البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز اختتام بطولة الميثاق الوطني الرمضانية  في محافظة اربد  بني حميدة : على العهد مع الوطن وجهود قائده،، ولن نقبل انحراف البوصلة عن الهدف الأساسي الأستاذ الدكتور وائل عربيات يكتب...الأمير الحسن بن طلال على إذاعة حياه " قراءة في المضامين " م. أبو هديب  : القطاع الخاص الأردني شريك استراتيجي للحكومة في مسيرة التقدم والبناء والتنمية المجتمعية  شركة مصفاة البترول الأردنية تعقد الاجتماع العادي للهيئة العامة الثامن والستين    رئيس وزراء الاحتلال يقول: الثمن الذي دفعناه كان مؤلما نقابة أصحاب شركات التخليص تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي  القوات المسلحة الأردنية تنفذ  إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية تستهدف شمال غزة الميثاق الوطني يحاضر حول قانوني الأحزاب والانتخابات في مادبا أ.د. محمد ماجد الدَّخيّل..يكتب في وسط التظاهر : حبذا لو وزارة الاتصال الحكومي  تفعلها ! قبيلة بني حميدة ... على العهد مع الوطن وجهود قائده تعليقا على حرب غزة..الرئيس أردوغان: ندعو الله أن يخلّص إخواننا  من الظلم بفضل الأدعية التي سترفع في ليلة القدر"                                   

القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
منظمة أطباء بلا حدود تطلق النسخة العربية من كتاب "إعادة ترميم الحياة: ضحايا الحرب في الشرق الأوسط ومنظمة أطباء بلا حدود"  
منظمة أطباء بلا حدود تطلق النسخة العربية من كتاب "إعادة ترميم الحياة: ضحايا الحرب في الشرق الأوسط ومنظمة أطباء بلا حدود"  
منظمة أطباء بلا حدود تطلق النسخة العربية من كتاب  "إعادة ترميم الحياة: ضحايا الحرب في الشرق الأوسط ومنظمة أطباء بلا حدود"   
نشر بتاريخ : Sun, 26 Feb 2023 13:15:43 GMT

منظمة أطباء بلا حدود تطلق النسخة العربية من كتاب

"إعادة ترميم الحياة: ضحايا الحرب في الشرق الأوسط ومنظمة أطباء بلا حدود"

 ناطق نيوز 

عمان، 2 أذار 2023 - تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال وبالتعاون مع وزارة الثقافة، تستضيف منظمة أطباء بلا حدود حدثًا بمناسبة إصدار النسخة العربية من كتاب "إعادة ترميم الحياة: ضحايا الحرب في الشرق الأوسط ومنظمة أطباء بلا حدود" بقلم فانيا كوفاتشيتش، عالمة الأنثروبولوجيا الطبية في منظمة أطباء بلا حدود.

وتضم هذه الفعالية التي ستقام في الثاني من أذار في المركز الثقافي الملكي في عمان، الاحتفال بإطلاق النسخة العربية من الكتاب وحلقات نقاشية ثرية، وعرض صور لأحد مصوري جمعية ماغنوم الدولية للتصوير الفوتوغرافي والحائز على العديد من الجوائز.

ويأتي كتاب "إعادة ترميم الحياة" نتيجة بحث مكثف حول العلاقة التي تربط المرضى ومقدمي الرعاية، والدعم الطبي والإنساني الذي ساهم به برنامج أطباء بلا حدود في عمان في تغيير حياتهم. حيث كان لهذا البحث والدراسة الأثر الملموس في دمج وتطوير نهج الرعاية المتمركزة حول المريض (PCC) بأسلوب مبتكر ضمن الأنشطة الطبية الإنسانية لمنظمة أطباء بلا حدود.

ولا يقدم هذا الكتاب، الصادر عن مطبعة جامعة مانشستر للنشر بنسخته الإنجليزية، نظرة ثاقبة للواقع اليومي للمرضى أثناء وبعد مرحلة الترميم فقط، ولكنه يسعى أيضًا إلى تطوير آلية جديدة لإدراك مشاعرهم وفهمهم واحترامهم وإشراكهم في الرعاية الصحية. حيث أعرب الدكتور رشيد فخري، المستشار الجراحي الإقليمي لبرنامج الجراحة الترميمية التابع لمنظمة أطباء بلا حدود قائلًا، "ساعدنا الكتاب على تذكر الجزء الإنساني للمريض في مراحل رعايته وعلاجه والذي يعد ركنًا أساسيًا في تحقيق الرعاية الصحية المتكاملة." كما أضاف، "تعتبر دراسة الأنثروبولوجيا الطبية هذه نقطة تحول مهمة في آلية ونهج تفكيرنا مع تغير ملحوظ في كيفية التعامل مع مخاوف وتساؤلات المرضى."

هذا وسيشارك المرضى والقائمين على رعايتهم في برنامج الجراحة الترميمية التابع لمنظمة أطباء بلا حدود في عمان ضمن المناقشات المحورية وذلك لتوسيع نطاق تبادل المعرفة والخبرات، الأمر الذي أكده رئيس البعثة الفرنسية في الأردن، معين محمود حيث صرح قائلًا، "نعتزم تسليط الضوء على صراعات الشرق الأوسط من خلال أولئك الذين تأثروا بها بشكل مباشر، ألا وهم المرضى إذ هم ركيزة اهتمامنا وتفكيرنا."

ومن جانبها أكدت الكاتبة فانيا كوفاتشيتش قائلة: “في السياق الإنساني، تُبذل الجهود اليومية لتوفير الرعاية الطبية بمستوى عالٍ من الحماس والمثابرة. ومن واقع خبرتي كعالمة أنثروبولوجيا طبية، فإن خلق بيئة تحاورية مع متلقي المساعدات الإنسانية والعاملين في المجال الإنساني لأمر ضروري لضمان تحديد ومعرفة الاحتياجات ومعالجتها وتعديل الأنشطة والبرنامج بما يتماشى معها".

للمزيد من المعلومات أو الاستفسارات الصحفية يرجى التواصل مع المتحدثتين الرسميتين:

- أندريا مونراس زولير، مديرة الإعلام الميداني لبرنامج الجراحة الترميمية: msff-amman-comms@paris.msf.org / 962799504920 +

- إيناس أبو خلف، رئيسة المكتب الإعلامي في عمان: enass.abukhalaf@amman.msf.org / 962799862304 +

*تدير منظمة أطباء بلا حدود برنامج الجراحة الترميمية في عمان منذ عام 2006، والذي يهدف إلى تقليل الآثار الجسدية والنفسية للحروب وأعمال العنف في منطقة الشرق الأوسط سعيًا لتحقيق أفضل نتيجة وظيفية ممكنة لمرضاها.

منظمة أطباء بلا حدود هي منظمة دولية طبية إنسانية مستقلة، تقدم مساعدات طبية طارئة للأشخاص المتضررين من النزاعات المسلحة والأوبئة والكوارث الطبيعية أو البشرية أو المحرومين من الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم. تقدم منظمة أطباء بلا حدود المساعدة للأشخاص وفقًا لاحتياجاتهم فقط بغض النظر عن عرقهم أو دينهم أو انتمائهم السياسي. واليوم، تعتبر منظمة أطباء بلا حدود حركة عالمية تملك 17 مكتبًا فرعيًا حول العالم. ومن الجدير ذكره حصول منظمة أطباء بلا حدود على جائزة نوبل للسلام عام 1999 وجائزة الملك حسين للقيادة الإنسانية عام 2004.

 

 

 

 

 


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر