البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز اختتام بطولة الميثاق الوطني الرمضانية  في محافظة اربد  بني حميدة : على العهد مع الوطن وجهود قائده،، ولن نقبل انحراف البوصلة عن الهدف الأساسي الأستاذ الدكتور وائل عربيات يكتب...الأمير الحسن بن طلال على إذاعة حياه " قراءة في المضامين " م. أبو هديب  : القطاع الخاص الأردني شريك استراتيجي للحكومة في مسيرة التقدم والبناء والتنمية المجتمعية  شركة مصفاة البترول الأردنية تعقد الاجتماع العادي للهيئة العامة الثامن والستين    رئيس وزراء الاحتلال يقول: الثمن الذي دفعناه كان مؤلما نقابة أصحاب شركات التخليص تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي  القوات المسلحة الأردنية تنفذ  إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية تستهدف شمال غزة الميثاق الوطني يحاضر حول قانوني الأحزاب والانتخابات في مادبا أ.د. محمد ماجد الدَّخيّل..يكتب في وسط التظاهر : حبذا لو وزارة الاتصال الحكومي  تفعلها ! قبيلة بني حميدة ... على العهد مع الوطن وجهود قائده تعليقا على حرب غزة..الرئيس أردوغان: ندعو الله أن يخلّص إخواننا  من الظلم بفضل الأدعية التي سترفع في ليلة القدر"                                   

القسم : فنون وثقافة
خلال حفل إشهارها.. دودين والرواشدة ينقدان رواية الكاتب عدي صافي "في ضيافة الحب"..صور
خلال حفل إشهارها.. دودين والرواشدة ينقدان رواية الكاتب عدي صافي "في ضيافة الحب"..صور
خلال حفل إشهارها.. دودين والرواشدة ينقدان رواية الكاتب عدي صافي "في ضيافة الحب"..صور
نشر بتاريخ : Mon, 18 Sep 2023 01:10:50 GMT
خلال حفل إشهارها.. دودين والرواشدة ينقدان رواية الكاتب عدي صافي "في ضيافة الحب"

ناطق نيوز

قدم وزير الإعلام الأسبق الدكتور صخر دودين، قراءة نقدية، مساء اليوم لرواية الكاتب والصحفي عدي صافي والتي حملت عنوان (في ضيافة الحب). 

واثنى على وصف الكاتب للأماكن التي زارها من خلال زرع الحب فيها ولدى القارئ ،والتنقل بين الأماكن الداخلية في المملكة الأردنية الهاشمية، إضافة إلى دول المنطقة المجاورة، وتحصينه بين الفينة والأخرى بآيات من القرآن الكريم، دامجا إياها بالرواية. 

وأضاف دودين بأن حب الكاتب عدي صافي للأماكن الأثرية أعاد لها الحياة، كما جبل اللويبدة والذي يعتبر محط العشاق، مضيفا سحر وصفه لقلعة الكرك والشوبك المدرج الروماني وقاهرة العز "قطر" القدس الشريف. 

واختتم قراءته بالقول: ان لسان حال عدي صامت ولكن ريشته سيالة وغزيرة، وارانا اليوم نتائجه بهذه الرواية، وأتمنى ان تترجم إلى لغات أخرى؛ لأن نظرة الكاتب للعشق خيالية مختلفة سواء اتفقنا معها ام اختلفنا. 

من جانبه قدم الروائي والكاتب مدير عام التلفزيون الأردني الأسبق رمضان الرواشدة، قراءته للرواية، وقال بأن تجربة عدي صافي في الكتابة المبكرة أعادت لي الذاكرة إلى تسعينات القرن الماضي عندما بدأت البحث عن مكان يتبنى ما أكتب. 

وأضاف الراشدة بأن الحب منبع الشهامة لدى الإنسان وهو يعلمك التضحية كما الشهداء في العسكر، وأن الحب سبب من أسباب السعادة والدمار كما الحرب،وأن الكاتب خاض هذه الحرب بكل شرف وكرامة. 

وبين الرواشدة أن التجارب الأولى للكاتب دوما تكون هي الابرز في محطات حياة الكاتب لأنها اما ان تبرزه أو تبقى وصمة عليه طوال عمر الكاتب؛ لأن فن الرواية فن عظيم ليس لأي أحد ان يتقنه. 


وشيد في اللغة التي استخدمها الكاتب في الرواية كونه ابهر القارئ إلى حد الخيال في قصه للقصص وتمثيله المتعدد في اللغة وسلامتها وانه بعيد كل البعد عن القوالب النمطية في الكتابة بوجود عبارات ناضجة. 

ودعا الرواشدة في ختام نقده وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم أن تعيد الطلاب العرب والأردنيين إلى الإعراب الصحيح والخط العربي السليم. 

وقدمت الناشطة الاجتماعية نور الدويري، شخصية الكاتب عدي صافي بعيدا عن روايته كونه رجل شرقي يجمع الماضي والحاضر في حياته وكتاباته. 


وقدم الحفل الزميلة شهد حمدان ،وحضر الحفل عدد كبير من أصحاب المعالي والسعادة والعطوفة والأهل والاصداقاء. 

ومن الجدير بالذكر أن الكاتب الصحفي عدي صافي اطلق روايته الأولى تحت عنوان "في ضيافة الحب"، وصافي حاصل على العديد من الجوائز الصحفية وشارك في تغطيات صحفية دولية ومحلية كبرى.



جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر