تشكيلات أكاديمية بجامعة اليرموك – اسماء التربية: الدورة التكميلية في 30 كانون الأول المقبل انطلاق فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2021 الخميس "الاستهلاكية المدنية" تبدأ التخفيضات على عشرات السلع من الخميس أول منخفض جوي نهاية الأسبوع واحتمال هطول الامطار مجلس حكماء المسلمين ينظم مؤتمرا بعنوان: إعلاميون ضد الكراهية توصية نيابية.. الجلوة للجد الأول فقط وبأثر رجعي قبول استقالة السليمات وتعيين العبداللات مديرا لـ"البشير" الاستطلاعات والتحليل غير المعياري وسيم أبو زيد مبارك المولود الجديد"خالد" الهواري يتخذ عدة قرارات لتخفيف الاكتظاظ في مستشفيات البشير الدكتور عبدالرحمن المعاني يكتب.....فيروس كورونا المستجد المتوطن...! مدير عام مستشفى البشير يوجه رسالة قاسية لوزير الصحة ويعلن إستقالته من منصبه ...نص الرسالة. ضمن النشاطات العلمية التي ينظمها مستشفى رويال...الدكتور أيمن البطوش يحاضر بعنوان" إعتلال العصب السكري"...صور ترجيح صرف الرواتب الخميس

القسم : قضايا عربية ودولية
بعد التطبيع مع "إسرائيل"هزيمة قاسية" للإسلاميين في الانتخابات البرلمانية المغربية
بعد التطبيع مع "إسرائيل"هزيمة قاسية" للإسلاميين في الانتخابات البرلمانية المغربية
نشر بتاريخ : Thu, 09 Sep 2021 01:02:00 GMT
بعد التطبيع مع "إسرائيل"هزيمة قاسية" للإسلاميين في الانتخابات البرلمانية المغربية

ناطق نيوز-وكالات
 
مني حزب العدالة والتنمية الإسلامي في المغرب بخسارة قاسية في الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد، الأربعاء، في انتكاسة كبيرة في واحدة من آخر الدول التي صعد فيها الإسلاميون إلى السلطة بعد احتجاجات الربيع العربي.

وتنقل صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أن نسبة المشاركة تظهر أن نصف المغاربة لم يدلوا بأصواتهم، إلا أن النتائج الأولية تظهر أن الحزب الإسلامي المعتدل، والذي يتولى السلطة منذ 2011، قد مني بهزيمة كبيرة قد تكون كافية لفقدانه السيطرة على البرلمان.

وأظهر فرز أكثر من نصف الأصوات، تقدم حزبي التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال المحافظ، وينظر للحزبين على أنهما متحالفين بشكل وثيق مع النظام الملكي.

وتأتي هزيمة الاسلاميين بعد مرور 10سنوات متتالية من السيطرة على الحكومة والبرلمان دون احداث أي تغييرات تذكر من الممكن أن يلمسها المواطن، إضافة إلى الموافقة وقبول تطبيع العلاقات مع "إسرائيل".

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر