لجنة تمكين المرأة في الميثاق الوطني تزور قلعة الكرك لدعم مبادرة مرصد العنف الانتخابي ضد المرأة الميثاق الوطني ينظم لقاءات لتعزيز المشاركة السياسية في محافظتي المفرق وإربد  لأول مرة عفاف راضي في مهرجان جرش 38 صوفيا صادق انسحبت من مهرجان جرش لرغبتها بعدم مشاركة أي تونسي في المهرجان..وإدارة المهرجان رفضت طلبها الخارجية الامريكية تتحدث لوكالة الأنباء"بترا" عن أبعاد إفتتاح مكتب لـ'الناتو' في الأردن الميثاق يدعو للتفريق بين الغث والسمين وعدم إطلاق التعميمات  الثقافة والفنون في زمن الحرب العلوان والمجالي وابو ناعمه … نواة كتلة تفكر خارج الصندوق  المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش البرامج الاقتصادية لأحزاب الميثاق وإرادة وتقدم على خلفية جريمة إلكترونية .. توقيف مرشح عن قوائم إسلامي وشقيقه سماوي: سنقيم مهرجان جرش وفي قلوبنا غصة ولا أحد يزاود على الأردنيين الميثاق يرحب بقرار الحكومة تشكيل لجنة لدراسة العمل خارج أوقات الدوام الرسمي الحكومة: مهرجان جرش يدعم استدامة وتمكين عمل المجتمعات المحلية الميثاق الوطني يعقد لقاء اليوم يُعلن فيه القائمة العامة للحزب     إدارة مهرجان جرش: لا صحة لوجود شركات مقاطعة ضمن الجهات الداعمة للمهرجان.

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
مركزي الميثاق الوطني: حقوق العاملين في كافة القطاعات والعدالة الاجتماعية والاستقرار الاقتصادي أهم أولوياتنا.
مركزي الميثاق الوطني: حقوق العاملين في كافة القطاعات والعدالة الاجتماعية والاستقرار الاقتصادي أهم أولوياتنا.
مركزي الميثاق الوطني: حقوق العاملين في كافة القطاعات والعدالة الاجتماعية والاستقرار الاقتصادي أهم أولوياتنا.
نشر بتاريخ : Mon, 01 Jul 2024 15:10:25 GMT
مركزي الميثاق الوطني: حقوق العاملين في كافة القطاعات والعدالة الاجتماعية والاستقرار الاقتصادي أهم أولوياتنا.

مركزي الميثاق الوطني نعمل ضمن برنامج علمي مدروس يحاكي آمال وتطلعات العمّال.

ناطق نيوز 

التقى رئيس المجلس المركزي في حزب الميثاق الوطني العين الدكتور يعقوب ناصر الدين، رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال خالد الفناطسة، والمجلس التنفيذي للاتحاد، وأبدى استعداد الحزب لصياغة استراتيجية تحمي حقوق العاملين في كافة القطاعات، بهدف تشكيل العدالة الاجتماعية والاستقرار الاقتصادي، من خلال الأجور العادلة، وظروف العمل الآمنة، ما يعكس التزام الحزب بالرؤى الملكية الداعية لاحترام كرامة الإنسان ومنحه الحياة التي يبذل قصارى جهده من أجلها. 

وأشاد الحضور من ممثلي ١٧ نقابة باستراتيجية الحزب التي تشكل في جوهرها مساعٍ جادة تلتقي مع الرسائل الملكية، وتوصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، ورؤية التحديث الاقتصادي.

وأكد الدكتور يعقوب ناصر الدين جدية الملك عبد الله الثاني بن الحسين في منح المواطن الأردني عملية انتخابية ممنهجة، وفاعلة، ومؤثرة تناقش برامجها أولويات المواطنين، والصالح العام، بعيدًا عمّا يسمى بالفزعة.

من جهته قال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال خالد الفناطسة إن التوجه بإجراء الانتخابات النيابية المقبلة، يؤكد حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على استمرار مسيرة الأردن الديمقراطية، وإيمانهِ بأهمية تعزيز الحياة السياسية، ودورها المحوري في بناء الوطن.

وأضاف الفناطسة، أن اتحاد العمال والنقابات المنضوية تحت مظلته، ينظرون بثقة وتفاؤل للمرحلة القادمة التي تتطلب إنجاح التجربة الحزبية، والتعامل بمسؤولية وطنية مع المرحلة، وتعزيز المشاركة السياسية والحزبية من قبل جميع مكونات المجتمع الأردني، بما في ذلك عمال الوطن وفي سائر القطاعات الاقتصادية.

وتابع، أن "العمال يمثلون الشريحة الأوسع في المجتمع، وعليهم مسؤولية كبيرة بأن يكونوا على قدر المرحلة، من خلال المشاركة في الانتخابات القادمة بكل عزيمة، والمساهمة في الحياة السياسية من بوابة العمل الحزبي، الأمر الذي يؤمن به الاتحاد ويسعى لتعزيزه، ضمن أولويات المرحلة القادمة من مسيرة عمله.

وناقش الحضور العديد من القضايا والتحديات العمالية لديمومة عجلة الإنتاج، وضمان حقوق العمال الذين يقدر عددهم بنحو مليون و200 ألف عامل وعاملة.

ودعا الحضور إلى عقد لقاءات منفصلة ودورية لبحث القضايا العمالية في كل قطاع اقتصادي تمثله النقابات العمالية، مثمنين مساعي الحزب لإيجاد بيئة عمل صحية.

وحضر اللقاء رؤساء النقابات العمالية في: المناجم والتعدين، والغزل والنسيج، المصارف، البناء، البتروكيماويات، الورق والكرتون، النقل الجوي، البلديات، الصناعات الغذائية، الخدمات الصحية، التعليم الخاص، الخدمات العامة، والنقل وعمال الكهرباء .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر