الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : صور وتعليقات
لماذا يلمس الشرطي عادةً الضوء الخلفي للسيارة أثناء توقيفها؟
لماذا يلمس الشرطي عادةً الضوء الخلفي للسيارة أثناء توقيفها؟
نشر بتاريخ : Wed, 19 Jul 2017 19:41:11 GMT
ناطق نيوز 

إن كنت قد حصلت من قبل على مخالفة مرورية لتجاوزك السرعة المحددة أو أي سببٍ آخر، فلعلك لاحظت طريقة رجال الشرطة في الإشارة إليك بالتوقف على جانب الطريق ثم ينزل الشرطي ليُحرر لك المخالفة بعد أن يكون قد لمس الجزء الخلفي من سيارتك بكفة يده.

شرطة

قد تجد هذه الحركة مألوفة للغاية إن كنت تُقيم في دولة غربية كالولايات المتحدة الأمريكية مثلًا. إذ أن رجال الشرطة يتعمدون لمس الضوء الخلفي للسيارة عند الاقتراب منها! وهناك سببٌ وجيه لذلك!

لماذا يتعمَّد الشرطي لمس الضوء الخلفي للسيارة عند مخالفتها؟

يبدو أن هذه الممارسة المتعمَّدة ما هي إلا جزء من سلامة الشرطي! فهي جزء من المناورة الروتينية للشرطي ليُثبت أنه اقترب من هذه السيارة وترك بصماته عليها في حالة تعرَّض لمكروهٍ ما.

الشرطي

فقبل أن تُصبح الرادارات وكاميرات المراقبة منتشرة في كل زاوية وشارع تقريبًا، كانت مراقبة السيارات أمرٌ صعب للشرطة. لذلك، من أجل أن يترك الشرطي طريقة للاستدلال على السيارة في حال تعرَّض لأذى، فإن يلمس الضوء الخلفي في مؤخرة السيارة ويترك بصمة كاملة ليده عليها، وذلك ليسهِّل تتبع السيارة والعثور عليها عبر مطابقة البصمة عليها ببصمة الشرطي!

شرطة

بهذه الطريقة، لن يُفلت السائق من الملاحقة وتُصبح إمكانية إمساكه أكثر سهولة. وحتى اليوم، لا يزال رجال الشرطة في أمريكا وبلدان غربية أخرى يُحافظون على نفس البروتوكول الأمني على الرغم من تطور طرق التعقب والمراقبة وانتشار الكاميرات في كل مكان!

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر