الهيئة العامة لشركة البوتاس تصادق على توزيع حوالي (108) مليون دينار كأرباح نقدية على المساهمين أحزاب وسطية وحزب قومي يتحالفون لخوض الانتخابات النيابية 913 الف دينار أرباح #سوليدرتي 'قبل الضريبة' للربع الأول لعام المستقلة للانتخاب تحدد موعد الترشح للانتخابات النيابية...تفاصيل البدء بطرح عطاء إنشاء فرعين لمركز السكري باربد والكرك قريباً..صور كنائس المملكة تحتفل بأحد الشعانين: لتصمت لغة السلاح، ولتتكلم لغة السلام  روح الشهيد هزاع المجالي...ولوحة فنية في بيت الكرك. الميثاق الوطني يعقد لقاءً حوارياً في منطقة المنارة اربد  عشائر الكرك تحتفي باليوبيل الفضي...صور السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج  عاجل...نقل وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته في الرملة إعلام عبري يعلن عن حدث صعب للغاية على حدود لبنان...تفاصيل تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية

القسم : قضايا عربية ودولية
اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"...
اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"...
اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"...
نشر بتاريخ : Mon, 08 Apr 2024 19:01:36 GMT
اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"...

زعيم المعارضة يئير لبيد: حزبي مستعد لتوفير شبكة أمان كاملة لنتنياهو في سبيل التوصّل إلى صفقة مع حركة حماس
ناطق نيوز- العربي الجديد 
يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضغوطاً من جهات داخل حكومته إلى جانب تهديدات بالانسحاب منها، في ظل سحب معظم القوات الإسرائيلية من قطاع غزة، والتقارير بشأن احتمال التوصّل إلى صفقة مع حركة حماس، إذ قال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، اليوم الاثنين، "إذا قرر نتنياهو إنهاء الحرب دون شن هجوم واسع النطاق على رفح من أجل هزيمة حماس، فلن يكون لديه تفويض لمواصلة منصبه رئيساً للوزراء".

من جهته، دعا وزير المالية رئيس حزب الصهيونية الدينية بتسلئيل سموتريتش، جميع أعضاء الكنيست والوزراء في حزبه، إلى "مشاورات عاجلة" اليوم، "على خلفية التقارير، حول تقدّم في المفاوضات الجارية في القاهرة من أجل التوصّل إلى صفقة، في ظل سحب قوات إسرائيلية من غزة". وتأتي الجلسة بهدف بحث الموقف من التطوّرات في الوقت الذي تزداد فيه الانتقادات من أحزاب في حكومة اليمين بشأن مستقبل الحرب.

ونقل موقع واينت العبري عن مسؤولين في أحزاب الائتلاف الحاكم أن هناك شعوراً بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس" وتحقيق "النصر المطلق". وقال أحد المسؤولين: "أتمنى أن يدرك نتنياهو بأنه بدون رفح لن يكون رئيساً للحكومة"، وهو الموقف الذي يلتقي مع موقف بن غفير.

من جانبه، قال الوزير عميحاي إلياهو للموقع: "لا يمكننا الخروج من رفح قبل القضاء على حماس. نحن مستعدون للقبول بتسويات صغيرة لإعادة المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، ولكن لن نخرج من الحرب دون إخضاع حماس وهذا أمر واضح".

ويعتقد إلياهو، بأنه يمكن تحقيق النصر المطلق. وبخلاف مسؤولين سياسيين لا يرغبون في تعجيل استقالة كبار المسؤولين في الجيش على خلفية هجوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لكي لا يتحول ضغط الجماهير عليهم وحدهم، يرى إلياهو أن كبار قادة الجيش يجب أن يستقيلوا فوراً، وقال "توقّعت أن يفعلوا ذلك بأنفسهم، فهم أخفقوا وجلبوا لنا الموت وجلبوا علينا كارثة"، لكنه لم يشر إلى أي مسؤولية على الحكومة نفسها، ومع هذا قال "أنا لا أخشى إجراء انتخابات، ويجب العودة إلى الجمهور، ولكن ليس خلال الحرب. عندما تنتهي الحرب يمكننا مناقشة ذلك".

من جانب آخر ورداً على تهديدات بن غفير وسموتريتش، قال رئيس المعارضة يئير لبيد إن حزب يش عتيد (هناك مستقبل) الذي يرأسه، مستعد لتوفير شبكة أمان كاملة لنتنياهو في سبيل التوصّل إلى صفقة مع حركة حماس تعيد المحتجزين الإسرائيليين.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر