السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج  عاجل...نقل وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته في الرملة إعلام عبري يعلن عن حدث صعب للغاية على حدود لبنان...تفاصيل تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟ 

القسم : اخبار على النار
أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن.
أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن.
أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن.
العين الدكتور محمد المومني
نشر بتاريخ : Wed, 27 Mar 2024 18:25:44 GMT

أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن.

المومني: هناك حالة من التناغم بين الموقفين الرسمي والشعبي بشأن القضية الفلسطينية.

المومني: الأردن يسمح بالتعبير عن الرأي، لكن "يجب الانتباه بالتجاوزات والهتافات"

المومني: جميعنا يجب أن نكون قوة واحدة في مساعدة الشعب الفلسطيني في الظلم الذي يتعرض له في غزة"

المومني: لدى الأردن موقفا واضحا هو أن العدوان واستباحة الدم الفلسطيني يجب أن يتوقف

ناطق نيوز 

أكد أمين عام حزب الميثاق الوطني عضو مجلس الأعيان الدكتور محمد المومني، الأربعاء، أن هناك حالة من التناغم بين الموقفين الرسمي والشعبي بشأن القضية الفلسطينية.

وقال المومني خلال حديثة لبرنامج "صوت المملكة" إن التظاهرات والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن.

وأشار إلى أن الأردن يسمح بالتعبير عن الرأي، لكن "يجب الانتباه بالتجاوزات والهتافات" مشيرا إلى "وجود بعض التجاوزات وهتافات منفلتة من عقالها".

ورأى أن ضبط المصطلح السياسي بطريقة تتفق مع أحكام القانون أمر مهم جدا.

"أعتقد أنه من المهم جدا أن نضبط الشعارات في المسيرات، ومن المهم جدا أن لا نفتعل فتنة، وأن يكون هناك مشاكل ونحولها داخليا، وجميعنا يجب أن نكون قوة واحدة في مساعدة الشعب الفلسطيني في الظلم الذي يتعرض له في غزة" وفق عضو مجلس الأعيان.

وقال، إن لدى الأردن موقفا واضحا هو أن العدوان واستباحة الدم الفلسطيني يجب أن يتوقف، كما يجب السماح بشكل فوري بدخول المساعدات، مشيرا إلى أن عدم إدخال المساعدات تعتبر جريمة حرب.

وأكد أن الضغط الدبلوماسي والسياسي على إسرائيل يجب أن يستمر الضغط لكي تنتبه لسلوكها العسكري في غزة وفي الضفة الغربية المحتلة.

ولفت إلى أن خطاب الأردن السياسي والدبلوماسي كان مؤثر في دوائر القرار العالمية.

وعن تبنّي مجلس الأمن الدولي قراراً يطالب بـ"وقف فوري لإطلاق النار" قال المومني إنه أمر مهم، وهو ليس تحول عميق في السياسة الأميركية، وإنما تذكير لإسرائيل أن في العلاقة الثنائية الولايات المتحدة "صاحبة اليد الطولى".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تستطيع رفع الغطاء السياسي والدبلوماسي عن إسرائيل، موضحا أن قرار مجلس الأمن غير ملزم.

من جانبه، قال الكاتب الصحفي نبيل غيشان إن الموقف الأردني لا يقوم على معايير عاطفية؛ بل هو يقوم على حسابات دقيقة لها علاقة بالمصلحة الاستراتيجية الأردنية.

وأضاف أن الأردن يعرف أن وجود بنيامين نتنياهو على رأس الحكومة الإسرائيلية هو تحدٍ لحل الدولتين، مشيرا إلى أن انتهاء "طوفان الأقصى بالطريقة التي تريدها إسرائيل والولايات المتحدة ضرب لحل الدولتين بشكل عام".

المملكة

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر