الخارجية التركية تدين عملية القدس وتصف الهجوم بالإرهابي وتقدم العزاء للحكومة "الإسرائيلية" وشعبها بوغالي يؤكد لرئيس مجلس النواب الصفدي دعم الجزائر للوصاية الهاشمية على المقدسات...صور النائب السابق زيادين: العنصرية والاقليمية وخطاب الكراهية لا تبني اوطانا...صور القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على رأس أجندة مشاركة الصفدي والوفد النيابي بمؤتمر البرلمانات الإسلامية في الجزائر...صور افتتاح قسم ترخيص الأغوار الجنوبية بالتعاون بين مديرية الأمن العام وشركة البوتاس العربية   وزير الأوقاف يعلن بدء التسجيل الأولي للراغبين بالحج الوزير كريشان يوجه البلديات لاستحداث شاغر ناطق إعلامي لكل بلدية من بلديات المملكة رئيس مجلس النواب السابق عاطف الطراونة يؤيد استقلالية مكافحة الفساد عن الحكومة المواصفات والمقاييس تتعامل مع (55) طنّاً من الذّهب والفضّة خلال العام (2022) بيان صادر عن الحملة الشعبية للدفاع عن القرآن الكريم حول حرق المصحف في ستوكهولم... عبيدات يكتب..النيابة العامة الأردنية تضع النقاط على حروف الكرامة الإنسانية بالوثائق.. النائب المفصول محمد الفايز تلقى مستحقاته من مجلس النواب وفوض مدير مكتبه لاستلامها بالوثائق.. النائب المفصول محمد الفايز تلقى مستحقاته من مجلس النواب وفوض مدير مكتبه لاستلامها في أول تصريح لها بعد فصل الفايز .. سبيتان تنفي الإشاعات وتؤكد : سأمارس حقي الدستوري بمجلس النواب بعد فصل الفايز..سابقة تاريخية للبرلمانات الأردنية...مجلس النواب التاسع عشر رحيل نائب وفصل نائبان وتجميد عضوية آخر

القسم : منوعات
أخطاء شائعة عند إيقاف السيارة يُدمر ناقل الحركة"الجير"
أخطاء شائعة عند إيقاف السيارة يُدمر ناقل الحركة"الجير"
أخطاء شائعة عند إيقاف السيارة يُدمر ناقل الحركة"الجير"
نشر بتاريخ : Thu, 03 Nov 2022 04:47:52 GMT
أخطاء شائعة عند إيقاف السيارة يُدمر ناقل الحركة"الجير"

 ناطق نيوز-كشف خبير سيارات خطًأ شائعًا يرتكبه العديد من السائقين عند إيقاف السيارة، ففي فيديو لاقى رواجًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي لـ امرأة صورت طريقة إيقافها للسيارة، حيث قامت بإيقاف السيارة تُم تغيير ناقل الحركة"الجير" إلى وضعية "ركن السيارة" أو ما يُعرف بـ "P" قبل أن ترفع المكبح اليدوي للأعلى.

 

وأكد خبير سيارات أنه بالرغم من أن هذه الطريقة شائعة جدًا بين السائقين إلى إنها خاطئة وقد تؤدي لإتلاف ناقل الحركة.

 

وقال شخص يدير صفحة "هوت رود" التعليمية للأمور التي تخص السيارات، إن هذه الطريقة هي "خطأ شائع".

وأكد في الفيديو أنه عند إيقاف السيارة في نهاية الرحلة، يجب تغيير ناقل الحركة أولا إلى "N" وليس إلى "P"، ثم رفع المكبح اليدوي، ثم تغيير الناقل مرة أخيرة إلى "P"، قبل إطفاء المحرك وإخراج المفاتيح.

 

وأكد في الفيديو أن رفع المكبح اليدوي بينما السيارة في حالة "P"، سيكون مركز ثقل السيارة على ناقل الحركة، مما قد يؤدي لإتلافه مع مرور الوقت.

 

أما عند رفع المكابح بينما السيارة في حالة "N"، يكون مركز ثقل السيارة على المكبح اليدوي، مما يحمي ناقل الحركة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر