البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز اختتام بطولة الميثاق الوطني الرمضانية  في محافظة اربد  بني حميدة : على العهد مع الوطن وجهود قائده،، ولن نقبل انحراف البوصلة عن الهدف الأساسي الأستاذ الدكتور وائل عربيات يكتب...الأمير الحسن بن طلال على إذاعة حياه " قراءة في المضامين " م. أبو هديب  : القطاع الخاص الأردني شريك استراتيجي للحكومة في مسيرة التقدم والبناء والتنمية المجتمعية  شركة مصفاة البترول الأردنية تعقد الاجتماع العادي للهيئة العامة الثامن والستين    رئيس وزراء الاحتلال يقول: الثمن الذي دفعناه كان مؤلما نقابة أصحاب شركات التخليص تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي  القوات المسلحة الأردنية تنفذ  إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية تستهدف شمال غزة الميثاق الوطني يحاضر حول قانوني الأحزاب والانتخابات في مادبا أ.د. محمد ماجد الدَّخيّل..يكتب في وسط التظاهر : حبذا لو وزارة الاتصال الحكومي  تفعلها ! قبيلة بني حميدة ... على العهد مع الوطن وجهود قائده تعليقا على حرب غزة..الرئيس أردوغان: ندعو الله أن يخلّص إخواننا  من الظلم بفضل الأدعية التي سترفع في ليلة القدر"                                   

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع يطالب باعادة تمديد قرار مجلس الوزراء القاضي بتسوية ملف التعهدات 
نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع يطالب باعادة تمديد قرار مجلس الوزراء القاضي بتسوية ملف التعهدات 
نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع يطالب باعادة تمديد قرار مجلس الوزراء القاضي بتسوية ملف التعهدات 
نشر بتاريخ : Sun, 12 Mar 2023 04:58:32 GMT
ناطق نيوز 

طالب نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابوعاقولة باعادة تمديد قرار مجلس الوزراء القاضي بتسوية ملف التعهدات و اعطاء مهلة جديدة للتجار و المستوردين لكي يتمكنوا من تسديد التعهدات خصوصا وان هناك اكثر من خمس وثلاثين الف تعهد لازالت ترواح مكانها دون انجاز على منصة دائرة الجمارك العامة والدوائر الرقابية .

وقال ابو عاقولة في بيان اصدره اليوم ان التمديد يعمل على التخفيف من البيروقراطية التي تأخر انجاز الاجراءات المطلوبة على التعهدات وتسديدها والتي يوقع عليها التجار بعدم التصرف ببضائعهم حتى ظهور النتائج التي تستغرق وقتا طويلا احيانا. 

واضاف ان عدم تمديد القرار الان من شأنه ان يسقط الاتفاقيات الدولية وهو ما يحمل التاجر عبئ اضافي ودفع رسوم اضافية ودفع غرامات اضافية للدوائر الرقابية الاخرى بالاضافة لغرامات الجمارك المنصوص عليها ضمن القانون، كما وان هذه التعهدات عبئ على شركات التخليص كونها تضهر على قيود شركات التخليص وتبقي البيانات بحوزتهم لحين استكمال اجرائاتها وتعطل ترخيص شركاتهم .

وقال ان قامت دائرة الجمارك بملاحقة التجارة بالتعهدات حسب القانون سيترتب عليهم مبالغ لايمكن دفعها والتزامات عالية لبضائع تم بيعها والتصرف بها خلال السنوات الماضية. 

واشاد ابوعاقولة بتعاون دائرة الجمارك بكافة الامور ومن ضمنها هذا الملف الكبير 

وثمن دور غرفة تجارة الاردن و غرفة صناعة الاردن على متابعتها الحثيثة لهذا الملف ومطالبتها المتكررة مجلس الوزراء لاصدار قرار التمديد الذي من شأنه التخفيف عن التجار وهو ما ينعكس ايجابا على المواطن والمستهلك.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر