رئيس المنتدى الأقتصادي الأردني النائب خير أبو صعيليك يحاضر في جمعية الرخاء لرجال الأعمال  20 مستفيد و مستفيدة من شركة "صندوق المرأة" يُشاركن في بازار بالعقبة..صور الصفدي وبوغالي: مواقف أردنية جزائرية متطابقة بقيادة الملك والرئيس تبون دفاعاً عن الحق الفلسطيني...صور لأول مرة في تاريخ الجامعة ...جنازة العالم الدكتور مصطفى العبادلة تجوب طرقات الجامعة الأردنية تنفيذا لوصيته إستقالة جماعية من لجنة التأمين الصحي للصحفيين شركة البوتاس العربية تنعى والد صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين الميثاق الوطني: وسائل إعلام غربية سلطت الضوء على ما تحدث به جلالة الملك لأنه يمثل صوت الحكمة والعقلانية الدكتور جعفر المعايطة يكتب..من الشعب الى الملك  الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع  تنعى والد سمو الأميرة رجوة الحسين وزير الخارجية سيقدم مرافعة الأردن الشفوية أمام محكمة العدل الخميس مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية ينعى والد سمو الأميرة رجوة الحسين الصفدي وغباش: الأردن والإمارات يواصلان جهود إسناد الأشقاء الفلسطينيين والوصاية الهاشمية خط الدفاع الأول عن المقدسات  عشائر صخور الأغور عامة والظهيرات خاصة تنعى المرحوم الحاج عبدالله الظهيرات.   293 مليون دينار الأرباح الصافية لشركة البوتاس العربية للعام 2023 الميثاق يشكل لجنة لاستقبال وفرز طلبات الترشح للانتخابات

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
جمعية بسمة الحياة تطلق مشروع "حفظ النعمة" لحفظ الطعام وتوزيعه على الأسر العفيفة
جمعية بسمة الحياة تطلق مشروع "حفظ النعمة" لحفظ الطعام وتوزيعه على الأسر العفيفة
جمعية بسمة الحياة تطلق مشروع "حفظ النعمة" لحفظ الطعام وتوزيعه على الأسر العفيفة
نشر بتاريخ : Sun, 11 Feb 2024 05:26:57 GMT
جمعية بسمة الحياة تطلق مشروع "حفظ النعمة" لحفظ الطعام وتوزيعه على الأسر العفيفة

ناطق نيوز 

أطلقت جمعية بسمة الحياة الخيرية قبل نحو عام مشروعها "حفظ النعمة" الهادف إلى حفظ الطعام من الهدر وتقديمه للأسر العفيفة على امتداد الوطن.

وتمخضت فكرة المشروع نتيجة للتقارير الرسمية التي تقدر اهدار الأردنيين لـ٩٥٠ ألف طن من الطعام سنويا، من دون الاستفادة منه في الوقت الذي يعاني به العالم من انعدام الأمن الغذائي، وتشهد به دولا عدة مجاعات وشح في الغذاء.

ووقعت الجمعية شراكات مع ٤ فنادق جميعا من الفنادق تصنيف الـ٥ نجوم ومحل حلويات، بحيث تقوم الفنادق بحفظ الطعام الزائد عن الحاجة وغير المستخدم خلال الحفلات والأعراس. 

وتقوم الجمعية من خلال فريق من المتطوعين بالتوجه للفنادق والحصول على الطعام وتغليفه ضمن أعلى مستويات الحماية وباتباع شروط صحية ووقائية صارمة.

وقال مدير الجمعية المهندس يحيى أبو دياب إن فريق المتطوعين يقوم بتجهيز الطعام ويتوجه مباسرة نحو مراكز التوزيع التابعة لجمعيات خيرية، بحيث يتم التنسيق مع الأسر العفيفة المستفيدة للتواجد في المكان والحصول على الحصة التي تكفي العائلة لعدة أيام.

وبين أبو دياب أن المشروع حاصل على موافقة رسمية من مؤسسة الغذاء والدواء، ومن وزارة التنمية الاجتماعية.

وكشف عن عدد العائلات المستفيدة، حيث بلغ الرقم ٩٧٣١ عائلة، بعدد أفراد بلغ ٥٦٥٦٣ منذ اطلاق المشروع ولغاية تاريخ ٣١/١٢/٢٠٢٣

وذكر أن أكثر من ٣٠٠ متطوع شاركوا في عمليات توزيع طرود الطعام على الأسر العفيفة لغاية نهاية العام الماضي.

وتسعى الجمعية لتوسيع رقعة انتشارها على امتداد الوطن لتشمل عددا أكبر من العائلات العفبفة وتضمن حفظ القدر الأكبر من الطعام ومنع اهدار النعم. 

ويذكر أن جمعية بسمة الحياة بدأت رحلتها في 
المجتمع كمبادرة خيرية تطوعية شبابية 
تأسست في 2008/5/1 , وفي عام 2021 تم 
ترخيصها بشكل رسمي لدى وزارة التنمية 
الاجتماعية، حيث تعنى بالعمل الإغاثي والإنساني من خلال تنفيذ عدد من المشاريع 
الموجودة داخل الجمعية وعلى مدار العام.

واستطاعت خلال حملاتها المتنوعة توفير ٢٣ ألف قطعة ملابس للأطفال وكفالة ١٥٠ طالب علم ودعم ٧٥٠٠ طالب معنويا ومادياً وتوفير ٧٠٠ وحدة دم للمحتاجين عدا عن مشاريع ككفالة الأطفال الأيتام وترميم البيوت للأسر المحتاجة ومشاريع شهر رمضان المبارك وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر