لجنة تمكين المرأة في الميثاق الوطني تزور قلعة الكرك لدعم مبادرة مرصد العنف الانتخابي ضد المرأة الميثاق الوطني ينظم لقاءات لتعزيز المشاركة السياسية في محافظتي المفرق وإربد  لأول مرة عفاف راضي في مهرجان جرش 38 صوفيا صادق انسحبت من مهرجان جرش لرغبتها بعدم مشاركة أي تونسي في المهرجان..وإدارة المهرجان رفضت طلبها الخارجية الامريكية تتحدث لوكالة الأنباء"بترا" عن أبعاد إفتتاح مكتب لـ'الناتو' في الأردن الميثاق يدعو للتفريق بين الغث والسمين وعدم إطلاق التعميمات  الثقافة والفنون في زمن الحرب العلوان والمجالي وابو ناعمه … نواة كتلة تفكر خارج الصندوق  المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش البرامج الاقتصادية لأحزاب الميثاق وإرادة وتقدم على خلفية جريمة إلكترونية .. توقيف مرشح عن قوائم إسلامي وشقيقه سماوي: سنقيم مهرجان جرش وفي قلوبنا غصة ولا أحد يزاود على الأردنيين الميثاق يرحب بقرار الحكومة تشكيل لجنة لدراسة العمل خارج أوقات الدوام الرسمي الحكومة: مهرجان جرش يدعم استدامة وتمكين عمل المجتمعات المحلية الميثاق الوطني يعقد لقاء اليوم يُعلن فيه القائمة العامة للحزب     إدارة مهرجان جرش: لا صحة لوجود شركات مقاطعة ضمن الجهات الداعمة للمهرجان.

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
رئيس المجلس المركزي الميثاق يلتقي بفعاليات شعبية في مرج الحمام
رئيس المجلس المركزي الميثاق يلتقي بفعاليات شعبية في مرج الحمام
رئيس المجلس المركزي الميثاق يلتقي بفعاليات شعبية في مرج الحمام
نشر بتاريخ : Wed, 12 Jun 2024 17:14:06 GMT
رئيس المجلس المركزي الميثاق يلتقي بفعاليات شعبية في مرج الحمام

ناطق نيوز 

 أكد العين الدكتور يعقوب ناصر الدين، رئيس المجلس المركزي لحزب الميثاق الوطني، أهمية التفاعل الوطني مع العملية السياسية في الأردن، والمتمثلة في التعديلات الدستورية، وقانوني الأحزاب والانتخاب الجديدين، وتمكين المرأة والشباب، والتي تجسد مجتمعة مفهوم المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار.

وأوضح ناصر الدين في لقاء حواري مع فعاليات شعبية في مرج الحمام، أن تشكيل الأحزاب البرامجية الوطنية ليس هدفاً بحد ذاته، بل هو الوسيلة المثلى التي يعبر من خلالها الأردنيون عن خياراتهم وطموحاتهم، ومساهماتهم الفعالة في صياغة القرارات المتعلقة بحاضرهم ومستقبل أبنائهم. وأكد أن هذه الفرصة التاريخية ستنقل الأردن إلى مرحلة جديدة من التفاعل الوطني، مما يضمن سلامة المسيرة، وقوة الأردن وثباته في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

وأشار الدكتور ناصر الدين إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين هو قائد وضامن هذه العملية، من أجل رفعة الأردنيين، والتقدم بالمسيرة الديمقراطية، وقد مهد لذلك منذ سنوات عبر الأوراق النقاشية، وبتشكيل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، وصولاً إلى ممارسة حزبية وبرلمانية تؤدي في النهاية إلى تشكيل حكومات برلمانية.

وأضاف أن حزب الميثاق الوطني يعمل وفق فكره ومنطلقاته واستراتيجيته وبرامجه لتحقيق تلك الأهداف، وقد تمكن خلال فترة زمنية قصيرة من الوصول إلى جميع محافظات المملكة. وأكد أن أعضاء الحزب يمثلون جميع الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، وسيكون حزب الجميع، دون أي رمزية فردية أو زعامة شخصية.

ودعا الحاضرين الذين تمحورت مداخلاتهم حول الشؤون الوطنية والإقليمية إلى منح أصواتهم للقائمة الوطنية، ولمن يتوسمون فيهم الخير والكفاءة من القوائم المحلية. وأشار إلى أن الموقف المشرف الذي اتخذه الأردن بشأن العدوان الإسرائيلي على الأهل في غزة والضفة الغربية والقدس يعتمد أساساً على قوة وصلابة ووحدة الأردن وشعبه، والتفافه حول قائده، الذي تحمل وحده في أغلب الأحيان مسؤولية إقناع قادة العالم بأن منح الشعب الفلسطيني حق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف هو الحل الوحيد الذي يضمن الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر