لجنة تمكين المرأة في الميثاق الوطني تزور قلعة الكرك لدعم مبادرة مرصد العنف الانتخابي ضد المرأة الميثاق الوطني ينظم لقاءات لتعزيز المشاركة السياسية في محافظتي المفرق وإربد  لأول مرة عفاف راضي في مهرجان جرش 38 صوفيا صادق انسحبت من مهرجان جرش لرغبتها بعدم مشاركة أي تونسي في المهرجان..وإدارة المهرجان رفضت طلبها الخارجية الامريكية تتحدث لوكالة الأنباء"بترا" عن أبعاد إفتتاح مكتب لـ'الناتو' في الأردن الميثاق يدعو للتفريق بين الغث والسمين وعدم إطلاق التعميمات  الثقافة والفنون في زمن الحرب العلوان والمجالي وابو ناعمه … نواة كتلة تفكر خارج الصندوق  المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش البرامج الاقتصادية لأحزاب الميثاق وإرادة وتقدم على خلفية جريمة إلكترونية .. توقيف مرشح عن قوائم إسلامي وشقيقه سماوي: سنقيم مهرجان جرش وفي قلوبنا غصة ولا أحد يزاود على الأردنيين الميثاق يرحب بقرار الحكومة تشكيل لجنة لدراسة العمل خارج أوقات الدوام الرسمي الحكومة: مهرجان جرش يدعم استدامة وتمكين عمل المجتمعات المحلية الميثاق الوطني يعقد لقاء اليوم يُعلن فيه القائمة العامة للحزب     إدارة مهرجان جرش: لا صحة لوجود شركات مقاطعة ضمن الجهات الداعمة للمهرجان.

القسم : مال واعمال وتأمين
فوربس: الفوسفات الأردنية بين اقوى 10 شركات صناعية في منطقة الشرق الاوسط لعام 2023
فوربس: الفوسفات الأردنية بين اقوى 10 شركات صناعية في منطقة الشرق الاوسط لعام 2023
فوربس: الفوسفات الأردنية بين اقوى 10 شركات صناعية في منطقة الشرق الاوسط لعام 2023
الدكتور محمد الذنيبات
نشر بتاريخ : Mon, 03 Jul 2023 12:30:08 GMT
فوربس: الفوسفات الأردنية بين اقوى 10 شركات صناعية في منطقة الشرق الاوسط لعام 2023

ناطق نيوز

 صنف فوربس الشرق الأوسط، شركة مناجم الفوسفات الأردنية في المركز الثامن من بين أقوى 10 شركات صناعية في منطقة الشرق الأوسط لعام 2023، بقيمة سوقية للشركة بلغت 4.1 مليار دولار.

وضمت قائمة فوربس كبريات الشركات الصناعية في منطقة الشرق الأوسط، بعد ان إحتل قطاع الصناعة المرتبة الثانية من بين  القطاعات الأكثر تمثيلا في القائمة لأقوى شركات المنطقة لعام 2023، لما يمثله قطاع الصناعة من عصب التنمية الاقتصادية للدول، ومحرك النمو والسبيل للارتقاء لمستويات معيشية أفضل لسكانها.

وبلغت القيمة السوقية للشركات الصناعية التي ضمتها القائمة بحسب فوربس، 186.1 مليار دولار، بمجموع أصول مقداره 162 مليار دولار، فيما  بلغ إجمالي مبيعاتها 92 مليار دولار، بأرباح صافية بلغت 20.1 مليار دولار.

وبلغت مبيعات شركة مناجم الفوسفات الأردنية بحسب فوربس 2.5 مليار دولار، وصافي ارباحها 1 مليار دولار، في وقت بلغت فيه قيمة اصول الشركة 2.9 مليار دولار.

وكانت فوربس اعلنت في وقت سابق، قائمتها لاقوى 100 شركة في منطقة الشرق الأوسط لعام 2023، حيث حلت شركة مناجم الفوسفات الأردنية في المركز 71، متقدمة 11 مركزا عن العام الماضي 2022.

واستندت فوربس في تصنيفها الى المعلومات والبيانات المالية التي جمعتها من القوائم المجمعة للشركات، وأسواق المال في دول المنطقة.

وجرى تصنيف الشركات وفقًا للمبيعات وإجمالي الأصول وصافي الأرباح لعام 2022، بالإضافة إلى القيمة السوقية التي جرى حسابها بناء على إغلاقات الأسواق في 30 نيسان من العام 2023.

كما استبعدت قائمة فوربس الشركات التي لم تفصح عن القوائم المالية المجمعة والمدققة لعام 2022، حتى 25 نيسان 2023.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر