الصحفيين" تنهي تجهيزاتها لإجراء انتخابات وتختار التل رئيسا للجنتها العلوم التطبيقية تعلن فتح باب التسجيل في تخصص العلوم السياسية وبخصم تشجيعي 50% الصيد العشوائي …قتل من أجل المتعة الزميل ايهاب سلامة يكتب....رسالة إلى الزملاء الصحفيين..!! مجلس الوزراء يقر مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ويحيلها لديوان التشريع بدء شمول سائقي المركبات العمومية ( التاكسي الاصفر و السرفيس) بمظلة الضمان الاجتماعي الجازي: المادة 308 لن تدرج ضمن مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات وفاة الاستاذ الدكتور هارون القضاة شقيق الوزير الاسبق محمد نوح القضاة البوتاس العربية" تحصل على جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيمائية والبلاستيكية..صور الوزيرة بني مصطفى أول برلمانية تتولى منصبا وزاريا في تاريخ المملكة المهندس سالم السوادحة في ذمة الله بمناسبة ذكرى المولد النبوي.. عطلة رسميّة الثلاثاء المقبل إرادة ملكية سامية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الخصاونة الزميل فارس الحباشنة يدعو الزميلات والزملاء الانحياز إلى التغيير والتغيير الحقيقي الشبول وبني مصطفى والخرابشة والردايدة وعمرو والنجار وعويس أبرز الوجوه الجديدة في حكومة الخصاونة.

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
وزارة الزراعة تطلق مشروع تدريب وتشغيل للاردنيين
وزارة الزراعة تطلق مشروع تدريب وتشغيل للاردنيين
نشر بتاريخ : Mon, 20 Sep 2021 06:08:11 GMT

أعلن وزير الزراعة خالد الحنيفات، بدء تدريب وتشغيل الأردنيين في القطاع الزراعي اعتبارا من صباح الاثنين، والذي تنفذه وزارة الزراعة ووزارة العمل ومؤسسة التدريب المهني وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب.

 

وقالت الوزارة، إن المشروع يأتي "تماشياً مع الإجراءات الحكومية المتعلقة بالمحافظة على فرص العمل القائمة في القطاع الخاص وتحفيز التشغيل في ظل تداعيات أزمة جائحة كورونا وآثاره السلبية".

 

وبين الحنيفات، أنه "انطلاقاً من مبدأ تعزيز الشراكة بين الفرقاء بصورة تتكامل فيه أدوارها لتحقيق المنفعة العامة للمجتمع وتحسين الأوضاع المعيشية وتوفير فرص التدريب المهني والتقني للشباب الأردني وتشغيلهم بصورة لائقة بما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات القطاع الزراعي وما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية لتطوير الموارد البشرية وتوفير العمالة الزراعية المجاهرة والمدربة للقطاع الزراعي".

 

وبين رئيس اللجنة الفنية علي أبو نقطة، أن "المشروع يهدف إلى تدريب 3700 شاب وشابة من المتعطلين عن العمل من المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين والمهنيين".

 

حيث تم استهداف تدريب 100 طبيب بيطري في برنامج الخدمات البيطرية، 500 مهندس زراعي في برامج تأسيس المزارع المحمية والمزارع الشجرة وتصميم شبكات الري والزراعات المائية (الأكوابونيك والهيدروبونيك)، 3100 مهني في البرامج التالية مزارع النخيل ومزارع الفطر، الخضراوات المحمية، الصناعات الغذائية، عامل قطف أزهار وتدريج الأزهار، التعبئة والتغليف، الزراعة المائية (زراعة بدون تربة)، بستنة عامة وتربية الأسماك وتربية الأبقار وتربية الدواجن.

 

وأشار أبو نقطة إلى أنه "قد تقدم على المنصة التي أعلنت عنها الوزارة 21654 شابا وشابة موزعين على النحو التالي 1993 مهندسا و73 طبيبا و 19585 تقدموا للبرامج المهنية، حيث تم اعتماد الأسس التالية للاختيار: ألا يكون المتقدم لديه رقم اشتراك ضمان متصل، أن يكون العمر بين 18 و 35 عاما، أن يتم اختيار فرد واحد من العائلة فقط.

 

وتعطى الأولوية للمهندس حديث التخرج والمهنيين حسب العمر تنازليا، وتم توزيع المتدربين على القاعات التدريبية وكذلك المدربين أصحاب الاختصاص.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر