اعلان تنسيقي بين عمان ودمشق انخفاص كبير وملموس وأمطار وتحذيرات اليوم الأربعاء تخيبت الآمال الأردنية في اكسبو 2020 وتحققت في مهرجان الزيتون حيمور يعلن ترشحه لانتخابات رئاسه بلدية الرصيفه الأميرة بسمة تشارك في لقاء شبابي ضمن فعاليات الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف المبني على اساس الجنس 2021 وزارة التربية تدرس امكانية ان يكون التعليم الاساسي للصف التاسع بدل من العاشر منتدى البرلمانيين و"الاردنية للبحث العلمي" ينظمان ورشة حول اثر كورونا على العنف المبني على النوع الاجتماعي على هامش المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي بنك الإسكان يحصد جائزتي التواصل الاجتماعي "الطاووس" لأفضل حملتين إعلامية وإعلانية المملكة على موعد مع أمتداد منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة وماطرة بدءا من فجر الاربعاء إلقاء القبض على الشخصين اللذين ظهرا في فيديو المركبة العمومية وادُّعي عليهما بانتحال صفة الموظفين الحكومة تتجه لاقتراض 7.6مليار دينار لسداد ديون مستحقه وسد عجز الموازنة اختتام مشروع لتمكين طلبة المدارس في الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية...صور الصحفية سهير فهد جرادات تحاور وصفي التل بعد 50سنة من اغتياله وتتجول معه في ربوع الوطن الدكتور عبدالرحمن المعاني يكتب عن المتحور الجديد الجنوب افريقي من فيروس كورونا صحيفة "الأنباط" تُعد تقريرا موسعا عن مشروع "المدينة الجديدة" واستفادة الحيتان من بساطة الأردنيين في محاربة المشاريع الوطنية

القسم : صور وتعليقات
لماذا يلمس الشرطي عادةً الضوء الخلفي للسيارة أثناء توقيفها؟
لماذا يلمس الشرطي عادةً الضوء الخلفي للسيارة أثناء توقيفها؟
نشر بتاريخ : Wed, 19 Jul 2017 19:41:11 GMT
ناطق نيوز 

إن كنت قد حصلت من قبل على مخالفة مرورية لتجاوزك السرعة المحددة أو أي سببٍ آخر، فلعلك لاحظت طريقة رجال الشرطة في الإشارة إليك بالتوقف على جانب الطريق ثم ينزل الشرطي ليُحرر لك المخالفة بعد أن يكون قد لمس الجزء الخلفي من سيارتك بكفة يده.

شرطة

قد تجد هذه الحركة مألوفة للغاية إن كنت تُقيم في دولة غربية كالولايات المتحدة الأمريكية مثلًا. إذ أن رجال الشرطة يتعمدون لمس الضوء الخلفي للسيارة عند الاقتراب منها! وهناك سببٌ وجيه لذلك!

لماذا يتعمَّد الشرطي لمس الضوء الخلفي للسيارة عند مخالفتها؟

يبدو أن هذه الممارسة المتعمَّدة ما هي إلا جزء من سلامة الشرطي! فهي جزء من المناورة الروتينية للشرطي ليُثبت أنه اقترب من هذه السيارة وترك بصماته عليها في حالة تعرَّض لمكروهٍ ما.

الشرطي

فقبل أن تُصبح الرادارات وكاميرات المراقبة منتشرة في كل زاوية وشارع تقريبًا، كانت مراقبة السيارات أمرٌ صعب للشرطة. لذلك، من أجل أن يترك الشرطي طريقة للاستدلال على السيارة في حال تعرَّض لأذى، فإن يلمس الضوء الخلفي في مؤخرة السيارة ويترك بصمة كاملة ليده عليها، وذلك ليسهِّل تتبع السيارة والعثور عليها عبر مطابقة البصمة عليها ببصمة الشرطي!

شرطة

بهذه الطريقة، لن يُفلت السائق من الملاحقة وتُصبح إمكانية إمساكه أكثر سهولة. وحتى اليوم، لا يزال رجال الشرطة في أمريكا وبلدان غربية أخرى يُحافظون على نفس البروتوكول الأمني على الرغم من تطور طرق التعقب والمراقبة وانتشار الكاميرات في كل مكان!

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر