عاجل..رئيس الوزراء يحيل ملف الحجاج إلى النيابة العامة وتوقيف عدد من المشتبه بهم.          استشاري الميثاق الوطني يستمر في عقد اللقاءات الحوارية في البادية الغربية الشمالية وقصبة المفرق  الجديد  في معركة الانتخابات المهندس شحادة أبو هديب ينعى صديقه الأستاذ الدكتور عمار الحنيطي الميثاق الوطني يدعو للتحقيق بملابسات ملف الحجاج المتوفين.     لولوه أبو جنيب الفايز تعلن نيتها خوض الانتخابات النيابية الخارجية: العثور على 84 حاج مفقود وحالتهم الصحية بين حرجة ومتوسطة وزارة الخارجية: إصدار 41 تصريح دفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة رئيس المجلس المركزي الميثاق يلتقي بفعاليات شعبية في مرج الحمام الدكتور نواف العجارمة يكتب: سيف أبي الحسين سيفُ الحق والشرعية والقوة والأمان الميثاق الوطني: مؤتمر دعم قطاع غزة جاء تتويجا لجهود الأردن بقيادة جلالة الملك في دعم الأشقاء الفلسطينيين الميثاق الوطني: جلالة الملك قاد الأردن بحنكة وحكمة رغم حجم التحديات التي واجهها الوطن جلالة الملك: أهل غزة لا يريدون خطابات منمقة بل إجراءات فعلية استشاري الميثاق يرعى احتفالا مهيبا في الازرق بمناسبة اليوبيل الفضي  حماس” ترحب بقرار مجلس الأمن وتؤكد استعدادها للدخول في مفاوضات

القسم : اخبار على النار
انعقاد قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني DOT Cyber Summit الاثنين المقبل
انعقاد قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني DOT Cyber Summit الاثنين المقبل
انعقاد قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني DOT Cyber Summit الاثنين المقبل
نشر بتاريخ : Sat, 23 Sep 2023 07:40:08 GMT
انعقاد قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني DOT Cyber Summit 2023 الاثنين المقبل
 
المحارمة: القمة هدفها تعزيز دور الأردن في المنطقة وجعله مركز إقليمي للتميز في مجال الأمن السيبراني
 
البيطار: اكثر من 400 مشارك من الأردن ودول المنطقة يشاركون بالقمة لمناقشة التحديات والحلول في عالم الأمن السيبراني
 
البيطار: تأثير التكنولوجيا الناشئة على الأمن السيبراني يحتل جدول أعمال القمة القادمة"
 
تنعقد في العاصمة عمّان يوم الاثنين المقبل، 25 أيلول 2023، قمة الأمن السيبراني الأولى تحت عنوان "DOT Cyber Summit 2023"، بتنظيم من المركز الوطني للأمن السيبراني وبالشراكة مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج".
وتناقش القمة قضايا تتعلق بالسياسات والاستراتيجيات السيبرانية، والقضايا الدولية المتعلقة بالمخاطر والتهديدات السيبرانية التي تواجهها الدول والمجتمعات وآليات التعاون لمواجهتها ومكافحة انتشارها، وكذلك الاطلاع على تجارب الدول وما حققته من تقدم في مجال الأمن السيبراني والسلامة الرقمية.
ويشارك في القمّة مسؤولون وشخصيات من مؤسّسات حكوميّة من قطاعات مختلفة، بالإضافة إلى شركات أردنيّة وإقليمية وعالمية متخصّصة في مجال الأمن السيبرانيّ، وشركات عاملة في القطاعات الأخرى الّتي يتطلّب عملها تجنّب المخاطر السيبرانيّة، كالشركات الماليّة والمصارف.
وقال رئيس المركز، المهندس بسام المحارمة: تنعقد هذه القمة في ظروف استثنائية تشهدها المنطقة والعالم من ناحية تزايد المخاطر السيبرانية وازدياد كُلفها المالية والاجتماعية والسياسية، ولذلك تأتي هذه القمة لتكون منصة للتحاور والتعاون بين الدول في المنطقة وفي العالم.
وتهدف القمة إلى وضع الأردن على خارطة المنطقة والعالم وجعله مركزًا إقليميا متميزًا في قضايا الأمن السيبراني، حيث يمتلك الأردن المؤهلات الكافية لتحقيق ذلك متمثلا بقدراته البشرية ومؤسساته الأكاديمية وقطاعاته الصناعية ومؤسساته الريادية. ولهذا فقد حرصنا على وجود كافة القطاعات الأكاديمية، والحكومية، والعسكرية، والمالية وحتى المؤسسات البرلمانية في عدد من الدول العربية.
ويميز هذه القمة مشاركة عدد كبير من رؤساء وقادة مؤسسات الأمن السيبراني في المنطقة العربية وهي المرة الأولى التي يجتمع بها هذا العدد من مدراء ورؤساء مراكز وهيئات ووكالات الأمن السيبراني تحت سقف واحد بهدف التشاور والتعاون وتوحيد الجهود في مواجهة تهديدات الأمن السيبراني.  
وفي تصريح للرئيس التنفيذي لجمعية "إنتاج"، المهندس نضال البيطار، قال ان القمة ستضم بين 400 إلى 450 مشاركًا من مختلف القطاعات، بما في ذلك القطاع المالي، قطاع التأمين، القطاعات الحيوية مثل الماء والكهرباء، بالإضافة إلى شركات الاتصالات.
ولفت الى أن القمة ستشهد 23 جلسة نقاشية و ورش عمل وعرضًا تقديميًا ستغطي موضوعات متعددة تشمل حجم السوق العالمية للأمن السيبراني، حلول الأمان السحابية، والحماية من الفيروسات والبرامج الضارة.
بالإضافة الى ذلك، كشف المهندس البيطار، عن وجود متحدثين ومشاركين من دول المنطقة مثل السعوديةـ الإمارات فلسطين، مصر، عمان، قطر، البحرين، والكويت، حيث سيناقشون القضايا القانونية المحلية والدولية المتعلقة بحماية البيانات، وكيف يمكن للذكاء الصناعي أن يكون له تأثير كبير على الأمن السيبراني.
واستعرض أيضًا الأهمية الرئيسية لتقدم التكنولوجيا في مجال الأمن السيبراني، موضحًا: "نحن ننظر في كيفية تأثير التكنولوجيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وشبكات الجيل الخامس وانترنت الأشياء (IoT) على الأمن السيبراني، وكيف يمكننا التأقلم مع هذه التحديات.
واختتم البيطار قائلاً: "هذه القمة فرصة لتعزيز التعاون بين الدول المختلفة في مجال الأمن السيبراني، وستشهد على المتطلبات المالية وكيف ينظر مجالس الإدارة لهذه القضية، مؤكدا التطلع إلى تعزيز الوعي وتبادل المعرفة في هذا المجال الحيوي

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر