لجنة تمكين المرأة في الميثاق الوطني تزور قلعة الكرك لدعم مبادرة مرصد العنف الانتخابي ضد المرأة الميثاق الوطني ينظم لقاءات لتعزيز المشاركة السياسية في محافظتي المفرق وإربد  لأول مرة عفاف راضي في مهرجان جرش 38 صوفيا صادق انسحبت من مهرجان جرش لرغبتها بعدم مشاركة أي تونسي في المهرجان..وإدارة المهرجان رفضت طلبها الخارجية الامريكية تتحدث لوكالة الأنباء"بترا" عن أبعاد إفتتاح مكتب لـ'الناتو' في الأردن الميثاق يدعو للتفريق بين الغث والسمين وعدم إطلاق التعميمات  الثقافة والفنون في زمن الحرب العلوان والمجالي وابو ناعمه … نواة كتلة تفكر خارج الصندوق  المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش البرامج الاقتصادية لأحزاب الميثاق وإرادة وتقدم على خلفية جريمة إلكترونية .. توقيف مرشح عن قوائم إسلامي وشقيقه سماوي: سنقيم مهرجان جرش وفي قلوبنا غصة ولا أحد يزاود على الأردنيين الميثاق يرحب بقرار الحكومة تشكيل لجنة لدراسة العمل خارج أوقات الدوام الرسمي الحكومة: مهرجان جرش يدعم استدامة وتمكين عمل المجتمعات المحلية الميثاق الوطني يعقد لقاء اليوم يُعلن فيه القائمة العامة للحزب     إدارة مهرجان جرش: لا صحة لوجود شركات مقاطعة ضمن الجهات الداعمة للمهرجان.

القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
الميثاق الوطني يعقد اجتماعه الدوري ويحيي جهود الأجهزة الأمنية والعسكرية بالتعامل مع أحداث ماركا وأبو علندا
الميثاق الوطني يعقد اجتماعه الدوري ويحيي جهود الأجهزة الأمنية والعسكرية بالتعامل مع أحداث ماركا وأبو علندا
الميثاق الوطني يعقد اجتماعه الدوري ويحيي جهود الأجهزة الأمنية والعسكرية بالتعامل مع أحداث ماركا وأبو علندا
نشر بتاريخ : Tue, 25 Jun 2024 14:53:38 GMT
الميثاق الوطني يعقد اجتماعه الدوري 63 ويحيي جهود الأجهزة الأمنية والعسكرية بالتعامل مع أحداث ماركا وأبو علندا

                          
الميثاق الوطني يُعزي بالشهيدين العرام والصياح

 
الميثاق الوطني يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لإنهاء الكارثة في شمال قطاع غزة

  
عمان 25 حزيران 2024 //


حيا حزب الميثاق الوطني جهود الأجهزة الأمنية والعسكرية في التعامل مع أحداث ماركا وأبو علندا والمواد المتفجرة التي تم العثور عليها في المنطقتين بكل مهنية واحترافية.

                                 
وقال الميثاق الوطني في بيان صادر عنه عقب الاجتماع الدوري 63 الذي عقده المكتب السياسي للحزب برئاسة أمينه العام الدكتور محمد حسين المومني اليوم الثلاثاء إن أمن الوطن كان وسيبقى خطا أحمرا يدافع عنه الأردنيون بالمهج والارواح ويسندون أجهزتهم الأمنية التي كانت دوما عنوان للشرف والمروءة والاحترافية والشجاعة.

 
وشدد الحزب على ضرورة الإلتزام بالمعلومات الواردة من الأجهزة الرسمية وعدم تداول الإشاعات، وإعطاء التحقيقات الرسمية مداها الضروري والمهني مشيداً بدور الإعلام الوطني المسؤول في الوقوف دوما مع الوطن وأمنه.

     
على صعيد آخر نعى حزب الميثاق الوطني كل من الشهيدين الرقيب عماد عطا عارف العرام والجندي/ 2 يحيى عثمان يحيى الصياح من مرتبات مديرية التموين والنقل الملكي، التابعة للقوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي اللذان أرتقت روحهما الى رحمة الله تعالى أثر حادث تدهور لـ 3 شاحنات عسكرية، ضمن قافلة مساعدات إغاثية وإنسانية متجهة إلى قطاع غزة.


وإذ ينعى الميثاق الوطني الشهيدين، ليسأل الله العلي القدير أن يتغمدهما بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم أهلهما وذويهما جميل الصبر وحسن العزاء، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، ومؤكدا وقوفه خلف قيادتنا الهاشمية ونشامى جيشنا العربي وأجهزتنا الأمنية في الدفاع عن أمن الأردن والأردنيين ونصرة الأمة وقضاياها.


من جهة أخرى طالب الميثاق الوطني المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإنقاذ أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في عموم قطاع غزة وخاصة شمال القطاع الذي يتعرض أهله لمجاعة ممنهجة على يد سلطات الاحتلال.

                                     
وطالب الحزب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال وتنفيذ القرارات الدولية الملزمة لإسرائيل بالسماح بإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية وإنهاء حصار الجوع والعطش الذي يمارس على أكثر من مليوني مواطن في غزة، في سابقة غير معهودة بتاريخ الحروب، الأمر الذي أسفر عن استشهاد آلاف الأطفال والنساء وكبار السن بسبب نقص الغذاء والماء والدواء فضلا عن استمرارية العدوان الغاشم على المدنيين العزل.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر