المستقلة للانتخاب تحدد موعد الترشح للانتخابات النيابية...تفاصيل البدء بطرح عطاء إنشاء فرعين لمركز السكري باربد والكرك قريباً..صور كنائس المملكة تحتفل بأحد الشعانين: لتصمت لغة السلاح، ولتتكلم لغة السلام  روح الشهيد هزاع المجالي...ولوحة فنية في بيت الكرك. الميثاق الوطني يعقد لقاءً حوارياً في منطقة المنارة اربد  عشائر الكرك تحتفي باليوبيل الفضي...صور السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج  عاجل...نقل وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته في الرملة إعلام عبري يعلن عن حدث صعب للغاية على حدود لبنان...تفاصيل تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين

القسم : حالة الطقس
موجة حارة جديدة في عمان والحرارة قد تصل الى 40
موجة حارة جديدة في عمان والحرارة قد تصل الى 40
نشر بتاريخ : Mon, 23 Aug 2021 11:35:24 GMT

تندفع كتلة هوائية حارة قادمة من شبه الجزيرة العربية نحو المملكة اعتباراً من يوم الأربعاء، وترتقي الكتلة الهوائية الحارة المنتظرة لما يسمى "موجة حارة"، وتعتبر هذه الموجة هي الأولى لصيف 2021.

ستتأثر المملكة بدءاً من نهار الأربعاء بالموجة الحارة، حيث سيطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بعدة درجات، ويكون الطقس حاراً فوق عموم مناطق المملكة، شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت بالاضافة لمدينة العقبة ومناطق البادية، مع هبوب رياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة لمعتدلة السرعة، قد تنشط مؤقتاً في بعض المناطق.

كما سيزداد تأثير الموجة الحارة على المملكة يوم الخميس، لترتفع درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها بكثير، ويكون الطقس صيفياً حاراً إلى شديد الحرارة بوجهٍ عام، مع انتشار تدريجي للسحب المتوسطة والعالية بدايةً من جنوب الأردن وصولاً إلى بقية المناطق مع ساعات مساء وليل الخميس/الجمعة.

ويتوقع بمشيئة الله أن تتزامن الموجة الحارة مع ارتفاع نسب الرطوبة السطحية ما يتسبب بزيادة الإحساس بالحرارة والضيق أثناء ساعات النهار وحتى في ساعات الليل، خاصة في المناطق المنخفضة.

وترتفع درجات الحرارة الليلية اعتباراً من ليل الأربعاء/الخميس، ويصبح الطقس أكثر دفئاً في عموم مناطق المملكة، حاراً نسبياً في المناطق المنخفضة بما فيها الأغوار والعقبة.

و تصل وتتجاوز درجات الحرارة منتصف الأربعين مئوية في مناطق البادية، والأغوار، وبمستويات أقل في العقبة، كما لا يستبعد أن تقترب درجات الحرارة في بعض أحياء ومناطق العاصمة عمان من حاجز الـ40 درجة مئوية يوم الخميس، لاسيما في الأجزاء الشرقية من العاصمة.

وتترافق الموجة الحارة بتدفق رطوبة عبر طبقات الجو المتوسطة والعالية، بحيث تنشأ على إثرها حالة محدودة من عدم الاستقرار الجوي يومي الخميس والجمعة، وتوجد احتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار ذات طابع عشوائي تتركز في مناطق البادية الجنوبية والشرقية.

وتتراجع الموجة الحارة تدريجياً عن المملكة يوم الجمعة، لكن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر