لجنة تمكين المرأة في الميثاق الوطني تزور قلعة الكرك لدعم مبادرة مرصد العنف الانتخابي ضد المرأة الميثاق الوطني ينظم لقاءات لتعزيز المشاركة السياسية في محافظتي المفرق وإربد  لأول مرة عفاف راضي في مهرجان جرش 38 صوفيا صادق انسحبت من مهرجان جرش لرغبتها بعدم مشاركة أي تونسي في المهرجان..وإدارة المهرجان رفضت طلبها الخارجية الامريكية تتحدث لوكالة الأنباء"بترا" عن أبعاد إفتتاح مكتب لـ'الناتو' في الأردن الميثاق يدعو للتفريق بين الغث والسمين وعدم إطلاق التعميمات  الثقافة والفنون في زمن الحرب العلوان والمجالي وابو ناعمه … نواة كتلة تفكر خارج الصندوق  المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش البرامج الاقتصادية لأحزاب الميثاق وإرادة وتقدم على خلفية جريمة إلكترونية .. توقيف مرشح عن قوائم إسلامي وشقيقه سماوي: سنقيم مهرجان جرش وفي قلوبنا غصة ولا أحد يزاود على الأردنيين الميثاق يرحب بقرار الحكومة تشكيل لجنة لدراسة العمل خارج أوقات الدوام الرسمي الحكومة: مهرجان جرش يدعم استدامة وتمكين عمل المجتمعات المحلية الميثاق الوطني يعقد لقاء اليوم يُعلن فيه القائمة العامة للحزب     إدارة مهرجان جرش: لا صحة لوجود شركات مقاطعة ضمن الجهات الداعمة للمهرجان.

القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
‎استشاري الميثاق يعقد لقاءات لتعزيز المشاركة السياسية في البادية الغربية ولواء بني كنانة
‎استشاري الميثاق يعقد لقاءات لتعزيز المشاركة السياسية في البادية الغربية ولواء بني كنانة
‎استشاري الميثاق يعقد لقاءات لتعزيز المشاركة السياسية في البادية الغربية ولواء بني كنانة
نشر بتاريخ : Fri, 05 Jul 2024 15:21:23 GMT
‎استشاري الميثاق يعقد لقاءات لتعزيز المشاركة السياسية في البادية الغربية ولواء بني كنانة
ناطق نيوز 

‎في إطار جهود حزب الميثاق الوطني المستمرة لتعزيز الوعي السياسي وتحفيز المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، قام رئيس المجلس الاستشاري لحزب الميثاق الوطني، مازن القاضي، بجولة من اللقاءات الحوارية في مناطق مختلفة من المملكة.

‎بتاريخ 2 تموز 2024، وبدعوة كريمة من السيد مفلح طافش الملكاوي في لواء بني كنانة بمحافظة إربد، التقى القاضي بنخبة من أبناء اللواء. خلال اللقاء، تناول القاضي محور قانون الانتخاب والأحزاب بشكل موسع، حيث ركز على أهمية هذه القوانين في تعزيز العملية الديمقراطية في البلاد. 

‎وأوضح القاضي للحضور أن المشاركة في الانتخابات هي حق وواجب على كل مواطن، مؤكدًا أن صوت كل فرد يمكن أن يسهم في تحقيق التغيير المطلوب. كما شدد على أهمية دور الأحزاب السياسية في تنظيم الحياة السياسية وتعزيز التنمية والإصلاح.

‎الى ذلك، وبتاريخ 4 تموز 2024، وبدعوة كريمة من عشيرة نبيط بني خالد في بلدة المنصورة بالبادية الغربية الشمالية، التقى القاضي نخبة من أبناء البلدة، وجرى نقاش موسع حول المحاور المتعلقة بقانون الانتخاب والأحزاب، لكن القاضي أضاف نقاشًا ، هذه المرة،  حول التحديات التي تواجه العملية الانتخابية وأهمية تجاوزها لضمان نزاهة وشفافية الانتخابات. 

‎وشدد على ضرورة أن يكون لكل مواطن دور في هذه العملية، ليس فقط من خلال التصويت ولكن أيضًا من خلال المشاركة الفعالة في الأنشطة السياسية والاجتماعية التي تعزز من وعي المواطنين وتفاعلهم مع القضايا الوطنية.

‎بالإضافة إلى ذلك، أشار القاضي إلى الدور الكبير الذي تلعبه الأحزاب السياسية في تعزيز الحوار المجتمعي وتقديم الحلول للمشكلات التي تواجه المجتمع،ومن هنا تكمن أهمية تعزيز التواصل بين الأحزاب والمواطنين لضمان أن تكون القرارات السياسية تعكس تطلعات الشعب ورغباته.

‎من الجدير بالذكر أن هذه اللقاءات تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها حزب الميثاق الوطني بهدف رفع مستوى الوعي السياسي بين المواطنين وتحفيزهم على المشاركة الفعالة في العملية الديمقراطية.

‎وأكد رئيس استشاري الميثاق أن الحزب سيواصل تنظيم مثل هذه اللقاءات في مختلف مناطق المملكة، بهدف تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين والاستماع إلى آرائهم وتطلعاتهم، مما يسهم في بناء مستقبل أفضل للبلاد، وتشجيع المواطنين على الانخراط في العملية الديمقراطية والمشاركة الفعالة في الانتخابات المقبلة، مما يعزز من دورهم في بناء مستقبل البلاد وتحقيق التنمية الشاملة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر