السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج  عاجل...نقل وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته في الرملة إعلام عبري يعلن عن حدث صعب للغاية على حدود لبنان...تفاصيل تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟ 

القسم : حوارات وتحليلات
النائب السابق محمد الحجوج"أبو عمار"يكتب...هل الاردن سيكون راس الحربه في التحالف الجديد؟
النائب السابق محمد الحجوج"أبو عمار"يكتب...هل الاردن سيكون راس الحربه في التحالف الجديد؟
النائب السابق محمد الحجوج"أبو عمار"يكتب...هل الاردن سيكون راس الحربه في التحالف الجديد؟
نشر بتاريخ : Mon, 20 Jun 2022 05:47:45 GMT
 هل الاردن سيكون راس الحربه في التحالف الجديد ؟
ناطق نيوز-كتب النائب السابق محمد الحجوج
هناك خطابات وكتابات وهجمات وقوى منها من يحذر ومنها من يتهم ومنها من يكتب سواء بحس نوايا او سوء نوايا بان زياره " بايدين " للمنطقه ستتمخض عن تشكيل " ناتوا " عربي اسرائلي هدفه الاول والاخير " ايران " 
بتفكير بسيط ومراجعه بسيطه نجد بأن ما يطرح بأن هناك تحالف دفاعي " عربيّ-إسرائيليّ-أمريكي "
 كإستراتيجيّةٍ جديدة لبايدن هو في هذه الأثناء مجرد سكتش ( تفكير خيالي )
بحيث ان الدول التي ستجلس على الطاوله مع بايدين في السعوديه كل دولة لها مصالحه المتعارضه والمتناقضة لوجود هذا التحالف 
 فالسعودية تجري محادثات مع ممثلين إيرانيين، وعقدت الإمارات مع طهران عددًا من الاتفاقيات الاقتصادية، وقطر، شريكة إيران في حقل الغاز الكبير الذي يقع في الخليج، وسلطنة عُمان، لن تكون جزءًا من التحالف لأنّها تري بنفسها كدولة وسيطة تحافظ على علاقات وطيدة مع كل دول المنطقة بما فيها إيران، وليس في نيتها الانحراف عن هذه السياسة. كذلك أيضًا الكويت، غير الشريكة في حملة التطبيع بين دول الخليج وإسرائيل”.
 والعراق وبرلمانه الذي لم ينجح بعد في التوصل إلى اتفاق مع الرئيس أو في تشكيل حكومة، صادق بالشهر الفائت على قانون يحظر أي علاقة مع دولة إسرائيل ومع الإسرائيليين، بما في ذلك عبر الشبكات الاجتماعية، حظر تنتظر من ينتهكه عقوبة الإعدام”، مُضيفًا أنّه “لا يوجد للعراق في هذه اللحظة أي مصلحة في الانضمام إلى تحالف مناوئ لإيران، ما دام أنه يعتمد اقتصاديًا على جارته، التي تزوده بالكهرباء والماء والغاز”.
لهذا
كيف سيكون الاردن راس الاخطبوط لهذا التحالف !
…….
الروايه تتمخض بأن  بايدين هدفه الاول والاخير ( النفط) 
لانه لديه مشكله وانتخابات نصفيه للكونغرس وهناك خوف كبير من الخساره !
ولا يريد ان يحدث معه مع ما حدث مع ماكرون بانتخابات مجلس النواب الفرنسي والذي تمخض عن فقدان الاغلبيه لحزب ماكرون

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر