مجلس العاصمة يشكل لجانه الفرعية ويقر خطة طوارئ الشتاء.. صور الرعود يشكر الرزاز ويثمن قراراته الإدارية وزير الداخلية يلتقي السفير القطري في عمان رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية عربيات يوجه الهيئة التدريسية في كليات الشريعة لتسليط الضوء على الباقورة والغمر على انها انتصار تاريخي يضاف للكرامة وانتصارات الأردن مندوبا عن رئيس الوزراء... سماحة الربطة يرعى انطلاق أعمال "ندوة حقوق الطفل في النزاعات الأسرية على المستوى الدولي"... صور فينيكس العربية القابضة تنتخب رئيس و نائب رئيس مجلس ادارة جديد الماجستير لنفين عليان.. صور وفد من النادي الأردني للصم يشارك في معرض إكسبوا الهمم بطاقة شكر وعرفان لمدير الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعه مُستشفى الجامعة الأردنية يُقيم يوماً طبياً تطوعيّاً في منطقة عيرا في محافظة البلقاء... صور لِقَهْرِ الشُذّاذ .. نَصْبٌ .. للشهيد مُعاذ لن نقبل بطمس تاريخ الشهيد إبراهيم حرب الرفايعة من ذاكرة الزمن وزير الأوقاف يفتتح مركز القرآن الكريم لتعليم المكفوفين..صور.. عشائر بئر السبع تشكر كل من شاركها العزاء بفقيدها الشيخ محمد سلامة أبو خرمة النسور يكرم أوائل الثانوية في الأغوار الجنوبية

القسم : سياحة و آثار
أغلى 10 مدن للوافدين في العالم .. عمان "6" عربيا و "94" عالميا
أغلى 10 مدن للوافدين في العالم .. عمان "6" عربيا و "94" عالميا
نشر بتاريخ : Wed, 27 Jun 2018 14:39:45 GMT
ناطق نيوز-وكالات

تصدّرت هونغ كونغ قائمة أغلى مدن العالم من حيث تكاليف المعيشة بالنسبة للوافدين والسياح، وفق تقرير شركة "ميرسر" للاستشارات، والذي يعرف باسم "مسح تكلفة المعيشة".

وجاءت في المرتبة الثانية العاصمة اليابانية طوكيو، ثم زيورخ السويسرية، وبعدها سنغافورة.

 

وحلّت في المرتبة الخامسة عاصمة كوريا الجنوبية سيول، وتلتها لوندا عاصمة أنغولا.

 

وذهب المركز السابع للمدينة التجارية الصينية الشهيرة شنغهاي، في حين كانت المرتبة المرتبة الثامنة من نصيب انجمينا عاصمة تشاد في أفريقيا.

 

أما العاصمة الصينية بكين فقد جاءت في المرتبة التاسعة متقدمة على بيرن عاصمة سويسرا الإدارية ورابع أكبر مدنها من حيث عدد السكان.

 

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن "ميرسر" بأن تقلبات أسعار العملات كانت السبب الرئيسي في تصدّر المدن الآسيوية للقائمة، حيث جاء انتزاع هونغ كونغ للصدارة من لواندا التي كانت في الطليعة بالتقرير السابق، انعكاسا لهبوط قيمة العملة الأنغولية، فيما ساهم الانتعاش الاقتصادي وجهود تعزيز مكانة اليوان الدولية في دفع المدن الصينية إلى مراكز متقدمة في الغلاء.

 

ويلجأ تقرير"ميرسر" السنوي إلى مدينة نيويورك كمقياس معياري للتصنيف، ويتم قياس تحركات العملات المحلية مقابل الدولار.

 

وشملت قائمة هذا العام ما يزيد على 209 مدينة في خمس قارات، وتم مقارنة تكلفة أكثر من 200 عنصر في كل مدينة، بما في ذلك السكن والنقل والمواد الغذائية والملابس.

 

ترتيب المدن العربية

 

 

عربيا، تراجع ترتيب دبي في التصنيف لأغلى مدينة في العالم من المركز 19 إلى المركز 26، بينما ذهبت المراكز التسع التالية إلى كل من أبوظبي (40)، الرياض (45)، بيروت (65)، المنامة (77)، عمّان (94)، الدوحة (115)، جدة ومسقط (117)، الكويت (121)، الدار البيضاء (128)، الرباط (165)، القاهرة (188)، الجزائر (195)، تونس (208

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر