لجنة تمكين المرأة في الميثاق الوطني تزور قلعة الكرك لدعم مبادرة مرصد العنف الانتخابي ضد المرأة الميثاق الوطني ينظم لقاءات لتعزيز المشاركة السياسية في محافظتي المفرق وإربد  لأول مرة عفاف راضي في مهرجان جرش 38 صوفيا صادق انسحبت من مهرجان جرش لرغبتها بعدم مشاركة أي تونسي في المهرجان..وإدارة المهرجان رفضت طلبها الخارجية الامريكية تتحدث لوكالة الأنباء"بترا" عن أبعاد إفتتاح مكتب لـ'الناتو' في الأردن الميثاق يدعو للتفريق بين الغث والسمين وعدم إطلاق التعميمات  الثقافة والفنون في زمن الحرب العلوان والمجالي وابو ناعمه … نواة كتلة تفكر خارج الصندوق  المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش البرامج الاقتصادية لأحزاب الميثاق وإرادة وتقدم على خلفية جريمة إلكترونية .. توقيف مرشح عن قوائم إسلامي وشقيقه سماوي: سنقيم مهرجان جرش وفي قلوبنا غصة ولا أحد يزاود على الأردنيين الميثاق يرحب بقرار الحكومة تشكيل لجنة لدراسة العمل خارج أوقات الدوام الرسمي الحكومة: مهرجان جرش يدعم استدامة وتمكين عمل المجتمعات المحلية الميثاق الوطني يعقد لقاء اليوم يُعلن فيه القائمة العامة للحزب     إدارة مهرجان جرش: لا صحة لوجود شركات مقاطعة ضمن الجهات الداعمة للمهرجان.

القسم : قضايا عربية ودولية
صحيفة إيرانية تلمح إلى دور اسرائيلي في تحطم طائرة “رئيسي”..
صحيفة إيرانية تلمح إلى دور اسرائيلي في تحطم طائرة “رئيسي”..
صحيفة إيرانية تلمح إلى دور اسرائيلي في تحطم طائرة “رئيسي”..
نشر بتاريخ : Fri, 24 May 2024 14:52:02 GMT
صحيفة إيرانية تلمح إلى دور اسرائيلي في تحطم طائرة “رئيسي”..

ناطق نيوز 
اعتبرت صحيفة “جمهوري إسلامي” الإيرانية، أن النشاط الإسرائيلي في أذربيجان يعزز فرضية ضلوع تل أبيب في حادثة تحطم طائرة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي.
وقالت الصحيفة في تقرير، إن “وقوع الحادثة بالقرب من الحدود الإيرانية مع أذربيجان، يعزز فرضية أن تكون إسرائيل ضالعة في الحادثة، نظرا إلى النشاط الإسرائيلي في تلك المنطقة على المستوى العسكري الاستخباراتي”.
وأضافت أن “تعرض مروحية الرئيس لحادثة من بين ثلاث مروحيات إيرانية عائدة من المنطقة الحدودية، يمكن أن يضعف فرضية السقوط نتيجة العوامل الجوية، ويعزز احتمال تدخل أطراف خارجية في الحادثة”.
ولفتت الصحيفة إلى تصريحات للخبراء والمتخصصين الفنيين الذين قالوا إن المروحية انفجرت في السماء قبل أن تسقط وتتحطم.
وذكرت أن هذه الآراء “قد تكون دليلا على ضلوع طرف خارجي”.
وأشارت الصحيفة، إلى فرضية ثالثة تتحدث عن ضلوع طرف خارجي من خلال “تعطيل أجهزة الرصد والرادار”، ما تسبب في سقوط المروحية.
والاثنين الماضي، أعلنت السلطات الإيرانية مقتل رئيسي ومسؤولين آخرين أبرزهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، بعد تحطم المروحية في إيران بينما كانت عائدة من أذربيجان.
“لم نكن نحن”
وعقب إعلان الوفاة، نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول إسرائيلي قوله، إنه لا علاقة لإسرائيل بمقتل الرئيس الإيراني ومرافقيه على الطائرة.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته “لم نكن نحن”.
وكان تصاعد التوتر بين إيران وإسرائيل، عقب اندلاع الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر