السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج  عاجل...نقل وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته في الرملة إعلام عبري يعلن عن حدث صعب للغاية على حدود لبنان...تفاصيل تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟ 

القسم : اخبار على النار
وزير الأوقاف يفتتح مركز القرآن الكريم لتعليم المكفوفين..صور..
وزير الأوقاف يفتتح مركز القرآن الكريم لتعليم المكفوفين..صور..
نشر بتاريخ : Sat, 16 Nov 2019 06:17:42 GMT
وزير الأوقاف يفتتح مركز القرآن الكريم لتعليم المكفوفين..صور 
 
 ناطق نيوز-العقبة 
             
 افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة أمس مركز القرآن الكريم النموذجي لتعليم المكفوفين في محافظة العقبة.
وثمن الخلايلة خلال الحفل الذي حضره امين عام وزارة الاوقاف المهندس عبدالله العبادي ومساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والإرشاد الإسلامي الشيخ إسماعيل الخطبا ومدير أوقاف العقبة فارس الجوازنة ومفتي العقبة السابق الدكتور عبدالله الشهبان دور القائمين على المركز وجهودهم في تعليم المكفوفين من أبناء محافظة العقبة، مشيرا إلى دور الجمعيات والمتبرعين بالمصاحف الخاصة للمكفوفين وأهمية وجود مراكز لتدريبهم وتعليمهم عليها، معربا عن أمله بتعميم التجربة على باقي محافظات المملكة، في ظل عدم اقتصار التعليم على قراءة القرآن الكريم فقط بل اتاحة الفرصة لتعلم لغة "بريل"، مؤكدا مواصلة الوزارة دعمها للمركز والقائمين عليه. وعرضت مديرة المركز الواعظة سهام الشباطات لأبرز نشاطات المركز التي يقدمها للمكفوفين الراغبين بالتعلم مجانا، مؤكدة اهمية تعميم التجربة على باقي المحافظات باعتباره المركز الأول من نوعه بالمملكة. وفي السياق، افتتح وزير الأوقاف دار تحفيظ القرآن الكريم للإناث التابعة لمسجد خالد ارقيق "الإحسان" الواقع بالمنطقة السكنية التاسعة في العقبة.
واشاد الخلايلة بالأسلوب الحديث المقامة عليه الدار من حيث تعليم الحرف المهنية لطالبات الدار والبالغ عددهن 150 طالبة، إضافة إلى توفير بيئة خاصة بالأطفال مكونة من ألعاب متعددة ومختلفة تتناسب مع أعمارهم بما يشجعهم على الذهاب للدار والاستفادة من خدماتها.
وقدمت مشرفة دار القرآن الكريم للإناث وسن داوودية شرحا مفصلا عن فكرة الدار والغاية منها، ولاسيما فئة الأطفال ذكورا وإناثا.
















جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر