الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : اخبار على النار
الكاتب الفلسطيني ناصر اللحام يكتب...ما فعله البرلمان الأردني هو ما تفعله الشعوب العظيمة والدول التي تحترم هويتها
الكاتب الفلسطيني ناصر اللحام يكتب...ما فعله البرلمان الأردني هو ما تفعله الشعوب العظيمة والدول التي تحترم هويتها
الكاتب الفلسطيني ناصر اللحام يكتب...ما فعله البرلمان الأردني هو ما تفعله الشعوب العظيمة والدول التي تحترم هويتها
نشر بتاريخ : Wed, 22 Mar 2023 13:05:21 GMT
الكاتب الفلسطيني ناصر اللحام يكتب...ما فعله البرلمان الأردني هو ما تفعله الشعوب العظيمة والدول التي تحترم هويتها

ناطق نيوز-كتب د. ناصر اللحام

منذ مؤتمر المنامة عاصمة البحرين قبل ثلاث سنوات ، ومنذ ان بصمت بعض أنظمة العار ، للصهيوني الوضيع كوشنير على صكوك التطبيع. ومعظم الدول العربية خائفة من بعض الدول الغنية الفاجرة ، وخائفة على لقمة العيش اذا ما تحدت الاستكبار الأمريكي .

دول عربية عظيمة لاذت بالصمت ، وخافت ان تقول لا لترامب وعصابته . ولكن المملكة الأردنية التي تقرأ التاريخ جيدا ، ويعرف شعبها دوره التاريخي العظيم نجحت في قراءة الواقع بشكل ديناميكي .

بعد انفلات عقال الإرهابيين اليهود وعلى رأسهم تصريحات سموتريتش الذي رسم امامه خارطة تشمل فلسطين والأردن وثلث أراضي المملكة السعودية ، وقال إن هذه هي إسرائيل الكبرى . وقف البرلمان الأردني ليقول كلمته بشكل صارم : طرد السفير الصهيوني فورا من العاصمة الأردنية .

قد لا ينفذ قرار طرد السفير فورا . ولكنه قرار تاريخي ورسالة واضحة لتل ابيب وعصاباتها ان الأردن ليست لعبة انتخابية عند شذاذ الافاق وحثالة الأحزاب الصهيونية, وان لا تصدر إسرائيل ازماتها نحو المملكة .

الاسرى الذين يملكون ( لا شيء ) اعلنوا بدء الاضراب المفتوح عن الطعام حتى الموت في وجه الإرهابي بن غفير وأمثاله . وهي أيضا رسالة للامة وبرلماناتها وشعوبها وعواصمها ووزرائها وزعاماتها وكبار الصحفيين على شاشاتها : ان من يريد الدفاع عن الحق لن يعدم الوسيلة ، وان كل عاصمة وكل شعب يمكنه ان يقدم شيئا في هذا المعركة الكبيرة .

والرسالة الأخطر للشعوب العربية واولها الشعب المغربي والشعب السوداني والشعب البحريني والاماراتي: ان الإسرائيليين يتظاهرون منذ احد عشر أسبوعا ضد المتطرفين والمجرمين في حكومتهم . تل ابيب تهتف ضدهم وتغلق الطرقات . فماذا تفعلون انتم في شهر رمضان لنصرة الأقصى والأسرى والاوطان ؟

على الأقل اطردوا سفهاء وسفراء إسرائيل من عواصمكم .

على الأقل خذوا قرارا بذلك . واتركوا التنفيذ للأجيال القادمة .

وهذا الكلام لا يعفي السلطة الفلسطينية من اتخاذ قرارات حادة وأشد للدفاع عن نفسها أولا ثم الدفاع عن المسرى والاسرى.

وكالة معا الفلسطينية

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر