الصحفيين" تنهي تجهيزاتها لإجراء انتخابات وتختار التل رئيسا للجنتها العلوم التطبيقية تعلن فتح باب التسجيل في تخصص العلوم السياسية وبخصم تشجيعي 50% الصيد العشوائي …قتل من أجل المتعة الزميل ايهاب سلامة يكتب....رسالة إلى الزملاء الصحفيين..!! مجلس الوزراء يقر مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ويحيلها لديوان التشريع بدء شمول سائقي المركبات العمومية ( التاكسي الاصفر و السرفيس) بمظلة الضمان الاجتماعي الجازي: المادة 308 لن تدرج ضمن مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات وفاة الاستاذ الدكتور هارون القضاة شقيق الوزير الاسبق محمد نوح القضاة البوتاس العربية" تحصل على جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيمائية والبلاستيكية..صور الوزيرة بني مصطفى أول برلمانية تتولى منصبا وزاريا في تاريخ المملكة المهندس سالم السوادحة في ذمة الله بمناسبة ذكرى المولد النبوي.. عطلة رسميّة الثلاثاء المقبل إرادة ملكية سامية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الخصاونة الزميل فارس الحباشنة يدعو الزميلات والزملاء الانحياز إلى التغيير والتغيير الحقيقي الشبول وبني مصطفى والخرابشة والردايدة وعمرو والنجار وعويس أبرز الوجوه الجديدة في حكومة الخصاونة.

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
جمعيات الفحيص العشائرية : أي تصرف أو استغلال للأراضي المقام عليها مصنع الإسمنت لن يتم بدون إرادة الفحيص و موافقتها...وثيقة
جمعيات الفحيص العشائرية : أي تصرف أو استغلال للأراضي المقام عليها مصنع الإسمنت لن يتم بدون إرادة الفحيص و موافقتها...وثيقة
نشر بتاريخ : Thu, 07 Oct 2021 01:38:49 GMT
جمعيات الفحيص العشائرية : أي تصرف أو استغلال للأراضي المقام عليها مصنع الإسمنت لن يتم بدون إرادة الفحيص و موافقتها. 
ناطق نيوز 
حذرت الجمعيات العشائرية في الفحيص شركة لافارج (الإسمنت الأردنية)  من استغلال عملية الإعسار   للتهرب من الاستحقاقات البيئية المطلوبة منها والإلتزامات الأخرى.
ودعت في بيان لها اليوم  المعنيين الذين يهمهم حل المشكلات المالية للشركة أن يعملوا أيضاً، وبالهمة ذاتها، على حل المشكلات البيئية الكثيرة التي خلفتها الشركة ورائها في الفحيص وماحص، وعانتا منها على مدى عشرات السنين. 
وقالت  إن واضعي خطة إعادة تنظيم الشركة يهدفون إلى  مساعدتها على التحرر من التزاماتها المنصوص عليها في القانون وفي الإتفاقيات المعقودة مع الشركة، والمتعلقة بحقوق موظفي الشركة ومتقاعديها، وإحالة هذه الإلتزامات على الضمان الاجتماعي، وكأن قوت ودواء هؤلاء الموظفين الذين خدموا الشركة على مدى سنين،  لا تعني شيئا للشركة.
 إن الجمعيات الموقعة إذ تعبر عن تضامنها التام مع حقوق الموظفين والمتقاعدين، فإنها على ثقة بأن النقابات العمالية ستدافع عن حقوق هؤلاء الموظفين بكل الوسائل المتاحة
وقالوا  إن أي تصرف أو استغلال للأراضي المقام عليها مصنع الإسمنت لا يمكن أن يتم بدون إرادة الفحيص وموافقتها، نظراً لتاثيره  الكبير  على مستقبل التنمية والتطور الإقتصادي الإجتماعي والحضري للمدينة. 
مضيفين أن مخرجات الحوار المجتمعي الذي قادته بلدية الفحيص عام ٢٠١٩ مرجعية يجب اعتمادها والإلتزام بها.
وذكروا  بأن شركة لافارج هي المسؤولة عن إعادة تأهيل الأراضي المقام عليها المصنع، وهي أراض أصاب جزء مهم منها التفجيرات والحفر والتلوث، ناهيك عن الأضرار البيئية التي لحقت بالفحيص أضرار مطلوب من الشركة أن تعوض مدينة الفحيص وفقاً لقانون البيئة.
وأكدوا على أن  الجمعيات العشائرية الموقع على ترفض خطة إعادة التنظيم، كونها  لا تضمن أي حقوق لبلدهم وتتجاهل حقوق مدينة بأكملها تحملت طوال الأعوام الخمسين الماضية استهلاك بنيتها التحتية وعلى حساب صحة أهلها وإن اعتبار ديون شركة لافارج هو ليس دين في المرتبة الثانية من الديون الغير مضمونة مرفوض ولا يمكن قبوله.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر