السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج  عاجل...نقل وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته في الرملة إعلام عبري يعلن عن حدث صعب للغاية على حدود لبنان...تفاصيل تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟ 

القسم : اخبار على النار
توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا
توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا
توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا
نشر بتاريخ : Thu, 28 Mar 2024 15:55:16 GMT
توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا

ناطق نيوز – بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال لقائه اليوم الخميس السفيرة فوق العادة لدولة جنوب أفريقيا لدى المملكة سيلينا موكوينا والوفد المرافق مجالات تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.
وأكد الحنيفات خلال اللقاء أهمية إستيراد الخراف الحية واللحوم والانسال المحسنة من المواشي من دولة جنوب أفريقيا التي تعطي عائدا جيدا من الحليب إضافة إلى منتجات زراعية أخرى وتبادل الخبرات وبالأخص في مجال الخدمات البيطرية .
كما أكد أهمية تقديم جميع التسهيلات لرفع التبادل التجاري وإعطاء فرصة للقطاع الخاص في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين ورحب بالمشاركة الدائمة في المهرجانات الزراعية التي تعقد بالأردن، مشيراً إلى المضي في انجاز مذكرة تفاهم لتعزيز سبل التبادل التجاري.
وثمن الوزير الحنيفيات لدولة جنوب أفريقيا الموقف الإنساني والأخلاقي وأن موقف دولة جنوب أفريقيا مقدر ومحترم وله بعد انساني، وهي الدولة التي وضحت أن منظومة القيم الإنسانية اختلفت عن الواقع وأن هذا الموقف يأتي متناغماً مع الموقف الأردني ازاء القضية الفلسطينية.
وأكدت السفيرة على توافق المواقف للبلدين في قضية الحرب على غزة بضرورة إيقاف الإبادة على غزة وشعبها.
وأشارت الى وجود مذكرة تفاهم موقعة بين البلدين لتسهيل عملية تبادل السلع الزراعية والخبرات بين البلدين، داعية الى الاهتمام بجودة المنتج الأردني وبالأخص زيت الزيتون الأردني والتمر المدجول.
وأضافت، أن التوجه حالياً، هو إستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في الأسواق لدولة جنوب أفريقيا، مشيرة الى أهمية توسيع التبادل المعرفي والتجاري مع المملكة، حيث أن دولة جنوب أفريقيا تقوم كل عام بعقد عدد من المهرجانات الزراعية، ووجهت الدعوة للقطاع الزراعي والمهتمين للمشاركة في هذه المهرجانات لتفعيل اختيار السلع للتبادل التجاري.
واكدت أن المستقبل سيشهد تعاوناً مميزا مع الاردن في المجال الزراعي بسبب التوجهات المتوافقة بين البلدين الصديقين .
وقدمت السفيرة وشاحاً يحمل علم جنوب أفريقيا للوزير تقديراً للتعاون بين البلدين الصديقين.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر