عاجل..رئيس الوزراء يحيل ملف الحجاج إلى النيابة العامة وتوقيف عدد من المشتبه بهم.          استشاري الميثاق الوطني يستمر في عقد اللقاءات الحوارية في البادية الغربية الشمالية وقصبة المفرق  الجديد  في معركة الانتخابات المهندس شحادة أبو هديب ينعى صديقه الأستاذ الدكتور عمار الحنيطي الميثاق الوطني يدعو للتحقيق بملابسات ملف الحجاج المتوفين.     لولوه أبو جنيب الفايز تعلن نيتها خوض الانتخابات النيابية الخارجية: العثور على 84 حاج مفقود وحالتهم الصحية بين حرجة ومتوسطة وزارة الخارجية: إصدار 41 تصريح دفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة رئيس المجلس المركزي الميثاق يلتقي بفعاليات شعبية في مرج الحمام الدكتور نواف العجارمة يكتب: سيف أبي الحسين سيفُ الحق والشرعية والقوة والأمان الميثاق الوطني: مؤتمر دعم قطاع غزة جاء تتويجا لجهود الأردن بقيادة جلالة الملك في دعم الأشقاء الفلسطينيين الميثاق الوطني: جلالة الملك قاد الأردن بحنكة وحكمة رغم حجم التحديات التي واجهها الوطن جلالة الملك: أهل غزة لا يريدون خطابات منمقة بل إجراءات فعلية استشاري الميثاق يرعى احتفالا مهيبا في الازرق بمناسبة اليوبيل الفضي  حماس” ترحب بقرار مجلس الأمن وتؤكد استعدادها للدخول في مفاوضات

القسم : منوعات
محامون عراقيون يرفعون دعوى قضائية بحق الخليفة الأموي يزيد بن معاوية لمقتل الحسين بن علي
محامون عراقيون يرفعون دعوى قضائية بحق الخليفة الأموي يزيد بن معاوية لمقتل الحسين بن علي
محامون عراقيون يرفعون دعوى قضائية بحق الخليفة الأموي يزيد بن معاوية لمقتل الحسين بن علي
نشر بتاريخ : Fri, 08 Sep 2023 16:17:02 GMT
محامون عراقيون يرفعون دعوى قضائية بحق الخليفة الأموي يزيد بن معاوية لمقتل الحسين بن علي رضي الله عنهما

ناطق نيوز– يتجه محامون عراقيون لرفع دعاوى قضائية ضد الخليفة الأموي يزيد بن معاوية وذلك لاتهامه بقتل الإمام الحسين بن علي" وذلك بعد 1440 عاما على وفاته.
وقال الإعلامي العراقي، حسام البهادلي في برنامج يقدمه على قناة "أي نيوز" العراقية: "يسعى حقوقيون عراقيون لرفع عدد من الدعاوى القضائية في عدد من المحاكم في العراق والموضوع ضد المتهم يزيد بن معاوية وذلك عن إقدامه على ارتكاب عدد من الجرائم الكبرى بتعمد قتل الإمام الحسين عليه السلام والتمثيل بجسده الكريم وقتل أهله وأصحابه عليهم السلام والتمثيل بهم.."

وأبو عبد الله الحُسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو من شباب اهل الجنة سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وأطلق عليه رسول الله عليه الصلاة والسلام لقب سيد شباب أهل الجنة فقال: «الحسَنَ والحُسَيْنَ سيِّدا شبابِ أَهْلِ الجنَّةِ».
وتاريخيا وجّه الاتهام إلى أهل العراق لمقتله بعد ان خذلوه حين طالبوه رضي الله عنه بالقدوم اليهم لنصرتهم
ونعته أم المؤمنين أم سلمة – رضي الله عنها – لما جاءها نعي الحسين بن علي فقالت: قتلوه قتلهم الله – عز وجل – غرُّوه ودلُّوه لعنهم الله.
والخليفة الأموي يزيد بن معاوية بن أبي سفيان ولد عام 647 ميلادي ومات عام 683 ميلادي وحكم عام 680 واستمر في الحكم ثلاث سنوات.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر