث "إيفوب" نُشر في صحيفة "لوجورنال دو ديمانش"، غداة تظاهرات "السترات الصفراء" التي حشدت أكثر من مائة ألف شخص السبت في فرنسا احتجاجاً على فرض ضريبة بيئيّة على الوقود وزيادة أسعارها وكذلك على السياسة "الظالمة" للحكومة الفرنسية التي تمس بالقدرة الشرائية.

غير أنّ أحداً لا يعرف مدى اتّساع حركة الاحتجاج حيث إنّها تبدو تلقائيّة إلى حدّ كبير.

وأظهرت نتائج الاستطلاع انخفاضاً في شعبيّة ماكرون بأربعة نقاط في نوفمبر (تشرين الثاني) مقارنة بالشهر السابق. وقال 4% فقط من المستطلعين إنهم "راضون جداً" عن أداء ماكرون.

وأشار الاستطلاع إلى أنّ 34% كانوا "في الغالب غير راضين"، في حين قال 39% إنهم "غير راضين أبداً".

وتمّ إجراء الاستطلاع بين 9 و17 نوفمبر (تشرين الثاني) وشمل 1957 شخصاً.

وتراوح رد فعل الحكومة في الأيام الأخيرة على التظاهرات بين التهديد والتهدئة، وقال وزير الداخلية إدوار فيليب إنه "بالإمكان التظاهر" لكن "ليس مقبولاً" إغراق البلد في حالة شلل.

وأعلنت الحكومة الأربعاء زيادة المساعدات المخصّصة للأكثر فقراً حتى يتمكّنوا من تغيير سياراتهم أو دفع فواتير المحروقات. وفي اليوم ذاته اعترف ماكرون بشكل غير مسبوق بأنه لم "ينجح في مصالحة الشعب الفرنسي مع قادته" وهو الأمر الذي كان قد جعله أحد شعارات حملته الانتخابية. وكالات
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر