نائبة أميركية: نرفض استخدام أموالنا لدعم الاحتلال الإسرائيلي أميركا وفد أميركي في تل أبيب وأنباء عن ضغوط من إدارة بايدن بهدف التهدئة الخلايلة يكتب..فلا عاشت أعين الجبناء ارتباك فى تل أبيب خامس أيام العدوان على غزة.. القاهرة تحذر من التصعيد خالد مشعل:العلاقة مع طهران ممتازة ..تقف مع الحق الفلسطيني وتشكر على ذلك اطلاق صواريخ من لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة"إسرائيل" المصفاة: حريق محدود ناجم عن تسرّب للغاز في احدى منصات التحميل بالعقبة.. ولا أضرار في الأرواح والمعدات جلالة الملك وولي عهده يؤديان صلاة العيد في العقبة وزير الأوقاف يؤكد في خطبة وصلاة العيد وقوف الاردن ودفاعه عن القدس...صور العودات في حديث لرؤساء البرلمانات العربية: يجب أن لا يكون اجتماعنا للتنديد وإنما من أجل استخلاص موقف حاسم فلسطين المكلومة..شجون عوض الملاحمه الاردن بقيادة جلالة الملك يواصل نصرته لأهلنا في القدس والمقدسات جهود كبيرة يبذلها جلالة الملك لنصرة القدس والمقدسات شابة أردنية "تخلق" فرصة عمل رغم شدّة المنافسة وقلّة الوظائف عمّان عيد ميلاد الأميرة بسمة السبعون يصادف يوم غد

القسم : اخبار على النار
الاسعد: مسلسل "ام الدراهم" الممنوع من العرض يرعب التلفزيون الأردني والأدارة تقول"هذا المشهد يسقط على فلان
الاسعد: مسلسل "ام الدراهم" الممنوع من العرض يرعب التلفزيون الأردني والأدارة تقول"هذا المشهد يسقط على فلان
نشر بتاريخ : Tue, 13 Apr 2021 09:39:44 GMT
الاسعد: مسلسل "ام الدراهم" الممنوع من العرض يرعب التلفزيون الأردني والأدارة تقول"هذا المشهد يسقط على فلان

 
ناطق نيوز- كشف نقيب الفنانين الأردنيين الأسبق، ساري الأسعد، عن بعض ملامح مسلسل أم الدراهم الذي تم منع عرضه من قبل ادارة التلفزيون الأردني بحجة أن هذا العمل الفني يحتوي على اسقاطات سياسية.

وقال الأسعد بحسب موقع الاردن24 إن المسلسل مقتبس عن عدة روايات عالمية، تم وضعها في قالب ريفي يحكي قصة قرية "أم الدراهم"، والتي تحتضن مزارعين وعمال ومرابين وفاسدين، بالاضافة إلى سماسرة يشكّلون معا "مجلس المخاتير"، فيما يُساعد هذا المجلس بدوره "المختار" على البطش بالمواطنين من أهل هذه القرية بهدف انتزاع أراضيهم ومشاركتهم في لقمة عيشهم.

وتابع الأسعد: "في نهاية العمل، يكون هناك ثورة على المختار بعد كشفه من قبل الأهالي، ويتم وضع مختار أخرس، وعند ذاك تثور ثائرة المختار السابق، فيحاول بكل قوته العودة إلى الواجهة للاستفادة من الميزات الممنوحة له، فتجري اعادة الانتخابات وتأتي المفاجأة بمقاطعة الناس للانتخابات وعدم مشاركة أي شخص فيها باستثناء المختار ومجلس المخاتير.

ولفت إلى أن هناك مشاهد تم حذفها بالاتفاق مع ادارة التلفزيون قبل العرض، مبيّنا أنه ورغم أهمية تلك المشاهد إلا إنه كان يُقال "إن هذا المشهد يسقط على فلان، وهذا يسقط على علان"، متسائلا: "ما سبب هذا الرعب من الاعمال الدرامية؟".

وختم الأسعد بالقول: "نحن في القرن الحادي والعشرين، لكننا عدنا للمربع الأول بسبب الادارات المرعوبة، ولا أعلم هل يتم مشاهدة الأعمال الدرامية السورية التي تطرح قضايا أعقد وأخطر مما نطرح، رغم وجود ادارات أكثر رقابة من عندنا؟"، مشيرا إلى أن هدف الدراما دائما محاولة اثارة القضايا كل حسب تفسيره وما يدور في الواقع.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر