السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج  عاجل...نقل وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته في الرملة إعلام عبري يعلن عن حدث صعب للغاية على حدود لبنان...تفاصيل تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟ 

القسم : شباب وجامعات
تعليمات مشددة للدراسات العليا في جامعة العلوم الإسلامية العالمية
تعليمات مشددة للدراسات العليا في جامعة العلوم الإسلامية العالمية
نشر بتاريخ : Sun, 24 Nov 2019 04:41:46 GMT
تعليمات مشددة للدراسات العليا في جامعة العلوم الإسلامية العالمية
ناطق نيوز-عمان 
أصدرت جامعة العلوم الإسلاميةللدراسات العليا في الجامعة. 
                        
وفيما يلي نص التعليمات : 
         
 تعليمات جديدة ومشددة 1- المشرف ليس عضواً في لجنة المناقشة ولا رئيساً لها.
2- ينتهي دور المشرف عند تقديم الطالب للمناقشة.
3- يلتزم المشرف بحضور المناقشة مع الطالب وله حق الدفاع عن الأطروحة ضمن قواعد النقاش العلمي.
4- لا يحضر المشرف مداولة قرار اللجنة.
5- مندوب أكاديمي للدرسات العليا يحضر مناقشات الرسائل الجامعية ويكتب تقريره ضمن نموذج خاص يعد لهذه الغاية ويرسل التقرير للدراسات العليا.
6- بحث الزامي لكل مادة من مواد الدراسات العليا يخصص له 25% من العلامات يخضع لقواعد البحوث العلمية المحكمة من حيث التوثيق والمنهجية وظهور شخصية الباحث وتتم مناقشة البحث مع أستاذ المادة والطلبة وتخصص لمناقشة البحث جزءً مهماً من علامة البحث, ضمن نموذج خاص لتقييم البحوث مقر من مجلس الدراسات العليا في الجامعة بحيث توضع علامة لكل نقطة من النقاط.
7- ترسل نسخه من البحوث مع نموذج التقييم والعلامة إلكترونياً لكلية الدراسات العليا وتحفظ حاسوبياً في الكلية, وتتم  متابعة أداء الطالب في البحث في كلية الدراسات العليا.
8- يقوم العميد بتسمية منسق للدراسات العليا في كل كلية تكون مهمته التأكد من ارسال بحوث المواد إلكترونياً إلى كلية الدراسات العليا.
9- لا يقدم الطالب إلى المناقشة الا اذا حضر أربع مناقشات وعليه أن يثبت  ذلك الحضور ضمن نموذج خاص معد من كلية الدراسات العليا سواء أكان الحضور داخل الجامعة أو خارجها.
10- يجب أن لا يزيد عدد الطلبة في محاضرات مواد الدراسات العليا عن ما هو مقرر في هيئات الاعتماد.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر