لجنة تمكين المرأة في الميثاق الوطني تزور قلعة الكرك لدعم مبادرة مرصد العنف الانتخابي ضد المرأة الميثاق الوطني ينظم لقاءات لتعزيز المشاركة السياسية في محافظتي المفرق وإربد  لأول مرة عفاف راضي في مهرجان جرش 38 صوفيا صادق انسحبت من مهرجان جرش لرغبتها بعدم مشاركة أي تونسي في المهرجان..وإدارة المهرجان رفضت طلبها الخارجية الامريكية تتحدث لوكالة الأنباء"بترا" عن أبعاد إفتتاح مكتب لـ'الناتو' في الأردن الميثاق يدعو للتفريق بين الغث والسمين وعدم إطلاق التعميمات  الثقافة والفنون في زمن الحرب العلوان والمجالي وابو ناعمه … نواة كتلة تفكر خارج الصندوق  المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش البرامج الاقتصادية لأحزاب الميثاق وإرادة وتقدم على خلفية جريمة إلكترونية .. توقيف مرشح عن قوائم إسلامي وشقيقه سماوي: سنقيم مهرجان جرش وفي قلوبنا غصة ولا أحد يزاود على الأردنيين الميثاق يرحب بقرار الحكومة تشكيل لجنة لدراسة العمل خارج أوقات الدوام الرسمي الحكومة: مهرجان جرش يدعم استدامة وتمكين عمل المجتمعات المحلية الميثاق الوطني يعقد لقاء اليوم يُعلن فيه القائمة العامة للحزب     إدارة مهرجان جرش: لا صحة لوجود شركات مقاطعة ضمن الجهات الداعمة للمهرجان.

القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
الميثاق الوطني يعقد لقاءً شبابياً تفاعلياً ضمن سياسته لتفعيل المشاركة الشبابية
الميثاق الوطني يعقد لقاءً شبابياً تفاعلياً ضمن سياسته لتفعيل المشاركة الشبابية
الميثاق الوطني يعقد لقاءً شبابياً تفاعلياً ضمن سياسته لتفعيل المشاركة الشبابية
نشر بتاريخ : Fri, 28 Jun 2024 08:39:41 GMT
الميثاق الوطني يعقد لقاءً شبابياً تفاعلياً ضمن سياسته لتفعيل المشاركة الشبابية

ناطق نيوز 

نظمت اللجنة التنسيقية لشباب العاصمة عمان ،لقاءً شبابياً تفاعلياً جمع ما بين روؤساء اللجان الشبابية للميثاق، وشباب وشابات الحزب، بحضور مساعد الأمين العام للشباب جمال الرقاد وعدد من الشباب والشابات اعضاء حزب الميثاق الوطني .

واستهل الرقاد اللقاء بالشكر والتقدير لجهود اللجان الشبابية في المحافظات، التي تعمل على نشر الفكر الحزبي الميثاقي في كافة أرجاء الوطن، مشيداً بما بذل من جهود في المرحلة السابقة مبينناً أهمية الاستحقاق الدستوري القادم والمقرر في العاشر من أيلول من هذا العام. 

هذا وجرى حوار موسع من قبل الشباب المشاركين عن الانتخابات القادمة والتي سيكون لها لونها الخاص بعد إقرار القوانين الحديثة للأحزاب والانتخاب، والتي أفرزت القوائم الحزبية العامة على مستوى الوطن مع وضع العتبة لتلك القوائم.

هذا وأكدت اللجان الشبابية قي حزب الميثاق الوطني  على أن العمل الشبابي سيكون الأبرز على الساحة السياسية، وأن شباب حزب الميثاق الوطني سيواصلون الليل بالنهار لخدمة الحزب ورفعته، مجسدين دورهم في صناعة مستقبلهم من خلال المشاركة الفاعلة في الاستحقاق الدستوري، سواءً بالترشح أو بالإسناد اللوجستي لحزبهم .

واجمع الشباب والشابات الميثاقيون والميثاقيات على أن المرحلة القادمة تتطلب تكثيف العمل الجمعي وتعزيز الربط بين شباب المحافظات لرسم لوحة سياسية ميثاقية على مستوى الوطن، في التنسيق والإعداد والتنفيذ.

وأشاروا بدورهم  إلى الدعم الكبير الذي يقدمه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي عهده الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للشباب، مؤكدين على دورهما الحيوي في تمكين الشباب وإشراكهم في الحياة السياسية ، وأن المشاركة الشبابية في الانتخابات القادمة ليست فقط حقًا، بل هي واجب وطني للمساهمة في رسم مستقبل البلاد وتحقيق التنمية المستدامة.

واكد شباب وشابات الميثاق بدورهم ان دعم القيادة الهاشمية للشباب هو الدافع الرئيسي لمواصلة الجهود والعمل نحو تحقيق الأهداف الوطنية وتعزيز دور الشباب في صنع القرار السياسي.

وجرى الحديث عن الدور الكبير الذي يوليه حزب الميثاق الوطني للشباب في بناء الوطن وتعزيز الديمقراطية؛فالشباب هم عماد الأمة ومستقبلها الواعد، ويشكلون القوة الدافعة للتغيير والتطوير. 

ومن هذا المنطلق، يسعى الحزب إلى توفير كل السبل الممكنة لدعم الشباب وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والاجتماعية، ومن هذا المنطلق عقد الحزب هذه الفعالية الشبابية ويتطلع للمزيد منها  لإشراك الشباب في العملية السياسية وهذه الخطوة  الاساسية لضمان تحقيق تطلعاتهم وآمالهم في بناء مستقبل أفضل. 

ولهذا، فإن الحزب يضع في مقدمة أولوياته تمكين الشباب ودعمهم ليكونوا قادة المستقبل، القادرين على قيادة الوطن نحو المزيد من التقدم والازدهار.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر