اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : منوعات
"ماما هود" تكشف عن تطبيق مبتكر لدعم صحة النساء الحوامل
"ماما هود" تكشف عن تطبيق مبتكر لدعم صحة النساء الحوامل
"ماما هود" تكشف عن تطبيق مبتكر لدعم صحة النساء الحوامل
نشر بتاريخ : Tue, 31 Jan 2023 12:33:48 GMT

ماما هود" تكشف عن تطبيق مبتكر لدعم صحة النساء الحوامل

ناطق نيوز   

تطبيق "Mamahood" سيتيح للنساء الحصول على الرعاية المتخصصة والتوجيه والمشاركة المجتمعية على امتداد مراحل الإخصاب والحمل والأمومة

·       التطبيق يوّفر محتوى تعليمياً من المتخصصين في الرعاية الصحية

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 30 يناير 2023: كشفت "ماما هود" المتخصصة بالتكنولوجيا النسائية، اليوم عن إطلاق تطبيق الهواتف المحمولة المبتكر Mamahood. ويهدف التطبيق إلى منح النساء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ما يحتجن إليه من رعاية متخصصة وتوجيه ومشاركة مجتمعية على امتداد مراحل الإخصاب والحمل والأمومة.

ويوفر تطبيق "ماما هود" مجموعة غنية من أدوات المتابعة الصحية تشمل متابعة حالات الحيض والحمل، إضافة إلى محتوى تعليمي وتثقيفي من إعداد مجموعة من المتخصصين في الرعاية الصحية، فضلاً عن برامج المشاركة المجتمعية للنساء التي تفتح لهن آفاق التواصل وتلقي الدعم من الأمهات والزميلات والمستشارات الصحيات.

 

ويشمل تطبيق Mamahood  عدداً من المزايا الاستثنائية، منها الدردشة الحيّة عند الطلب، التي تتيح للنساء التواصل لحظياً مع مستشارين صحيين مرخصين على مدار الساعة. وتوفر هذه الميزة للنساء إمكانية الوصول الفوري والمريح إلى الرعاية الطبية المتخصصة، ما يمكّنهن من معالجة مخاوفهن الصحية بثقة وبسرية مطلقة، والتركيز على أوليتهن الرئيسية، أي صحتهن وصحة أسرهن.

وفي هذا السياق، قالت ألينا بولياكوفا، مؤسسة "ماما هود": "واجهتُ خلال فترة حملي مشقّة في العثور على محتوى موثوق به على الإنترنت، وشعرت كثيراً بالارتباك بسبب المعلومات المتضاربة التي حصلت عليها من محركات البحث، فضلاً عن النقص الهائل في المحتوى الموثوق به عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وشعرت عندئذ بضرورة توفير طريقة أفضل للوصول إلى المعلومات والدعم الذي تحتاج إليه النساء خلال المرحلة الأهم في حياتهن. وهكذا ولدت فكرة تطبيق ’ماما هود‘. نحن متحمسون لإطلاق التطبيق وتزويد النساء في المنطقة بتجربة شاملة وداعمة طال انتظارها. وتشير الدراسات إلى أن العديد من النساء الحوامل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يترددن في الاتصال باختصاصيي الرعاية الصحية خارج ساعات العمل العادية بسبب عوامل ثقافية واجتماعية، ما قد يؤدي إلى زيادة في القلق وحدوث مضاعفات مرتبطة بالحمل. وتهدف الدردشة الحية المتاحة عبر التطبيق على مدار الساعة، إلى منح النساء وصولاً سهلاً إلى النصائح الصحية، ليغدو التطبيق أداة وقائية تتيح لهن اتخاذ قرارات مستندة إلى معلومات وافية في الوقت المناسب طوال رحلة الأمومة".

 

 

يذكر أن التطبيق متاح على "جوجل بلاي" و"أبل ستور".

 

يشار إلى أنه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لا تحصل كثير من النساء على رعاية صحية جيدة. ووفقًا لدراسة نشرت حديثاً في مجلة "جورنال أوف ميدكال إنترنت ريسيرتش"، بالإمكان إجراء 70% من المواعيد الطبية الشخصية عن بُعد. وإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة نُشرت في مجلة أبحاث أمراض النساء والتوليد أن الأمهات الجدد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعانين من مستويات عالية من القلق والاكتئاب، بمعدلات تتراوح من 18% إلى 40%، ويمثل الافتقار إلى الدعم الاجتماعي والوصول المحدود إلى موارد الرعاية الصحية أحد أبرز أسباب ذلك.

لمزيد من المعلومات وتنزيل التطبيق، يرجى زيارة: https://mamahood.app

 

نبذة عن تطبيق "ماما هود"

 هو تطبيق للهاتف المحمول "فيميتك" يمكّن النساء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الحصول على الرعاية المهنية والتوجيه والمشاركة المجتمعية خلال رحلة الخصوبة والحمل والأمومة. تم تصميم التطبيق لتوفير تجربة شاملة وداعمة للنساء، وتعد الدردشة المباشرة على مدار الساعة مع مستشارين صحيين مرخصين عند الطلب مكوناً رئيسياً لهذا التطبيق.



جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر