الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري  نقابة الفنانين الأردنيين: وصول الفيلم الأردني: "جميلة؟" للحاكم مسعود؛ لنهائي جائزة مهرجان كان السينمائي فخر كبير*

القسم : سياحة و آثار
915 مليون دولار الدخل السياحي لنهاية تموز الماضي
   915 مليون دولار الدخل السياحي لنهاية تموز الماضي
نشر بتاريخ : Tue, 24 Aug 2021 08:45:39 GMT

انخفض الدخل السياحي الاردني خلال السبعة أشهر الاولى من العام الحالي، بنسبة 7ر20 بالمئة، ليصل الى 915 مليون دولار، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وتشير البيانات الصادرة عن البنك المركزي، الى أن النشاط السياحي واصل تحسنه خلال شهر تموز الماضي، وللشهر الرابع على التوالي، وذلك في ضوء تحسن الوضع الوبائي وارتفاع اعداد متلقي المطعوم في المملكة، اذ سجل الدخل السياحي ارتفاعا بحوالي 268 مليون دولار، عن مستواه خلال ذات الشهر من العام الماضي، ليصل الى قرابة 4ر292 مليون دولار.

واوضحت البيانات ان الارتفاع جاء نتيجة ازدياد اعداد السياح الذي وصل الى قرابة 261 الف سائح لشهر تموز، شكل الأردنيون غير المقيمين ما نسبته 5ر43 بالمئة من اجمالي عدد السياح، تلاه السياح من الدول العربية (عدا دول الخليج) بنسبة 4ر26 بالمئة، ثم السياح من دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 6ر18 بالمئة.

من جانب آخر، سجل انفاق الاردنيين السياحي خلال شهر تموز الماضي ارتفاعاً مقداره حوالي 125 مليون دولار، ليصل الى 134 مليون دولار كما ارتفع الانفاق السياحي خارج المملكة خلال السبعة شهور الأولى من العام الحالي بنسبة 2ر29 بالمئة، ليبلغ 402 مليون دولار، مقارنة مع انخفاض نسبته 1ر67 بالمئة خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

الغد


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر