لجنة تمكين المرأة في الميثاق الوطني تزور قلعة الكرك لدعم مبادرة مرصد العنف الانتخابي ضد المرأة الميثاق الوطني ينظم لقاءات لتعزيز المشاركة السياسية في محافظتي المفرق وإربد  لأول مرة عفاف راضي في مهرجان جرش 38 صوفيا صادق انسحبت من مهرجان جرش لرغبتها بعدم مشاركة أي تونسي في المهرجان..وإدارة المهرجان رفضت طلبها الخارجية الامريكية تتحدث لوكالة الأنباء"بترا" عن أبعاد إفتتاح مكتب لـ'الناتو' في الأردن الميثاق يدعو للتفريق بين الغث والسمين وعدم إطلاق التعميمات  الثقافة والفنون في زمن الحرب العلوان والمجالي وابو ناعمه … نواة كتلة تفكر خارج الصندوق  المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش البرامج الاقتصادية لأحزاب الميثاق وإرادة وتقدم على خلفية جريمة إلكترونية .. توقيف مرشح عن قوائم إسلامي وشقيقه سماوي: سنقيم مهرجان جرش وفي قلوبنا غصة ولا أحد يزاود على الأردنيين الميثاق يرحب بقرار الحكومة تشكيل لجنة لدراسة العمل خارج أوقات الدوام الرسمي الحكومة: مهرجان جرش يدعم استدامة وتمكين عمل المجتمعات المحلية الميثاق الوطني يعقد لقاء اليوم يُعلن فيه القائمة العامة للحزب     إدارة مهرجان جرش: لا صحة لوجود شركات مقاطعة ضمن الجهات الداعمة للمهرجان.

القسم : فنون وثقافة
خلال حفل إشهارها.. دودين والرواشدة ينقدان رواية الكاتب عدي صافي "في ضيافة الحب"..صور
خلال حفل إشهارها.. دودين والرواشدة ينقدان رواية الكاتب عدي صافي "في ضيافة الحب"..صور
خلال حفل إشهارها.. دودين والرواشدة ينقدان رواية الكاتب عدي صافي "في ضيافة الحب"..صور
نشر بتاريخ : Mon, 18 Sep 2023 01:10:50 GMT
خلال حفل إشهارها.. دودين والرواشدة ينقدان رواية الكاتب عدي صافي "في ضيافة الحب"

ناطق نيوز

قدم وزير الإعلام الأسبق الدكتور صخر دودين، قراءة نقدية، مساء اليوم لرواية الكاتب والصحفي عدي صافي والتي حملت عنوان (في ضيافة الحب). 

واثنى على وصف الكاتب للأماكن التي زارها من خلال زرع الحب فيها ولدى القارئ ،والتنقل بين الأماكن الداخلية في المملكة الأردنية الهاشمية، إضافة إلى دول المنطقة المجاورة، وتحصينه بين الفينة والأخرى بآيات من القرآن الكريم، دامجا إياها بالرواية. 

وأضاف دودين بأن حب الكاتب عدي صافي للأماكن الأثرية أعاد لها الحياة، كما جبل اللويبدة والذي يعتبر محط العشاق، مضيفا سحر وصفه لقلعة الكرك والشوبك المدرج الروماني وقاهرة العز "قطر" القدس الشريف. 

واختتم قراءته بالقول: ان لسان حال عدي صامت ولكن ريشته سيالة وغزيرة، وارانا اليوم نتائجه بهذه الرواية، وأتمنى ان تترجم إلى لغات أخرى؛ لأن نظرة الكاتب للعشق خيالية مختلفة سواء اتفقنا معها ام اختلفنا. 

من جانبه قدم الروائي والكاتب مدير عام التلفزيون الأردني الأسبق رمضان الرواشدة، قراءته للرواية، وقال بأن تجربة عدي صافي في الكتابة المبكرة أعادت لي الذاكرة إلى تسعينات القرن الماضي عندما بدأت البحث عن مكان يتبنى ما أكتب. 

وأضاف الراشدة بأن الحب منبع الشهامة لدى الإنسان وهو يعلمك التضحية كما الشهداء في العسكر، وأن الحب سبب من أسباب السعادة والدمار كما الحرب،وأن الكاتب خاض هذه الحرب بكل شرف وكرامة. 

وبين الرواشدة أن التجارب الأولى للكاتب دوما تكون هي الابرز في محطات حياة الكاتب لأنها اما ان تبرزه أو تبقى وصمة عليه طوال عمر الكاتب؛ لأن فن الرواية فن عظيم ليس لأي أحد ان يتقنه. 


وشيد في اللغة التي استخدمها الكاتب في الرواية كونه ابهر القارئ إلى حد الخيال في قصه للقصص وتمثيله المتعدد في اللغة وسلامتها وانه بعيد كل البعد عن القوالب النمطية في الكتابة بوجود عبارات ناضجة. 

ودعا الرواشدة في ختام نقده وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم أن تعيد الطلاب العرب والأردنيين إلى الإعراب الصحيح والخط العربي السليم. 

وقدمت الناشطة الاجتماعية نور الدويري، شخصية الكاتب عدي صافي بعيدا عن روايته كونه رجل شرقي يجمع الماضي والحاضر في حياته وكتاباته. 


وقدم الحفل الزميلة شهد حمدان ،وحضر الحفل عدد كبير من أصحاب المعالي والسعادة والعطوفة والأهل والاصداقاء. 

ومن الجدير بالذكر أن الكاتب الصحفي عدي صافي اطلق روايته الأولى تحت عنوان "في ضيافة الحب"، وصافي حاصل على العديد من الجوائز الصحفية وشارك في تغطيات صحفية دولية ومحلية كبرى.



جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر