البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها...صور حماية الصحفيين" يُدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد الصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية الشؤون الفلسطينية والفعاليات الشعبية والأهلية في المخيمات يدينون تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية المحامي مازن الضلاعين الجوازنه يكتب...لا عودة عن الحياة الحزبية. لجنة تمكين المرأة في الميثاق الوطني تزور قلعة الكرك لدعم مبادرة مرصد العنف الانتخابي ضد المرأة الميثاق الوطني ينظم لقاءات لتعزيز المشاركة السياسية في محافظتي المفرق وإربد  لأول مرة عفاف راضي في مهرجان جرش 38 صوفيا صادق انسحبت من مهرجان جرش لرغبتها بعدم مشاركة أي تونسي في المهرجان..وإدارة المهرجان رفضت طلبها الخارجية الامريكية تتحدث لوكالة الأنباء"بترا" عن أبعاد إفتتاح مكتب لـ'الناتو' في الأردن الميثاق يدعو للتفريق بين الغث والسمين وعدم إطلاق التعميمات  الثقافة والفنون في زمن الحرب العلوان والمجالي وابو ناعمه … نواة كتلة تفكر خارج الصندوق  المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش البرامج الاقتصادية لأحزاب الميثاق وإرادة وتقدم على خلفية جريمة إلكترونية .. توقيف مرشح عن قوائم إسلامي وشقيقه سماوي: سنقيم مهرجان جرش وفي قلوبنا غصة ولا أحد يزاود على الأردنيين

القسم : اخبار على النار
لجنة تمكين المرأة في الميثاق الوطني تزور قلعة الكرك لدعم مبادرة مرصد العنف الانتخابي ضد المرأة
لجنة تمكين المرأة في الميثاق الوطني تزور قلعة الكرك لدعم مبادرة مرصد العنف الانتخابي ضد المرأة
لجنة تمكين المرأة في الميثاق الوطني تزور قلعة الكرك لدعم مبادرة مرصد العنف الانتخابي ضد المرأة
نشر بتاريخ : Sun, 14 Jul 2024 15:40:28 GMT
لجنة تمكين المرأة في الميثاق الوطني تزور قلعة الكرك لدعم مبادرة مرصد العنف الانتخابي ضد المرأة

ناطق نيوز 

قامت لجنة تمكين المرأة التنفيذية برئاسة المهندسة سناء مهيار، مساعد الأمين العام لشؤون تمكين المرأة والأسرة في حزب الميثاق الوطني، وبمشاركة العضوات د. تمارا ناصر الدين، والمهندسة مي عصفور، والمهندسة ابتسام أبو سميد، والسيدة ربا عواد، والسيدة رابحة الصفدي، بزيارة مركز قلعة الكرك للاستشارات والتدريب. 

وجاءت الزيارة للاستماع ومناقشة مبادرة المركز لإطلاق مرصد العنف الانتخابي ضد المرأة، الذي أُطلق قبل ثلاث سنوات، ومرصد العنف الإلكتروني الذي أُطلق الأسبوع الماضي بالشراكة مع 15 جمعية ومؤسسة في مختلف المحافظات. 

وتتماشى هذه المبادرة مع استراتيجية وبرنامج قطاع المرأة في الحزب فيما يخص مكافحة العنف ضد المرأة بجميع أشكاله، بما في ذلك العنف السياسي ضد المرأة.

من جانبها، أكدت المهندسة سناء مهيار أن حزب الميثاق الوطني يدرك تماماً أهمية هذه المبادرة خلال المرحلة الحالية، خاصة في فترة حملات الانتخابات البرلمانية للمرشحات السيدات.

وبدورها قدمت المديرة التنفيذية للمركز، المحامية إسراء محادين، شرحاً مفصلاً عن مرصد العنف الانتخابي. 

وأوضحت أن المرصد يهدف إلى حماية السيدات، سواء كن مرشحات أو ناخبات أو يعملن في العملية الانتخابية، من أي مضايقات أو عنف، وذلك عبر تقديم الشكاوى ودراستها قبل تكييفها قانونياً وتحويلها للجهات المختصة لاتخاذ الإجراء المناسب.

كما أوضحت محادين أن هذا المشروع يأتي استكمالاً لمشاريع المركز التي تهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة بشكل عام، والحياة السياسية بشكل خاص، حيث يعد العنف الإلكتروني من أبرز التحديات التي تواجهها النساء في هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر