اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
منظمة أطباء بلا حدود تطلق النسخة العربية من كتاب "إعادة ترميم الحياة: ضحايا الحرب في الشرق الأوسط ومنظمة أطباء بلا حدود"  
منظمة أطباء بلا حدود تطلق النسخة العربية من كتاب "إعادة ترميم الحياة: ضحايا الحرب في الشرق الأوسط ومنظمة أطباء بلا حدود"  
منظمة أطباء بلا حدود تطلق النسخة العربية من كتاب  "إعادة ترميم الحياة: ضحايا الحرب في الشرق الأوسط ومنظمة أطباء بلا حدود"   
نشر بتاريخ : Sun, 26 Feb 2023 13:15:43 GMT

منظمة أطباء بلا حدود تطلق النسخة العربية من كتاب

"إعادة ترميم الحياة: ضحايا الحرب في الشرق الأوسط ومنظمة أطباء بلا حدود"

 ناطق نيوز 

عمان، 2 أذار 2023 - تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال وبالتعاون مع وزارة الثقافة، تستضيف منظمة أطباء بلا حدود حدثًا بمناسبة إصدار النسخة العربية من كتاب "إعادة ترميم الحياة: ضحايا الحرب في الشرق الأوسط ومنظمة أطباء بلا حدود" بقلم فانيا كوفاتشيتش، عالمة الأنثروبولوجيا الطبية في منظمة أطباء بلا حدود.

وتضم هذه الفعالية التي ستقام في الثاني من أذار في المركز الثقافي الملكي في عمان، الاحتفال بإطلاق النسخة العربية من الكتاب وحلقات نقاشية ثرية، وعرض صور لأحد مصوري جمعية ماغنوم الدولية للتصوير الفوتوغرافي والحائز على العديد من الجوائز.

ويأتي كتاب "إعادة ترميم الحياة" نتيجة بحث مكثف حول العلاقة التي تربط المرضى ومقدمي الرعاية، والدعم الطبي والإنساني الذي ساهم به برنامج أطباء بلا حدود في عمان في تغيير حياتهم. حيث كان لهذا البحث والدراسة الأثر الملموس في دمج وتطوير نهج الرعاية المتمركزة حول المريض (PCC) بأسلوب مبتكر ضمن الأنشطة الطبية الإنسانية لمنظمة أطباء بلا حدود.

ولا يقدم هذا الكتاب، الصادر عن مطبعة جامعة مانشستر للنشر بنسخته الإنجليزية، نظرة ثاقبة للواقع اليومي للمرضى أثناء وبعد مرحلة الترميم فقط، ولكنه يسعى أيضًا إلى تطوير آلية جديدة لإدراك مشاعرهم وفهمهم واحترامهم وإشراكهم في الرعاية الصحية. حيث أعرب الدكتور رشيد فخري، المستشار الجراحي الإقليمي لبرنامج الجراحة الترميمية التابع لمنظمة أطباء بلا حدود قائلًا، "ساعدنا الكتاب على تذكر الجزء الإنساني للمريض في مراحل رعايته وعلاجه والذي يعد ركنًا أساسيًا في تحقيق الرعاية الصحية المتكاملة." كما أضاف، "تعتبر دراسة الأنثروبولوجيا الطبية هذه نقطة تحول مهمة في آلية ونهج تفكيرنا مع تغير ملحوظ في كيفية التعامل مع مخاوف وتساؤلات المرضى."

هذا وسيشارك المرضى والقائمين على رعايتهم في برنامج الجراحة الترميمية التابع لمنظمة أطباء بلا حدود في عمان ضمن المناقشات المحورية وذلك لتوسيع نطاق تبادل المعرفة والخبرات، الأمر الذي أكده رئيس البعثة الفرنسية في الأردن، معين محمود حيث صرح قائلًا، "نعتزم تسليط الضوء على صراعات الشرق الأوسط من خلال أولئك الذين تأثروا بها بشكل مباشر، ألا وهم المرضى إذ هم ركيزة اهتمامنا وتفكيرنا."

ومن جانبها أكدت الكاتبة فانيا كوفاتشيتش قائلة: “في السياق الإنساني، تُبذل الجهود اليومية لتوفير الرعاية الطبية بمستوى عالٍ من الحماس والمثابرة. ومن واقع خبرتي كعالمة أنثروبولوجيا طبية، فإن خلق بيئة تحاورية مع متلقي المساعدات الإنسانية والعاملين في المجال الإنساني لأمر ضروري لضمان تحديد ومعرفة الاحتياجات ومعالجتها وتعديل الأنشطة والبرنامج بما يتماشى معها".

للمزيد من المعلومات أو الاستفسارات الصحفية يرجى التواصل مع المتحدثتين الرسميتين:

- أندريا مونراس زولير، مديرة الإعلام الميداني لبرنامج الجراحة الترميمية: msff-amman-comms@paris.msf.org / 962799504920 +

- إيناس أبو خلف، رئيسة المكتب الإعلامي في عمان: enass.abukhalaf@amman.msf.org / 962799862304 +

*تدير منظمة أطباء بلا حدود برنامج الجراحة الترميمية في عمان منذ عام 2006، والذي يهدف إلى تقليل الآثار الجسدية والنفسية للحروب وأعمال العنف في منطقة الشرق الأوسط سعيًا لتحقيق أفضل نتيجة وظيفية ممكنة لمرضاها.

منظمة أطباء بلا حدود هي منظمة دولية طبية إنسانية مستقلة، تقدم مساعدات طبية طارئة للأشخاص المتضررين من النزاعات المسلحة والأوبئة والكوارث الطبيعية أو البشرية أو المحرومين من الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم. تقدم منظمة أطباء بلا حدود المساعدة للأشخاص وفقًا لاحتياجاتهم فقط بغض النظر عن عرقهم أو دينهم أو انتمائهم السياسي. واليوم، تعتبر منظمة أطباء بلا حدود حركة عالمية تملك 17 مكتبًا فرعيًا حول العالم. ومن الجدير ذكره حصول منظمة أطباء بلا حدود على جائزة نوبل للسلام عام 1999 وجائزة الملك حسين للقيادة الإنسانية عام 2004.

 

 

 

 

 


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر