الصحفيين" تنهي تجهيزاتها لإجراء انتخابات وتختار التل رئيسا للجنتها العلوم التطبيقية تعلن فتح باب التسجيل في تخصص العلوم السياسية وبخصم تشجيعي 50% الصيد العشوائي …قتل من أجل المتعة الزميل ايهاب سلامة يكتب....رسالة إلى الزملاء الصحفيين..!! مجلس الوزراء يقر مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ويحيلها لديوان التشريع بدء شمول سائقي المركبات العمومية ( التاكسي الاصفر و السرفيس) بمظلة الضمان الاجتماعي الجازي: المادة 308 لن تدرج ضمن مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات وفاة الاستاذ الدكتور هارون القضاة شقيق الوزير الاسبق محمد نوح القضاة البوتاس العربية" تحصل على جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيمائية والبلاستيكية..صور الوزيرة بني مصطفى أول برلمانية تتولى منصبا وزاريا في تاريخ المملكة المهندس سالم السوادحة في ذمة الله بمناسبة ذكرى المولد النبوي.. عطلة رسميّة الثلاثاء المقبل إرادة ملكية سامية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الخصاونة الزميل فارس الحباشنة يدعو الزميلات والزملاء الانحياز إلى التغيير والتغيير الحقيقي الشبول وبني مصطفى والخرابشة والردايدة وعمرو والنجار وعويس أبرز الوجوه الجديدة في حكومة الخصاونة.

القسم : مال واعمال وتأمين
ضمن زياراته لعدد من الشركات الأردنية وفد قطري برئاسة رئيس استثمارات آسيا وأفريقيا في جهاز قطر يزور "البوتاس العربية"
ضمن زياراته لعدد من الشركات الأردنية وفد قطري برئاسة رئيس استثمارات آسيا وأفريقيا في جهاز قطر يزور "البوتاس العربية"
نشر بتاريخ : Mon, 04 Oct 2021 10:19:54 GMT
ضمن زياراته لعدد من الشركات الأردنية
وفد قطري برئاسة رئيس استثمارات آسيا وأفريقيا في جهاز قطر يزور "البوتاس العربية"
ويستمع لشرح عن مزايا البيئة الاستثمارية في المملكة
ناطق نيوز
التقى رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية، المهندس شحادة أبو هديب، والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور معن النسور، اليوم في مقر الشركة الرئيسي بعمّان، وفداً قطرياً برئاسة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني رئيس استثمارات آسيا وأفريقيا في جهاز قطر للاستثمارات، وذلك بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، والرئيس التنفيذي لشركة إدارة الاستثمارات الحكومية خيري عمرو، والسفير القطري في عمّان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني.
وتأتي هذه الزيارة لشركة البوتاس العربية، ضمن الزيارات التعريفية التي قام بها الوفد القطري لعدد من الشركات الأردنية للاطلاع على إنجازاتها وتجاربها الاستثمارية في ظل البيئة الاستثمارية الجاذبة للمملكة.
وتبادل الطرفان وجهات النظر حول أفضل الممارسات العالمية الخاصة بالبيئة الاستثمارية ، لجهة  تعزيز جاذبية بيئة الاستثمار والأعمال وتعزيز القيم المضافة في الأنشطة الاقتصادية والتي تنعكس على النمو الاقتصادي في البلاد.
وفي بداية اللقاء، رحب المهندس أبو هديب بالوفد الضيف مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية التي يرتبط بها الأردن وقطر وعلى كافة المستويات، والتي جاءت بتوجيهات من قيادتي البلدين الشقيقين لتعميق أواصر التعاون المشترك.
وقدّم المهندس أبو هديب، في نبذة سريعة أبرز المحطات الرئيسية لتطور الاقتصاد الوطني الأردني والميزات التنافسية للمملكة والبيئة الحاضنة للاستثمار في مختلف المجالات، والإنجازات التي تم تحقيقها رغم التحديات السياسية والاقتصادية الخارجية الضاغطة التي مر بها الأردن على مدار السنوات الماضية، خصوصاً تحديات جائحة كورونا والواقع الاقتصادي العالمي.
وأشار المهندس أبو هديب إلى الجهود الحكومية الداعمة لعمليات الاستثمار في المملكة والتي من شأنها الارتقاء بتنافسية القطاعات كافة وخصوصاً القطاع الصناعي.
بدوره، استعرض الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية، الدكتور معن النسور، أمام الوفد القطري، أبرز المزايا  التي يتمتع بها  الأردن للمستثمرين وجعلت منه بيئة ملائمة لنجاح الشركات الصناعية.
وأشار الدكتور النسور، إلى العناصر الرئيسية التي ساهمت في نجاح شركة البوتاس العربية والشركات التابعة والحليفة لها مثل توفر الموارد الطبيعية، والكوادر البشرية الكفؤة والمؤهلة، والتشريعات والقوانين الناظمة للبيئة الاستثمارية، إلى جانب مجموعة من الاتفاقيات الدولية التي تتيح دخول المنتج الأردني إلى الأسواق العالمية .
وبين الدكتور النسور، أن الأردن وبفضل مزايا بيئته الاستثمارية يعد من الدول الجاذبة والحاضنة للاستثمارات وليس أدل على ذلك من شركة البوتاس العربية التي حققت على مدار السنوات الماضية إنجازات وأرقام غير مسبوقة على صعيدي الإنتاج والمبيعات وتحقيق الأرباح والعوائد المجزية لمساهميها ولخزينة الدولة وتبوئها مكانة تنافسية في سوق الأسمدة العالمي الذي عادة ما يتصف بالمنافسة الشديدة.
وتطرق الدكتور النسور، إلى خطط " البوتاس العربية" المستقبلية التي تتركز حول التوسع في كميات إنتاج مادة البوتاس وذلك استجابة للنمو المتوقع في الطلب على الأسمدة عالمياً، إضافة إلى خطط الشركة في تنويع المنتجات والأصناف التي يتم إنتاجها من خلال زيادة الصناعات المشتقة من مادة البوتاس ومعادن البحر الميت الأخرى وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من القيمة المضافة لهذه الصناعات، لما لها من عوائد اقتصادية على الاقتصاد الكلي والمجتمعات المحلية ومساهمي الشركة.
من جانبه، عبر الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني عن إعجابه بما تم تقديمه حول البيئة الاستثمارية الأردنية والإنجازات التي حققتها شركة البوتاس العربية على كافة الأصعدة التشغيلية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر