النواب يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الملك عبدالله لتدريب 75 شابا للعمل مساعدين بحثيين للنواب...صور المحكمة الإداريّة العُليا تُلغي قرارا لمجلس عمداء الجامعة الأردنيّة بخصوص ترقية أحد أعضاء الهيئة التدريسيّة عمة السفير القطري الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني في ذمة الله ‎الجفاف يهدد الحياة الزراعية في الأردن‎ البحث الجنائي : اكتشاف جريمة قتل وقعت عام 2006 والقاء القبض على الفاعل والعثور على بقايا من جثة المغدور بنك الإسكان يجدد شراكته مع جمعية قرى الأطفال الأردنية (SOS في حادثة غريبة ...التبليغ عن جريمة قتل فتاة وقعت قبل 20 عاما والقاء القبض على المتهم في الزرقاء "انطلاقة مشروع الموازنات التشاركية لبلدية الضليل”...صور الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...الإصلاح السياسي ..رؤية ملكية ثابتة قصة تحالف الإسلاميين والليبرالين في الأردن؟ ومن يشكل الحكومة القادمة؟ التجربة المغربية تسطع وترتيبات إقليمية..والمحافظون ينتظرون بنك الإسكان يجدد شراكته السنوية مع مؤسسة نهر الأردن بنك الإسكان يجدد شراكته السنوية مع مؤسسة نهر الأردن البوتاس العربية" و" صندوق اموال الضمان" يبحثان سبل التعاون المستقبلي المشترك...صور دول تقدم جرعة ثالثة معززة للقاح سينوفارم وزير خارجية الإمارات: من المؤسف تردد بعض الدول في توصيف واضح لحماس وحزب الله

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
شابة أردنية "تخلق" فرصة عمل رغم شدّة المنافسة وقلّة الوظائف عمّان
شابة أردنية "تخلق" فرصة عمل رغم شدّة المنافسة وقلّة الوظائف عمّان
نشر بتاريخ : Mon, 10 May 2021 06:36:23 GMT
شابة أردنية "تخلق" فرصة عمل رغم شدّة المنافسة وقلّة الوظائف
ناطق نيوز 
لم تقف الشابة سلسبيل الحياصات مكتوفة اليدين أمام قلّة الوظائف وفرص العمل وشدّة المنافسة في مختلف المجالات، على الرغم من أنها تحمّل درجة البكالوريوس، بل بادرت إلى تبني مشروع يتمثل في صالون نسائي بمدينة السلط، نقلها من قائمة الاستهلاك إلى قائمة الانتاج وسهل من دخولها إلى عالم ريادة الأعمال.
وقالت الشابة الحياصات، البالغة من العمر 21 عامًا، إن مشروعها، الذي ما كان ليتحقق لولا أن منحتها شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر تمويلًا أنار الطريق أمام  مشروعها، عزز لدّيها ثقتها بنفسها وأصبحت تشعر أنها منتجة بدلًا أن كانت مستهلكة في وقت سابق من حياتها، بحد تعبيرها.
وأشارت سلسبيل الحياصات إلى أن الخوف كاد أن يسيطر عليها في بداية مشروعها المهني، إلا أن عزيمتها وإصرارها ودعم شركة صندوق المرأة المستمر لها، بدّد تلك المخاوف ومنحها دفعة قوية للمضي قدمًا وترجمته على أرض الواقع، واصفة تجربتها مع شركة صندوق المرأة بـ"المميزة".
وأكدت الشابة الحياصات أن المشروع انعكس على حياتها الاقتصادية وحالتها المادية، بعد أن حقق دخلًا لها تستطيع من خلاله تأمين مختلف حاجاتها ومتطلباتها المعيشية، إضافة إلى أنه عزز من مكانتها الاجتماعية ومنحها ثقة بنفسها وقدرتها وإمكانياتها، ما رفع من دورها داخل أسرتها ومجتمعها.
وأعربت الشابة الحياصات عن أملها في توسيع نطاق الصالون، وفتح فروع أخرى له داخل المحافظة وخارجها، وتوفير فرص عمل لسيدات أخريات، خصوصًا في ظل شح الوظائف وفرص العمل، بحد تعبيرها.
ودعت سلسبيل الحياصات النساء من مختلف الفئات والأعمار والمستويات التعليمية إلى تبني الأفكار الريادية والسعي إلى تحقيقها وترجمتها على أرض الواقع، وإطلاق العنان لقدارتهن وإمكانياتهن للنهوض بالواقع الراهن إلى مستقبل مشرق جنبًا إلى جنب مع الرجل.
--انتهى--

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر