التربية: الدورة التكميلية في 30 كانون الأول المقبل انطلاق فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2021 الخميس "الاستهلاكية المدنية" تبدأ التخفيضات على عشرات السلع من الخميس أول منخفض جوي نهاية الأسبوع واحتمال هطول الامطار مجلس حكماء المسلمين ينظم مؤتمرا بعنوان: إعلاميون ضد الكراهية توصية نيابية.. الجلوة للجد الأول فقط وبأثر رجعي قبول استقالة السليمات وتعيين العبداللات مديرا لـ"البشير" الاستطلاعات والتحليل غير المعياري وسيم أبو زيد مبارك المولود الجديد"خالد" الهواري يتخذ عدة قرارات لتخفيف الاكتظاظ في مستشفيات البشير الدكتور عبدالرحمن المعاني يكتب.....فيروس كورونا المستجد المتوطن...! مدير عام مستشفى البشير يوجه رسالة قاسية لوزير الصحة ويعلن إستقالته من منصبه ...نص الرسالة. ضمن النشاطات العلمية التي ينظمها مستشفى رويال...الدكتور أيمن البطوش يحاضر بعنوان" إعتلال العصب السكري"...صور ترجيح صرف الرواتب الخميس الإعلان عن موعد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية الأجنبية الأسبوع الحالي

القسم : برلمانيات
العرموطي يوجه جملة من الاسئلة حول الشهيد معاذ الكساسبة
العرموطي يوجه جملة من الاسئلة حول الشهيد معاذ الكساسبة
نشر بتاريخ : Wed, 08 Sep 2021 12:03:46 GMT
العرموطي يوجه جملة من الاسئلة حول الشهيد معاذ الكساسبة 

ناطق نيوز

استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب وجه النائب صالح العرموطي السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء . 

- نص السؤال :

1. هل صحيح أن القضاء السويدي يقوم بالتحقيق مع أسامة كريم الذي يحمل الجنسية السويدية وهل صحيح أنه تم إسناد تهمة بحقه باعتباره أحد منفذي جريمة قتل الشهيد النقيبب الطيار الأردني معاذ صافي الكساسبة الذي استشهد في مطلع عام ٢٠١٥ في سوريا . 

2. هل قامت الحكومة بالاتصال والتنسيق مع النيابة العامة السويدية أو أرسلت وفداً بهذا الخصوص ، وهل لدى الحكومة نية للمطالبة بتسليمه ومحاكمته امام القضاء الاردني . 

3. وهل هناك إجراءات اتخذتها أو ستتخذها الحكومة للإطلاع على ملف التحقيق و ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل النيابة العامة السويدية بما نسب للمتهم أسامة كريم . 

4. هل قامت الحكومة السويدية بإبلاغ الحكومة الأردنية عن أي إجراء قامت به بخصوص الشهيد معاذ الكساسبة. 

5. أين وصلت التحقيقات والمتابعات التي تمت من قبل الحكومة الاردنية مع كافة الجهات الدولية بخصوص استشـهاد الطيار معاذ الكساسبة وهل ثبت هنالك تقصير أو تراخي في حمايته وإنقاذ حياته بعد سقوط طائرته ، ونزول مظـلته وبقيَ المرحوم ينتظر انقاذه مدة تزيد عن ساعة .

6. أطلب تزويدي بصورة عن كامل ملف التحقيق وآخر المخاطبات التي تمت بين الشهيد الطيار معاذ الكساسبة ومركز القيادة والمراقبة وعلى مضمون ما ورد بالصندوق الاسود . 

7. ما هي الاجراءات التي قامت بها الحكومة الاردنية بخصوص معرفة و مكان وجود جثمان المرحوم معاذ الكساسبة من اجل إستعادته و دفنه في ارض الوطن . 

وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،
النائب المحامي 
صالح عبدالكريم العرموطي

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر