لأول مرة في الأردن...زوجة تُهدي زوجها بعيد ميلاده باقة ورد مكونة من 10آلاف وردة...صور اعادة تشكيل الحكومة يستوجب مراعاة للمدد الدستورية ..ونواب ينتظرون الدخان الأبيض لرئاسة مجلسهم التعليم النيابية تهنئ الطلبة المقبولين في الجامعات الرسمية القطارنه يلتقي الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار القطرية الزّهير تؤكد أهمية مواءمة النشاطات التقييسية بين الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي تعيين الدكتور محمد نوفل السرحان استاذ مساعد بجامعة البترا المهندس ليث علي عطون مبارك التخرج إنتاج" تقيم جناحاً أردنيّاً في "مؤتمر ومعرض تكنولوجيا المستقبل" بسلطنة عُمان عاجل...الأردنيون يستيقظون على أبشع جريمة...أب يحرق نفسه وأفراد عائلته في منطقة وادي الرمم بالعاصمة عمان..تفاصيل الخطيب:بعض تخصصات الهندسة لم يتقدم لها أي طالب في المملكة وأقل معدل لقبول الطب بلغ 94.95بالمئة حظر النَّشر في قضية يُذكر فيها مديرية الأمن العام ومديرها السَّابق اقتصاديون أردنيون وقطريون وسفراء خليجيون في منزل السفير آل ثاني (صور) إنتاج' توقّع 11 مذكّرة تفاهم مع مزوّدي خدمات ومنظّمات داعمة للشركات الناشئة تجمع لجان المرأة الوطني الاردني في الزرقاء ينظمو ندوة حوارية حول المشاركة السياسية وتمكين المرأة بحضور دبلوماسي رفيع.. مجموعة "دروزة موتورز" تفتتح مركز الصيانة والقطع الجديد

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
فحيصيون يرفضون تهاون الحكومات المتعاقبة وتفريطها بحقوقهم ماضيا وحاضراً ومستقبلاً.
فحيصيون يرفضون تهاون الحكومات المتعاقبة وتفريطها بحقوقهم ماضيا وحاضراً ومستقبلاً.
فحيصيون يرفضون  تهاون الحكومات المتعاقبة وتفريطها بحقوقهم  ماضيا وحاضراً ومستقبلاً.
نشر بتاريخ : Tue, 09 Aug 2022 12:23:40 GMT
فحيصيون يرفضون  تهاون الحكومات المتعاقبة وتفريطها بحقوقهم  ماضيا وحاضراً ومستقبلاً. 
ناطق نيوز 
ويؤكدون  لشركة لافارج وللدائنين وللحكومة بان الفحيص شريك أساس في تقرير مستقبل أراضيها المقام عليها مصنع الإسمنت 
وأن هذه الأراضي ليست للمساومة ولا للتجزئة  ، او لتمليكها للدائنين ..
و يطالبون شركة لافارج بإعادة تأهيل الأراضي المعدنة. 
وقالوا في بيانهم الليلة  أثناء الاعتصام على دوار شاكر  أن الجمعيات الموقعة أدناه تنظم هذا الإعتصام بينما تقف قضية أراضي الفحيص المقام عليها مصنع الإسمنت عند منعطف خطير ما كان ممكناً الوصول إليه لو أخذ الدستور والقوانين والمصلحة العليا طريقها الى التطبيق. 
واضافوا أن  شركة لافارج طوال سعت خلال  السنوات الماضية إلى التملّص من الإستحقاقات القانونية المفروضة عليها؛ وبدلاً من أن تعمل الحكومات المتعاقبة على إجبار لافارج على احترام القوانين، راحت تهادنها  وتدعم مخططاتها الرامية إلى التهرب من إعادة تأهيل الاراضي المعدّنة، والمتاجرة بالأراضي على حساب حقوق الفحيص ومستقبلها وتطورها.
واشاروا إلى أن  الأراضي بالنسبة للافارج مجرد وسيلة تمكنها من ملء جيوبها بالأموال.
وأكدوا في البيان على أن صمود أهالي الفحيص ومقاومتهم لتلك المخططات منع  لافارج ومن يدور في فلكها من تحقيق مآربها، ما اضطرها إلى الذهاب لفكرة  الإعسار الذي قاد إلى وضع خطة إعادة تنظيمها المطروحة غداً على اجتماع الهيئة العامة للدائنين. وقالوا إن جوهر هذه الخطة تمليك أراض في الفحيص مقابل سداد ديون؛ وهو أمر خطير، لأن البدائل له متوفرة ، وأبرزها بيع الأفران بأسعارها الحقيقية التي تقول الخطة بانها ستتوقف عن العمل نتيجة لإغلاق المصنع، ناهيك عن أن الشركة الأم يجب أن تكون شريكة في «الضراء»، مثلما كانت شريكة في «السراء». 

وشددوا على أن مستقبل مدينة الفحيص أهم بمليون مرة من تسديد سبعين أو حتى مئة مليون دينار من الديون المشكوك في أمرها أصلاً. 
وأكدوا أن  احتاجهم هذا جاء ردا على تهاون الحكومات المتعاقبة بحقوق الفحيص والتفريط بها ماضيا وحاضراً ومستقبلاً . 
وقالوا يكفي أن نذكر في هذا المجال بإهمال مطلب أهالي الفحيص  التحقيق في شبهات الفساد التي رافقت عملية خصخصة شركة مصانع الإسمنت الأردنية عام 1998، والضغوط التي مارسها وزير البلديات الأسبق على الفحيص للقبول بمخخطات لافارج. 
وشددوا على أن وقفتهم اليوم  جاءت لتوكد  لشركة لافارج وللدائنين وللحكومة بان الفحيص شريك أساس في تقرير مستقبل أراضيها المقام عليها مصنع الإسمنت، وأن هذه الأراضي ليست للمساومة ويرفض ن  تجزئة الأراضي ، وتمليكها للدائنين ويطالبون شركة لافارج بإعادة تأهيل الأراضي المعدّنة وتفكيك المصنع ورحيله عن الفحيص بأسرع وقت ممكن.
وقالوا سنبقي نقاوم الظلم الواقع على الفحيص حتى إزالته. 
وما ضاع حق وراؤه مطالب.
جمعية الحماية من التلوث البيئي في الفحيص ، منتدى الفحيص الثقافي، إتحاد المرأة الأردنية / فرع الفحيص، جمعية الشابات المسيحية في الفحيص، جمعية الفحيص لحفظ التراث، جمعية سيدات الفحيص العاملات. (الفحيص في 9/8/2022)

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر