الحكومة... تعميم باحالة كل موظف خاضع للضمان الاجتماعي وبلغت خدمته 25عاما للذكور و20عاما للإناث للتقاعد العاملون ب"بترا" يصعدون لغة الخطاب ضد رئيسة مجلس إدارة الوكالة السفير قيس شقير يكتب...حركة عدم الانحياز....هل انتفى الدور؟. العرموطي يفتح ملفات من العيار الثقيل بكل الاتجاهات نقابة المعلمين الاتفاق على تحقيق علاوة الـ50% ورفض المسار المهني المعاني يكتب.. إلى دولة الرئيس أطباء الاختصاص في وزارة الصحة.. مزيداً من العناية "بترا" بدران يدعو الى القضاء على التشريعات الطاردة للاستثمار وتوحيد المرجعيات الأمن العام :اجتهاد شخصي وراء استخدام الكلاب قبل زيارة الرزاز لبلدية إربد تعمير .. أم .. تدمير الأمن العام : إطلاق عيارات نارية على عدد من كاميرات مراقبة السرعة بعزيمة وإصرار وتحدي... الجزائرة تحصد كأس أمم أفريقيا.. وماذا عن الساسة العرب؟ لجان الحماية المجتمعية تنظم ندوة عن عمالة الاطفال إرشادات ونصائح للحجاج موضوع برنامج صوت المملكة مجلس العاصمة : مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية النائب غازي الهواملة يبعث برسالة إلى زياد المناصير

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
"مجلس الكنائس": نحترم العهدة العمرية ونعطي الوصاية للهاشميين للحفاظ على الاماكن المقدسة
"مجلس الكنائس": نحترم العهدة العمرية ونعطي الوصاية للهاشميين للحفاظ على الاماكن المقدسة
نشر بتاريخ : Thu, 21 Mar 2019 14:41:46 GMT
ناطق نيوز-عمان 
قال امين عام مجلس رؤساء الكنائس في الاردن الاب ابراهيم دبور، ان للهاشميين دورا مهما في المحافظة على الاماكن المقدسة في فلسطين والاردن وهذا منذ العهدة العمرية التي حددت علاقة التاخي بين المسلمين والمسيحيين وعلاقة الاحترام المتبادل.
وأضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس، ان هذا الأمر ساهم في الحفاظ على الاماكن المقدسة عبر العصور حيث استمر الاحترام بين المسلمين والمسيحيين في عهد الهاشميين، وهكذا الكنيسة كونها تحترم هذه العهدة تعطي الوصاية المطلقة للهاشميين للحفاظ على الاماكن المقدسة.
وقال إن جلالة الملك عبدلله الثاني يواصل تأكيده في مختلف المناسبات وفي كافة المحافل والصعد، على ثبات الموقف الاردني فيما يخص القدس والمقدسات ورعايتها، وآخرها خلال زيارته الاخيرة للزرقاء، مشدا على ان الاردن لن يقبل اي ضغوطات يتعرض لها في تسوية ملف القدس.
واضاف انه لولا وجود الدعم الهاشمي للاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية في القدس لكانت هذه الاماكن عبارة عن مزارات ومتاحف وليس لها اي قدسية وقد يعبث من لا يقدرها بها وتصبح خاوية.
من جهته، اكد الاعلامي الدكتور زكريا الشيخ ان الوصاية على المقدسات في القدس هي شرعية تاريخية استمدها الهاشميون منذ ان بايع الفلسطينيون الشريف الحسين بن علي على رعاية المقدسات الاسلامية والمسيحية حيث منها بدأت العلاقة بين القيادة الهاشمية والشعب الاردني مع الشعب الفلسطيني، الامر الذي نتج عنه شرعية قانونية للهاشميين من حيث منحهم قرارات دولية وعربية، مضيفا "رغم تحفظنا على ما جاء في معاهدة السلام الا انها تؤكد شرعيتهم القانونية على المقدسات"، ناهيك عن شرعيتهم الدينة لكونهم يتجذرون الى عهد النبوة.
واشار الشيخ الى تأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني في زيارته الاخيرة للزرقاء على ثبات الموقف الهاشمي ازاء الشأن الفلسطيني والمقدسات، وهذا امر مسلم به ولن يتغير رغم الضغوطات.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر