اعلان تنسيقي بين عمان ودمشق انخفاص كبير وملموس وأمطار وتحذيرات اليوم الأربعاء تخيبت الآمال الأردنية في اكسبو 2020 وتحققت في مهرجان الزيتون حيمور يعلن ترشحه لانتخابات رئاسه بلدية الرصيفه الأميرة بسمة تشارك في لقاء شبابي ضمن فعاليات الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف المبني على اساس الجنس 2021 وزارة التربية تدرس امكانية ان يكون التعليم الاساسي للصف التاسع بدل من العاشر منتدى البرلمانيين و"الاردنية للبحث العلمي" ينظمان ورشة حول اثر كورونا على العنف المبني على النوع الاجتماعي على هامش المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي بنك الإسكان يحصد جائزتي التواصل الاجتماعي "الطاووس" لأفضل حملتين إعلامية وإعلانية المملكة على موعد مع أمتداد منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة وماطرة بدءا من فجر الاربعاء إلقاء القبض على الشخصين اللذين ظهرا في فيديو المركبة العمومية وادُّعي عليهما بانتحال صفة الموظفين الحكومة تتجه لاقتراض 7.6مليار دينار لسداد ديون مستحقه وسد عجز الموازنة اختتام مشروع لتمكين طلبة المدارس في الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية...صور الصحفية سهير فهد جرادات تحاور وصفي التل بعد 50سنة من اغتياله وتتجول معه في ربوع الوطن الدكتور عبدالرحمن المعاني يكتب عن المتحور الجديد الجنوب افريقي من فيروس كورونا صحيفة "الأنباط" تُعد تقريرا موسعا عن مشروع "المدينة الجديدة" واستفادة الحيتان من بساطة الأردنيين في محاربة المشاريع الوطنية

القسم : حوارات وتحليلات
الملاحمه يكتب...إدارة الترخيص .. فخر وناموس
الملاحمه يكتب...إدارة الترخيص .. فخر وناموس
نشر بتاريخ : Mon, 27 Sep 2021 09:26:13 GMT
إدارة الترخيص .. فخر وناموس 

 ناطق نيوز-بقلم : عوض ضيف الله الملاحمه 

أبحث جاهداً بالمندل عن دائرة هنا او قسم هناك يرتقي بخدماته ، ويتميز بتعامله مع المواطن ، ويختصر اجراءاته البيروقراطية العقيمة المتخلفة . أبحث عن نقطة ضوء ، مُبشِّرة ، في وطني الحبيب الذي يلفه ظلام دامس ، وانحدار مستمر ، ومستقبل مجهول . وعندما أجد ما يُحفِّز فيّ حبي لوطني ، ويعيد لوطني ألقه الذي أفل ، أنتشي ، وافتخر ، وتعتدل قامتي ، وتطول رقبتي ، وأزهو ، وافتخر حَدَّ الخُيلاء . 

سبق لي ان تشرفت ، والقيت الضوء ، ومجّدتُ ادارات متميزة في وطني . أما هذه المرة ، فانني أشعر بشيء من الخُيلاء والفخر وانا أكتب عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات . حيث تسلّم العميد / رامي الدباس ، شهادة التميز ، ودرع التميز ، عن جائزة التميز الحكومي العربي ، في مقر المنظمة العربية للتنمية الادارية في جامعة الدول العربية . وذلك لفوز مديرية الأمن العام / ادارة ترخيص السواقين والمركبات ، بجائزة التميز الحكومي العربي بدورتها الأولى ، عن فئة أفضل تجربة تطويرية حكومية لمشروع الترخيص المتنقل ، الذي اطلقته مديرية الأمن العام وساهم في التخفيف عن المواطنين والتوفير في الجهود والنفقات بمبادرة خلّاقة وفاعلة . وتعد جائزة التميز الحكومي العربي الأولى من نوعها والأكبر على مستوى الوطن العربي ، في مجال التطوير الاداري والتميز المؤسسي الحكومي ، تحت مظلة جامعة الدول العربية ، بالشراكة بين حكومة دولة الامارات العربية المتحدة ( إمارات زايد الخير الحبيبة ) والمنظمة العربية للتنمية الادارية ، وشملت ( ١٥ ) فئة ، نافست فيها ( ٥,٠٠٠ ) مشاركة ، واكثر من ( ١,٥٠٠ ) طلب ترشُح . 

هذا ما يصبو اليه الوطن ، والمواطن ، ان تعود الدوائر الحكومية الاردنية الى ريادتها ، وتميزها ، الذي كانت عليه ، قبل عقود قليلة من الزمن . أشعر بالفخر والزهو ، والاعتزاز عندما تشهد جهة عربية او دولية بتميز جهة اردنية . لان هكذا فوز يصنعُ فرقاً كبيراً ، لاننا كمواطنين اردنيين نشهد ونلمس تميز ادارة ترخيص السواقين والمركبات على المستوى الوطني ، لكن تميزها عربياً له نكهة خاصة ، ومذاق خاص ، يدعو للفخر والاعزاز . 

شكراً عطوفة مدير الأمن العام اللواء الركن / حسين باشا  الحواتمة ، شكراً عطوفة العميد / رامي الدباس ، مدير ادارة  ترخيص السواقين والمركبات . بكم وبأمثالكم الوطن يزدهر ، والمواطن يفتخر . شكراً أمننا العام بكافة افراده وضباطه ، شكراً حُراس الوطن ، شكراً فُرسانه ، شكراً لكم حُماته . شكراً لكم لاننا ننام وانتم ساهرون ، شكراً لكم لاننا آمنون مطمئنون وانتم ساهرون ثابتون وفرائصكم ترتعد شتاءاً ، وعرقكم يتصبب صيفاً . شكراً لكم لاننا ننام بهدوء وأمان .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر