البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز اختتام بطولة الميثاق الوطني الرمضانية  في محافظة اربد  بني حميدة : على العهد مع الوطن وجهود قائده،، ولن نقبل انحراف البوصلة عن الهدف الأساسي الأستاذ الدكتور وائل عربيات يكتب...الأمير الحسن بن طلال على إذاعة حياه " قراءة في المضامين " م. أبو هديب  : القطاع الخاص الأردني شريك استراتيجي للحكومة في مسيرة التقدم والبناء والتنمية المجتمعية  شركة مصفاة البترول الأردنية تعقد الاجتماع العادي للهيئة العامة الثامن والستين    رئيس وزراء الاحتلال يقول: الثمن الذي دفعناه كان مؤلما نقابة أصحاب شركات التخليص تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي  القوات المسلحة الأردنية تنفذ  إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية تستهدف شمال غزة الميثاق الوطني يحاضر حول قانوني الأحزاب والانتخابات في مادبا أ.د. محمد ماجد الدَّخيّل..يكتب في وسط التظاهر : حبذا لو وزارة الاتصال الحكومي  تفعلها ! قبيلة بني حميدة ... على العهد مع الوطن وجهود قائده تعليقا على حرب غزة..الرئيس أردوغان: ندعو الله أن يخلّص إخواننا  من الظلم بفضل الأدعية التي سترفع في ليلة القدر"                                   

القسم : فنون وثقافة
فيلم رمّان: الحفر على جبين مجنِّدي القاصرين 
فيلم رمّان: الحفر على جبين مجنِّدي القاصرين 
فيلم رمّان: الحفر على جبين مجنِّدي القاصرين 
نشر بتاريخ : Thu, 27 Jul 2023 02:55:19 GMT
فيلم رمّان: الحفر على جبين مجنِّدي القاصرين 

ناطق نيوز 

أطلق المخرج السوري عبد الهادي الركب فيلمه الروائي القصير "رمّان" على القناة الرسمية على اليوتيوب، الحائز على جائزة  الجمهور كأفضل فيلم روائي قصير، وذلك في قسم موعد مع السينما الفرنسية- العربية ضمن فعاليات مهرجان عمان السينمائي الدولي بدورته الثالثة عام 2022. الفيلم من تأليف وإخراج عبد الهادي الركب وبطولة الفنانة السورية رشا بلال والفنانة الأردنية نبال العوضي والطفل محمد الحريري. 
يقدم الفيلم عبر معالجة بصرية متقنة ظاهرة إشراك القاصرين في النزاعات المسلحة الدائرة حول العالم، وذلك عبر قصة شخصية "أم عابد" التي فقدت ابنها القاصر في الحرب الدائرة في سوريا، وكيف يمكن لهذه اللعنة أن تنتقل عبر الرمان إلى أحد أبناء الحي الذي تسكنه. يستعرض الفيلم أحداثه ضمن قالب رمزي بعيداً عن المباشرة في الطرح، لإيمان صنّاعه بأهمية إبراز جمالية أدوات الفيلم السينمائية في إيصال الرسائل الضمنية دون الحاجة إلى إيضاحها بشكل مباشر.
يستند الفيلم في بناء سرديته على المادة الثامنة والثلاثين في اتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن الأمم المتحدة عام 1990، مما يجعل الفيلم يندرج تحت الأفلام الحقوقية التي تولي الشأن الإنساني اهتماماً بالغاً في المواضيع المطروحة، حيث ورد في الاتفاقية أن "تتخذ الدول الأطراف جميع التدابير الممكنة عملياً لكي تضمن ألا يشترك الأشخاص الذين لم تبلغ سنهم خمس عشرة سنة اشتراكاً مباشراً في الحرب، وأن "تمتنع الدول الأطراف عن تجنيد أي شخص لم تبلغ سنه خمس عشرة سنة في قواتها المسلحة, وعند التجنيد من بين الأشخاص الذين بلغت سنهم خمس عشرة سنة ولكنها لم تبلغ ثماني عشرة سنة, يجب على الدول الأطراف أن تسعى لإعطاء الأولوية لمن هم أكبر سناً". 
يذكر أن الفيلم هو التجربة السينمائية السابعة لمخرجه، وهو من إنتاج "مجتمع مشكاة" الذي يسعى إلى إنتاج مواد إعلامية تهدف لتعزيز قيم التسامح والاعتدال عن طريق نشر الوعي ونبذ الفكر المُتطرف والتركيز على الخطاب البديل لخطاب الكراهية والعنف في العالم

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر