تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام 

القسم : سياحة و آثار
الأمير غازي يفتتح المرصد الفلكي في وادي رم
الأمير غازي يفتتح المرصد الفلكي في وادي رم
نشر بتاريخ : Mon, 23 Aug 2021 15:15:11 GMT

مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، افتتح سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، اليوم الاثنين، المرصد الفلكي، الذي أقيم على جبل أم الدامي في منطقة وادي رم.
واستمع سمو الأمير غازي إلى شرح، قدمه الفلكي عماد مجاهد، حول أهمية المرصد، باعتباره منتجاً سياحياً جديداً للسياحة الفلكية، كما يتناسب مع طبيعة منطقة وادي رم التي تشبه سطح القمر، وليتمكن السائح خلال وجوده في وادي رم من رصد السماء والكواكب والنجوم والمجرات.
كما يهدف المرصد، الذي اقامته سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، إلى متابعة رصد الأجرام السماوية والأحداث والظواهر الفلكية المختلفة، وزيادة المعرفة بعلم الفلك، بمشاركة السياح وطلاب الجامعات والمهتمين بهذا المجال، فضلاً عن توسيع مجال السياحة العلمية في الأردن من خلال استقطاب علماء الفلك والمؤسسات التعليمية.
واختيرت منطقة قمة جبل أم الدامي، لتكون موقعاً للمرصد، ضمن معايير واساسيات بناء المراصد الفلكية، إذ تعد المنطقة، وهي منبسطة ضمن سلسلة تلال، أعلى قمة في الأردن وجنوب بلاد الشام، حيث ترتفع عن سطح البحر 1854 متراً، وأنه بحسب المعايير، كلما ارتفع المرصد الفلكي كلما كانت السماء أكثر وضوحاً.
ويأتي هذا المشروع الفلكي، ضمن رؤية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، لتطوير السياحة، بإضافة منتج سياحي جديد في مجال السياحة الفلكية، بما يعزز السياحة الخارجية والداخلية، إلى جانب ابراز التنوع السياحي في الأردن.
وحضر حفل الافتتاح رئيس مجلس مفوضي السلطة نايف بخيت.

بترا


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر