الميثاق يؤيد استحداث ألوية غرب اربد والمعراض وترفيع قضائي بلعما ومؤاب إلى ألوية الميثاق الوطني: نجدد الدعم المطلق لما يبذله الأردن بقيادة جلالة الملك لمواجهة العدوان الغاشم على غزة الماجستير للزميل محمد الحسني ..صور الرئيس الصفدي...عشرة على عشرة  عاجل...نص مقترح صفقة التبادل ووقف الحرب الذي وافقت علي حماس الملك من واشنطن: على المجتمع الدولي التحرك لمنع كارثة جديدة في رفح جهود سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني في السّلم والحرب بقلم الإعلامي عادل سالم الرفايعه محافظ معان يكرم رئيس بلدية الشوبك الشيخ عادل الرفايعة.       بحث سبل التعاون بين الأردن والعراق في مجال صناعة الأسمدة الفوسفاتية النائب وائل رزوق يطالب "بلدية"بني عبيد رفض اتفاقية "الحسبة" الصفدي يهنئ الأخوة المسيحيين بعيد الفصح  حماية الصحفيين : جرائم إسرائيل بحق الصحفيين الفلسطينين أكبر جريمة ارتكبت في تاريخ الصحافة الميثاق الوطني يعقد لقاء حواريا في محافظة الكرك  البوتاس العربية تحقق أرباحاً صافية بقيمة (52) مليون دينار في الربع الأول أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتا وتنقله لأسدود

القسم : منوعات
محامون عراقيون يرفعون دعوى قضائية بحق الخليفة الأموي يزيد بن معاوية لمقتل الحسين بن علي
محامون عراقيون يرفعون دعوى قضائية بحق الخليفة الأموي يزيد بن معاوية لمقتل الحسين بن علي
محامون عراقيون يرفعون دعوى قضائية بحق الخليفة الأموي يزيد بن معاوية لمقتل الحسين بن علي
نشر بتاريخ : Fri, 08 Sep 2023 16:17:02 GMT
محامون عراقيون يرفعون دعوى قضائية بحق الخليفة الأموي يزيد بن معاوية لمقتل الحسين بن علي رضي الله عنهما

ناطق نيوز– يتجه محامون عراقيون لرفع دعاوى قضائية ضد الخليفة الأموي يزيد بن معاوية وذلك لاتهامه بقتل الإمام الحسين بن علي" وذلك بعد 1440 عاما على وفاته.
وقال الإعلامي العراقي، حسام البهادلي في برنامج يقدمه على قناة "أي نيوز" العراقية: "يسعى حقوقيون عراقيون لرفع عدد من الدعاوى القضائية في عدد من المحاكم في العراق والموضوع ضد المتهم يزيد بن معاوية وذلك عن إقدامه على ارتكاب عدد من الجرائم الكبرى بتعمد قتل الإمام الحسين عليه السلام والتمثيل بجسده الكريم وقتل أهله وأصحابه عليهم السلام والتمثيل بهم.."

وأبو عبد الله الحُسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو من شباب اهل الجنة سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وأطلق عليه رسول الله عليه الصلاة والسلام لقب سيد شباب أهل الجنة فقال: «الحسَنَ والحُسَيْنَ سيِّدا شبابِ أَهْلِ الجنَّةِ».
وتاريخيا وجّه الاتهام إلى أهل العراق لمقتله بعد ان خذلوه حين طالبوه رضي الله عنه بالقدوم اليهم لنصرتهم
ونعته أم المؤمنين أم سلمة – رضي الله عنها – لما جاءها نعي الحسين بن علي فقالت: قتلوه قتلهم الله – عز وجل – غرُّوه ودلُّوه لعنهم الله.
والخليفة الأموي يزيد بن معاوية بن أبي سفيان ولد عام 647 ميلادي ومات عام 683 ميلادي وحكم عام 680 واستمر في الحكم ثلاث سنوات.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر