البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها...صور حماية الصحفيين" يُدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد الصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية الشؤون الفلسطينية والفعاليات الشعبية والأهلية في المخيمات يدينون تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية المحامي مازن الضلاعين الجوازنه يكتب...لا عودة عن الحياة الحزبية. لجنة تمكين المرأة في الميثاق الوطني تزور قلعة الكرك لدعم مبادرة مرصد العنف الانتخابي ضد المرأة الميثاق الوطني ينظم لقاءات لتعزيز المشاركة السياسية في محافظتي المفرق وإربد  لأول مرة عفاف راضي في مهرجان جرش 38 صوفيا صادق انسحبت من مهرجان جرش لرغبتها بعدم مشاركة أي تونسي في المهرجان..وإدارة المهرجان رفضت طلبها الخارجية الامريكية تتحدث لوكالة الأنباء"بترا" عن أبعاد إفتتاح مكتب لـ'الناتو' في الأردن الميثاق يدعو للتفريق بين الغث والسمين وعدم إطلاق التعميمات  الثقافة والفنون في زمن الحرب العلوان والمجالي وابو ناعمه … نواة كتلة تفكر خارج الصندوق  المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش البرامج الاقتصادية لأحزاب الميثاق وإرادة وتقدم على خلفية جريمة إلكترونية .. توقيف مرشح عن قوائم إسلامي وشقيقه سماوي: سنقيم مهرجان جرش وفي قلوبنا غصة ولا أحد يزاود على الأردنيين

القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
بيان صادر عن تنظيم العمل في قطاع المقاولات 
بيان صادر عن تنظيم العمل في قطاع المقاولات 
بيان صادر عن تنظيم العمل في قطاع المقاولات 
نشر بتاريخ : Fri, 24 May 2024 14:43:26 GMT
بيان صادر عن تنظيم العمل في قطاع المقاولات 
ناطق نيوز-أصدرت مجموعة تنظيم العمل في قطاع المقاولات بيانا طالبت فيه وزير الاشغال العامة التدخل السريع لإخراج نقابة المقاولين من حالة التمزق والتشرذم التي تسيطر عليها.
وطالب البيان وزير الاشغال بعمل اجتماع مع لجنة التنظيم للوقوف على الأوضاع الصعبة التي تعصف بقطاع المقاولات.
التالي نص البيان...مناشدة لمعالي وزير الاشغال لإنقاذ نقابة المقاولين

عندما يكون مأوى المواطن في مهب الريح ويكون قطاع المقاولات كرافد اقتصادي هام مهددا وارزاق المقاولين في خطر في ظل تخبط لمجلس نقابة مقاولي الإنشاءات  فأننا كمجموعة من المقاولين الغيورين على هذا الوطن نجد انه من واجبنا ان نرفع الصوت عاليا مطالبين معالي وزير الاشغال العامة راعي قطاع المقاولات بالتدخل لإخراج نقابة المقاولين من حالة التمزق والتشرذم التي تسيطر عليها.
تنظيم العمل في القطاع الخاص والعام
معالي الوزير.. يعلم القاصي والداني انه منذ تسلم مجلس نقابة المقاولين الحالي لولايته منذ ما يزيد عن عامين ونحن نعاني الامرين  سوآء كان ذلك من تخبط في تنظيم عقود العمل في القطاع الخاص جعلت من العقود الصورية ظاهرة سيئة لعمل قطاع المقاولات في هذا الوطن لا ينتفع منها الا العمالة الوافدة  ويكون ضحيتها المواطن الذي يحرم من مسكن امن.
معربين عن رفضنا التام لقرار مجلس النقابة وقف نشر اية معلومات عن العقود في القطاع الخاص على موقع النقابة الالكتروني بما يشير الى وجود تجاوزات على اللوائح .
اما فيما يخص العمل في القطاع العام فلا نجد في مجلس نقابة المقاولين أي بصمة تذكر لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه هذا القطاع مع مختلف الجهات الحكومية.
اجتماعات الهيئة العامة وعدم المصادقة على التقرير السنوي المالي والاداري
لقد حاولت الهيئة العامة ومن خلال صلاحيتها في اجتماعات الهيئة العامة ان توجه رسائل الى مجلس النقابة بضرورة الإصلاح والنأي بالخلافات جانبا واقصاء المصالح الشخصية وذلك من خلال عدم مصادقة الهيئة العامة على التقريرين الإداري والمالي لعام 2022 ومن خلال مناقشة واعية رزينة للتقريرين الإداري والمالي لعام 2023  والذي لم يحتمل مجلس النقابة نقاشه وقام برفع الجلسة دون اكمالها لجدول اعمالها مما أدى الى قيام مجوعة كبيرة من الحضور في الهيئة العامة الى تقديم اعتراض خطي والتلويح باللجوء الى القضاء العادل .  ومما حدا أيضا باللجنة التي قام نقيب المقاولين منفردا بتسميتها بشكل مخالف للقانون لتسمية مدقق حسابات قانوني لعام 2024  الى قيامها بالاعتذار عن أداء المهمة .
ان قيام مجلس النقابة لاحقا وبدلا من تصويب مخالفاته في اجتماع الهيئة العامة  بمعاقبة مجموعة من المقاولين المميزين واعفائهم من كافة اللجان النقابية على خلفية ابداء رأي  ضمن سياسة لتكميم الافواه ومعاقبة من ينتقد وتحدي لإرادة الهيئة العامة  أدى الى قيام مجموعة كبيرة من المقاولين الى تقديم استقالة جماعية من كافة اللجان النقابية .
سجل شهادة المطابقة
وفي الوقت الذي ثمن فيه مقاولو تنظيم العمل في قطاع المقاولات الاطار التنظيمي الذي أصدره معالي وزير الاشغال العامة رئيس مجلس البناء الوطني المتمثل في سجل شهادة المطابقة صدمنا مجلس نقابة المقاولين بأدائه السلبي بعدم اتخاذ أي مبادرة ورغم المطالبات  لعقد ورشة تثقيفية او إرسال رسائل للمقاولين او أي جهد اعلامي توعوي مهما كان نوعه للمقاول والمواطن لتجنيبهم ما يمكن ان يترتب عليهم من عقوبات في حال مخالفة هذه التعليمات التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن والمقاول والجميع تحت شعار مبنى امن وفق الكودات والمواصفات.
خلافات امانة سر إقليم الشمال
اما فيما يخص موقف مجلس النقابة من تسمية امين سر لإقليم الشمال فقد انقسم المجلس ما بين زميليين مقدرين مما احدث فراغا نقابيا وانقساما بين أبناء المجتمع الواحد في الشمال قد يؤدي لا سمح الله الى اخلال في السلم والامن المجتمعي اثرَ ما نرى من تحشيد واضح بين الزملاء ومؤيديهم في إقليم الشمال امتد اثرها الى قيام مجموعة مقاولون من إقليم الشمال برفع دعاوى على نائب النقيب لدى المدعي العام .
خلافات نقيب وأعضاء المجلس واستقالة عضو مجلس 
أما على صعيد الاستقالات التي نتجت عن خلافات شخصية ولم يكن الهم النقابي اساسها فان اخر المستجدات هي قيام عضو مجلس بمطالبة نقيب المقاولين بالاستقالة لعم الرضا عن اداؤه ومن ثم وفي اليوم التالي يطالعنا نقيب المقاولين بقبول استقالة ذات العضو الذي طالب بإقالة النقيب في ظل تراشق للاتهامات عبر الاعلام وضياع لبوصلة المجلس عن الأهداف المناطة به والذي لم يعمل منذ توليه على أي من أهدافه التي حددها قانون النقابة والنظام الداخلي والتي تتمثل في تنظيم المهنة والدفاع عن مصالح الأعضاء في الوقت الذي تنتقد فيه مجموعة كبيرة من أعضاء الهيئة العامة  مجلس النقابة في بقيامه بعمل  زيادات مالية و مكافأت وترفيعات لموظفين من ذوي المحسوبيات وعدم ضبط النفقات المالية والتي مصدرها ما يدفعه المقاولون أعضاء الهيئة العامة. 

وعليه فإننا كمجموعة مقاولين في تجمع تنظيم العمل في قطاع المقاولات نطالب معالي وزير الأشغال والاسكان التدخل المباشر استناداً الى الصلاحيات التي يخولها له القانون لتصويب الأوضاع تجنباً لقيام مجموعة من الزملاء المقاولين المتضررين  من أداء هذا المجلس والذين  يطالبون بعمل وقفات احتجاجية وفقا لما يقرره القانون  .
تجمع مقاولي تنظيم العمل في قطاع المقاولات

معالي وزير الأشغال العامة والإسكان الاكرم

الموضوع: طلب مقابلة معاليك من قبل لمجموعة تجمع تنظيم العمل في قطاع المقاولين
 تحية احترام وبعد... 

يهديكم تجمع تنظيم العمل في قطاع المقاولات الذي يضم في عضويته 500 مقاول من مختلف الدرجات والاختصاصات اطيب تحياته ويتقدم منكم بأسمى آيات الشكر والتقدير لإقرار سجل شهادة المطابقة اعتبارا من 1\5\2024 آملين ان نلمس قريبا النتائج الإيجابية لتطبيق القرار.
كما نرجو  التكرم بتحديد موعد لمقابلة معاليك  بناء على طلب 75 شركة في تجمع تنظيم العمل في قطاع المقاولات  للوقوف على الأوضاع الصعبة التي تعصف بقطاع المقاولات في ظل ممارسات مجلس نقابة المقاولين  الحالي .
املين التكرم بإجابة الطلب بالسرعة الممكنة .

المرفقات : بيان مقاولي تنظيم العمل في قطاع المقاولات 

طالبي الاجتماع المفوضين عن شركات المقاولات  :
1- حسام النمروطي 
2- مازن الأشقر
3- وحيد حماد
4- احمد الشافعي
5- ظافر أبو ريا
 منى علقم -6
8- عامر قاسم 
9- حيدر الخزاعي
10- سامي باجس
11- حسن الزيود
12- مصعب الرواشدة
13- باسم حمدان 
14- احمد أبو صيام 
15- عزام أبو حلقة
16- اياد سمارة 
17- رشيد الشريدة 
18- نظام أبو فارس
19- محمد أبو دلو
20- يحيى القرعان 
21- عمران هداية
22- محمد يعقوب شاهين
23- سامي حمد 
24- محمد نزال
25- فادي كساسبة 
26- منصور الطويل
27- محمد أبو صفية
28- قيس شخاترة
29- جلال بدر
30- غسان سمور
31- ساهر سلوادي
32- بدر الشريف
33- بلال التميمي
34- جهاد صويص
35- محمد اسماعيل
36- محمد أبو مسلم
37- خالد القيسي
38- وائل العزة
39- خليل تحسين أبو زياد
40- محمد حمدان 
41- مهند الداوودية 
42- محمد راتب عمر
43- تيسير عجلوني
44- محمود الصرايرة
45- محمد أبو دية  
46- احمد بدوان
47- موسى الصرايرة
48- عبد العزيز عريقات
49- جمال حسن 
50- عبدالرحمن بني عامر
51- احمد زيدان 
52- صالح نصرالله
53- محمود السخنيني
54- رائد الكلالده
55- عبدالله الشياب
56- عبد المحسن أبو ستة 
57- محمود اسبيتان
58- موسى الحسن
59- عادل العرموش
60- اشرف نصرالله 
61- راكان الصفدي
62- عماد الشوعاني
63- صهيب أبوصيني
64- جميل ملحم
65- حسام حماد 
66- خميس أبو دياب
67- وائل صالح 
68- محمد الكوز 
69- غيث أبو عيد
70- أسامة مزهر
71- بسام يونس
72- سليم القاضي
73- عماد الطوال
74- نزار أبو جاجه
75- احمد الشوبكي

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر