حقن البوتوكس مع الدكتور هشام نوافلة حزب الانصار الاردني يدعو لحملة مقاطعة وطنية شاملة لاستخدام المركبات الخاصة الجزيرة: الدول العربية شهدت ارتفاع تكاليف الحج بعد كورونا ..لبنان أعلاها بنسبة 300 بالمئة، وأدناها 5بالمئة في الأردن بعد أن انتقلت احتجاجات المواطنين على أوضاعهم إلى مرحلة العنف المادي..جماعة عمان لحوارات المستقبل تحذر من اتساع الرتق على الراتق القطاع التجاري يعزي بشهداء وضحايا حادث العقبة حقن الفيلر مع الدكتور هشام نوافلة ضغوطات نيابية خلف تعيينات الغذاء و الدواء إرادة ملكية بتعيين مجالس امناء الجامعات الرسمية...اسماء الدكتورة عاليه عمر الخشمان مبارك التخرج.. انسحاب السواعير و من قبله زيادين يقوض مشروع إرادة والآمل تتجه لدمجه مع حزب الميثاق الوطني رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي عددا من وجهاء مدينة السلط السعودية تعلن عن قيادة استثمارات فى مصر تبلغ قيمتها 30 مليار دولار السفارة الأمريكية تفتح مواعيد مقابلات تأشيرة الزيارة تاريخ النشر النائب السابق محمد الحجوج"أبو عمار"يكتب...هل الاردن سيكون راس الحربه في التحالف الجديد؟ جماعة عمان لحوارات المستقبل تطالب بتعئبة وطنية وتحذر من الخلايا النائمة والطابور الخامس وتقاعس السياسيين*

القسم : برلمانيات
الدغمي يستعرض أنجازات مجلس النواب بالأرقام..صور
الدغمي يستعرض أنجازات مجلس النواب بالأرقام...صور
الدغمي يستعرض أنجازات مجلس النواب بالأرقام...صور
نشر بتاريخ : Mon, 16 May 2022 04:43:24 GMT
ناطق نيوز-خاص 

استعرض رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم الاثنين بحضور النائب الأول للرئيس احمد الصفدي، والنائب الثاني للرئيس المهندس هيثم زيادين ومساعد الرئيس النائب غازي البداوي الانجازات التي حققها المجلس خلال الدورة العادية الأول الاي انتهت منتصف الشهر الجاري.

وقال الدغمي إن المجلس عقد 65 جلسة تشريعية ورقابية، منها 58تشريعية، و7جلسات رقابية، فيما أقر المجلس 14قانون، من أصل45قانون معروض أمام المجلس، إضافة إلى تقارير ديوان المحاسبة للأعوام 2018,2019,2020.

وبين الدغمي أن عدد الأسئلة التي تقدم بها النواب خلال الدورة العادية الأولى لمجلس النواب بلغت396سؤال، وردت اجابات على301سؤال ولم ترد الاجابة على91سؤالا، وتم سحب4اسئلة، وأدرج على جدول الأعمال 51سؤالا.

وأشار الى أن عدد الاستجوابات التي تقدم بها النواب بلغت 15استجواب وقد وردت الاجابة على5منها ولم ترد الاجابة على10استجوابات، اضافة الى التقدم ب5طلبات وتم مناقشة واحد منها.

كما اشار الدغمي إلى أن لجان مجلس النواب عقدت 302 اجتماعا، واجرت17زيارة من ضمنها زيارات ميدانية.

وبين أن النواب تقدموا ب4اقتراحات بقانزن وأُحيلت على اللجان المختصة، وبلغ عدد الاقتراحات برغبة اقتراح واحد أُحيل على اللجنة المختصة، وعدد المذكرات بلغ 52مذكرة تمت الاجابة على36مذكرة ولم ترد الاجابة على16مذكرة.

من جانبه قال النائب الثاني لرئيس المجلس المهندس هيثم زيادين إنه كلف برئاسة وفد برلماني للمشاركة في اجتماع البرلمان الدولي الذي عقد بإندونيسيا، حيث كانت المشاركة فعالة بالنسبة للأردن، وتم انتخابه نائبا لرئيس البرلمان الدولي، وتضمنت الكلمة الختامية للمجموعة العربية بالاجتماع للبرلمان الأردني.








جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر