الصحفيين" تنهي تجهيزاتها لإجراء انتخابات وتختار التل رئيسا للجنتها العلوم التطبيقية تعلن فتح باب التسجيل في تخصص العلوم السياسية وبخصم تشجيعي 50% الصيد العشوائي …قتل من أجل المتعة الزميل ايهاب سلامة يكتب....رسالة إلى الزملاء الصحفيين..!! مجلس الوزراء يقر مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ويحيلها لديوان التشريع بدء شمول سائقي المركبات العمومية ( التاكسي الاصفر و السرفيس) بمظلة الضمان الاجتماعي الجازي: المادة 308 لن تدرج ضمن مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات وفاة الاستاذ الدكتور هارون القضاة شقيق الوزير الاسبق محمد نوح القضاة البوتاس العربية" تحصل على جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيمائية والبلاستيكية..صور الوزيرة بني مصطفى أول برلمانية تتولى منصبا وزاريا في تاريخ المملكة المهندس سالم السوادحة في ذمة الله بمناسبة ذكرى المولد النبوي.. عطلة رسميّة الثلاثاء المقبل إرادة ملكية سامية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الخصاونة الزميل فارس الحباشنة يدعو الزميلات والزملاء الانحياز إلى التغيير والتغيير الحقيقي الشبول وبني مصطفى والخرابشة والردايدة وعمرو والنجار وعويس أبرز الوجوه الجديدة في حكومة الخصاونة.

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
توصية نيابية.. الجلوة للجد الأول فقط وبأثر رجعي
توصية نيابية.. الجلوة للجد الأول فقط وبأثر رجعي
نشر بتاريخ : Tue, 21 Sep 2021 09:06:08 GMT

ناقشت اللجنة القانونية النيابية، خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، مقترحاً مقدماً من 118 نائباً لدراسة حول العادات والتقاليد العشائرية "الجلوة العشائرية"، نظراً لما يشهده الأردن من تطور ومواكبة التغيرات في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

 

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور محمد الهلالات "بات من الضروري إعادة النظر بالجلوة العشائرية بعد الاستماع للآراء والمقترحات المقدمة من النواب لتحديد مسار الجلوة عبر تشريع أو توصية ملزمة للحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص التخفيف منها في حدودها الدنيا".

 

وأضاف  الهلالات أن اللجنة أكدت ضرورة أن يشمل قرار الجلوة الجد الأول فقط، وحتى أولئك الذين جرى اجلاؤهم سابقاً.

 

وأوضح الهلالات أن اللجنة ستنسق مع الحكومة بخصوص الإجراءات اللازمة لوضع ضوابط للممارسات في نطاق يحمي حقوق الإنسان وواجباته ضمن أولوية تعزز الأمن الوطني.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر