السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج  عاجل...نقل وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته في الرملة إعلام عبري يعلن عن حدث صعب للغاية على حدود لبنان...تفاصيل تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟ 

القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
حزب أردن أقوى: كارثة السلط جرس إنذار لا يوقفه الإطاحة ببعض الرؤوس
حزب أردن أقوى: كارثة السلط جرس إنذار لا يوقفه الإطاحة ببعض الرؤوس
نشر بتاريخ : Sat, 13 Mar 2021 15:32:55 GMT


 
ناطق نيوز
أصدر حزب الأردن أقوى على لسان الأمين العام للحزب الدكتوره رلى الفرا الحروب بيانا حول حادثة مستشفى السلط الحكومي الذي تسبب بوقوع عدد من الوفيات.

وفيما يلي نص البيان:

كارثة السلط جرس إنذار لا يوقفه الإطاحة ببعض الرؤوس
بيان صادر عن حزب اردن اقوى
عمان، 13/3/2021

ببالغ الأسى والصدمة تلقى حزب أردن أقوى خبر وفاة عدد من المرضى في مستشفى السلط الحكومي جراء عدم توفر الأكسجين لأجهزة التنفس في غرف العناية المركزة، وكانت الصدمة أكبر حين تواترت الأخبار عبر وسائل الإعلام بأن إدارة المستشفى طلبت مرارا وتكرارا تزويدها بمخزون من الاكسجين من وزارة الصحة دون جدوى.
إن ما حدث في مستشفى السلط الحكومي ليس فقط جرما جنائيا وتقصيرا فاضحا، ولكنه فشل جديد يضاف إلى سلسلة الإخفاقات التي تتخبط فيها هذه الحكومة والتي سبقتها وتكريس لنهج الإدارة غير الفعالة لأزمة خطيرة كالتي نعيشها ويعيشها العالم اليوم، وفي الوقت الذي تدير فيه الدول الديمقراطية أزماتها عبر تشاركية حقيقية مع كل القوى والفاعليات والمؤسسات في المجتمع المدني، وتطلق فيه حرية التعبير على مصراعيها لترصد كل الآراء وتضع خططا للتعامل مع كل السيناريوهات، فإننا هنا ندير الأزمة بعقلية سلطوية تقصي الرأي الآخر وتعاقبه، ولا تسمح لأي من القوى السياسية بدور فعال في إدارة الأزمة، في ظل حكومات معينة غير منتخبة ومجلس نواب شابه ما شابه في الانتخابات الأخيرة، والنتيجة هي مؤسسات لا تعكس إرادة الأمة بأي حال ولا تعبر عن طموحات الشعب.
إن حزب أردن أقوى يشدد على ضرورة إجراء تحقيق شفاف وسريع تعلن نتائجه خلال أيام للرأي العام، ولكنه في الوقت ذاته، يرى أن فشل الحكومة في إدارة كل الملفات الداخلية، وعلى رأسها ملفات الصحة والاقتصاد والإصلاح السياسي لن تغطيه استقالة وزير أو مدير مستشفى، في غياب برنامج وطني فعال ينقذ البلاد من الحالة التي وصلت إليها، وفي غياب شخوص مؤهلين يتمتعون بثقة شعبية ومصداقية يفرزهم الشعب نفسه أو قياداته الحزبية والنقابية والمدنية والإعلامية، ولا يهبطون عليه دوما بالمظلات دون أن يفهم أحد لماذا أتوا وما هي مؤهلاتهم وبرنامجهم وكيف يختلفون عمن سبقوهم!!
إن كل ما تمر به البلاد من أزمات يمكن عزوه إلى سبب رئيس هو غياب الإصلاح السياسي وتحول الأمة من مصدر للسلطات إلى ضحية للسلطات وغياب العمل الحزبي عن الساحة السياسية وعن الكتل البرلمانية وتشكيل الحكومات بطريقة التعيين بدلا من الانتخاب المباشر أو غير المباشر، وتصدر الضعفاء والمنافقين والتابعين صدارة المشهد واتخاذهم القرارات في غياب أصحاب الرأي والشجاعة والمصداقية والكفاءة والمبادرة.
إن حزب أردن أقوى، وهو يعزي أهالي المتوفين ويتمنى لأرواح أحبتهم الطاهرة الرحمة والمغفرة ولهم الصبر والسلوان، ولجميع المرضى الشفاء والبراء، ليهيب بجلالة الملك أن يشرف بنفسه على ملف الإصلاح السياسي ويدفع يه إلى الأمام عبر تشكيل لجنة للحوار الوطني تجمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة لوضع استراتيجية شاملة للإصلاح تبدأ من تغيير التشريعات والسياسات وتنتهي بتغيير البيئة والثقافة والممارسات، وإلا فإننا سنواجه بالمزيد من التدهور على كل الصعد، وبدلا من أن ندخل مئويتنا الثانية كدولة قوية مدنية ديمقراطية مزدهرة، فإننا سندخلها كدولة لم تستطع الحفاظ على مكتسباتها، وغادرت سباق الأمم قبل انطلاق الصافرة.
الأمين العام
د. رلى الفرا الحروب

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر