البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز اختتام بطولة الميثاق الوطني الرمضانية  في محافظة اربد  بني حميدة : على العهد مع الوطن وجهود قائده،، ولن نقبل انحراف البوصلة عن الهدف الأساسي الأستاذ الدكتور وائل عربيات يكتب...الأمير الحسن بن طلال على إذاعة حياه " قراءة في المضامين " م. أبو هديب  : القطاع الخاص الأردني شريك استراتيجي للحكومة في مسيرة التقدم والبناء والتنمية المجتمعية  شركة مصفاة البترول الأردنية تعقد الاجتماع العادي للهيئة العامة الثامن والستين    رئيس وزراء الاحتلال يقول: الثمن الذي دفعناه كان مؤلما نقابة أصحاب شركات التخليص تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي  القوات المسلحة الأردنية تنفذ  إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية تستهدف شمال غزة الميثاق الوطني يحاضر حول قانوني الأحزاب والانتخابات في مادبا أ.د. محمد ماجد الدَّخيّل..يكتب في وسط التظاهر : حبذا لو وزارة الاتصال الحكومي  تفعلها ! قبيلة بني حميدة ... على العهد مع الوطن وجهود قائده تعليقا على حرب غزة..الرئيس أردوغان: ندعو الله أن يخلّص إخواننا  من الظلم بفضل الأدعية التي سترفع في ليلة القدر"                                   

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
جمعية بسمة الحياة تطلق مشروع "حفظ النعمة" لحفظ الطعام وتوزيعه على الأسر العفيفة
جمعية بسمة الحياة تطلق مشروع "حفظ النعمة" لحفظ الطعام وتوزيعه على الأسر العفيفة
جمعية بسمة الحياة تطلق مشروع "حفظ النعمة" لحفظ الطعام وتوزيعه على الأسر العفيفة
نشر بتاريخ : Sun, 11 Feb 2024 05:26:57 GMT
جمعية بسمة الحياة تطلق مشروع "حفظ النعمة" لحفظ الطعام وتوزيعه على الأسر العفيفة

ناطق نيوز 

أطلقت جمعية بسمة الحياة الخيرية قبل نحو عام مشروعها "حفظ النعمة" الهادف إلى حفظ الطعام من الهدر وتقديمه للأسر العفيفة على امتداد الوطن.

وتمخضت فكرة المشروع نتيجة للتقارير الرسمية التي تقدر اهدار الأردنيين لـ٩٥٠ ألف طن من الطعام سنويا، من دون الاستفادة منه في الوقت الذي يعاني به العالم من انعدام الأمن الغذائي، وتشهد به دولا عدة مجاعات وشح في الغذاء.

ووقعت الجمعية شراكات مع ٤ فنادق جميعا من الفنادق تصنيف الـ٥ نجوم ومحل حلويات، بحيث تقوم الفنادق بحفظ الطعام الزائد عن الحاجة وغير المستخدم خلال الحفلات والأعراس. 

وتقوم الجمعية من خلال فريق من المتطوعين بالتوجه للفنادق والحصول على الطعام وتغليفه ضمن أعلى مستويات الحماية وباتباع شروط صحية ووقائية صارمة.

وقال مدير الجمعية المهندس يحيى أبو دياب إن فريق المتطوعين يقوم بتجهيز الطعام ويتوجه مباسرة نحو مراكز التوزيع التابعة لجمعيات خيرية، بحيث يتم التنسيق مع الأسر العفيفة المستفيدة للتواجد في المكان والحصول على الحصة التي تكفي العائلة لعدة أيام.

وبين أبو دياب أن المشروع حاصل على موافقة رسمية من مؤسسة الغذاء والدواء، ومن وزارة التنمية الاجتماعية.

وكشف عن عدد العائلات المستفيدة، حيث بلغ الرقم ٩٧٣١ عائلة، بعدد أفراد بلغ ٥٦٥٦٣ منذ اطلاق المشروع ولغاية تاريخ ٣١/١٢/٢٠٢٣

وذكر أن أكثر من ٣٠٠ متطوع شاركوا في عمليات توزيع طرود الطعام على الأسر العفيفة لغاية نهاية العام الماضي.

وتسعى الجمعية لتوسيع رقعة انتشارها على امتداد الوطن لتشمل عددا أكبر من العائلات العفبفة وتضمن حفظ القدر الأكبر من الطعام ومنع اهدار النعم. 

ويذكر أن جمعية بسمة الحياة بدأت رحلتها في 
المجتمع كمبادرة خيرية تطوعية شبابية 
تأسست في 2008/5/1 , وفي عام 2021 تم 
ترخيصها بشكل رسمي لدى وزارة التنمية 
الاجتماعية، حيث تعنى بالعمل الإغاثي والإنساني من خلال تنفيذ عدد من المشاريع 
الموجودة داخل الجمعية وعلى مدار العام.

واستطاعت خلال حملاتها المتنوعة توفير ٢٣ ألف قطعة ملابس للأطفال وكفالة ١٥٠ طالب علم ودعم ٧٥٠٠ طالب معنويا ومادياً وتوفير ٧٠٠ وحدة دم للمحتاجين عدا عن مشاريع ككفالة الأطفال الأيتام وترميم البيوت للأسر المحتاجة ومشاريع شهر رمضان المبارك وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر