تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام 

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
التربية تنتهي من عقد امتحان التوجيهي... صور
التربية تنتهي من عقد امتحان التوجيهي... صور
نشر بتاريخ : Sun, 20 Jan 2019 14:45:35 GMT
ناطق نيوز-عمان

اختتمت اليوم الأحد امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية للعام الحالي، حيث تقدم للامتحان في آخر جلساته اليوم 8596 مشتركا ومشتركة، في الفروع الأكاديمية والمهنية.
وأكد وزير التربية والتعليم المكلف الدكتور بسام التلهوني أن الامتحانات في هذه الدورة سارت بكل سهولة ويسر في بيئة امتحانية آمنة ومريحة للطلبة معرباً عن شكره لأبناء الأسرة التربوية لجهودهم المتميزة في إدارة هذا الامتحان بكفاءة واقتدار.
وأعرب الدكتور التلهوني عن تقديره لجهود المؤسسات الوطنية ونقابة المعلمين ووسائل الإعلام لمساندتها ودعمها للوزارة خلال فترة عقد الامتحان، الأمر الذي مكنها من تنفيذ إجراءاته بأعلى مستويات المهنية والانضباط.
وتميزت هذه الدورة بحسب مراقبين بالهدوء داخل القاعات وفي محيطها، والتزام كبير وغير مسبوق من قبل الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان، فيما أبدى الطلبة ارتياحا عاما لمستوى الأسئلة ووضوحها والإجراءات التي اتخذتها الوزارة أثناء عقد الامتحان والتي هدفت إلى تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة وحماية سمعة الامتحان.
وأكد الدكتور التلهوني أن عملية التصحيح لامتحان التوجيهي مازالت مستمرة من خلال 87 مركز تصحيح خصصتها الوزارة لهذه الغاية يقوم عليها 16 ألف معلم ومعلمة، متمنياً للطلبة النجاح والتوفيق.
وشهدت هذه الدورة انخفاض ملموساً في عدد مخالفات الطلبة لتعليمات الامتحان، نتيجة للإجراءات التي اتخذتها الوزارة ووعي الطلبة بالتعليمات والتزامهم بها ودور القائمين على الامتحان من مراقبين ورؤساء قاعات ولجان إشراف من المركز والميدان إضافة إلى دورة الأجهزة الوطنية في مساندة جهود الوزارة لإنجاح مجريات هذا الامتحان.

يذكر أن الوزارة خصصت هذه الدورة للطلبة الغير مستكملين لمتطلبات النجاح والراغبين في رفع معدلاتهم والمستنفذين حقهم من الدورة الشتوية للعام 2005 وحتى الدورة الصيفية من العام 2018 من غير المستكملين في خمسة مباحث فما دون، حيث تقدم للامتحان بهذه الدورة ما يزيد عن 73 ألف طالب وطالبة موزعين على الفروع الأكاديمية والمهنية.



جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر